أخبار السودان

شكوا من «هجمات ممنهجة».. طلبة فلسطين في السودان يطالبون بتوفير حماية لهم

ناشد الطلبة الفلسطينيون في السودان، الجهات الفلسطينية المسؤولة، العمل على التواصل مع السلطات السودانية، لتوفير الحماية لهم، بعد تعرضهم لاعتداءات وهجمات ممنهجة في الأسابيع والايام الأخيرة، على حد تعبيرهم.

وبحسب شبكة فلسطين الإخبارية، قال الطلبة في مناشدة بعنوان (انقذوا الطلبة الفلسطينين في السودان) إنهم “يعانون أصعب أنواع الدمار النفسي منذ بداية عام 2019 والذي كانت فيه بداية أحداث الثورة السودانية و التي تسببت بإيقاف جميع الجامعات السودانية الحكومية و الخاصة لإشعار آخر”.

وأوضح الطلبة أنه “بعد أن انتهى الشهر الفضيل تفاجئنا جميعاً بقرار إغلاق للجامعات و تعليق الدراسة بحجة كورونا، و الأهم من ذلك هو انعدام الأمن هذه الفترة”.

ولفت الطلبة إلى مواجهتهم للعديد من المشاكل بشكل يومي ومتكرر، سواءاً بالسرقات المتواصلة، أو الإعتداء، مؤكدين على إنه وصل قبل أيام بالشروع في القتل، وهذا يشمل طلاب الولايات والعاصمة.

الجدير بالذكر أن مئات الطلبة الفلسطينيين في السودان كانوا قد طالبوا السفارة الفلسطينية بالخرطوم بالبحث عن آليات تنقذ مستقبلهم التعليمي وأمنهم الشخصي قبل عامين من الآن.

وكانوا قد طالبوا في ذلك التوقيت من السلطات الفلسطينية، وسفارة فلسطين بالسودان، من تسهيل عملية نقلهم إلى دولة الأردن لمواصلة تعليمهم فيها.

وارتبطت هذه المناشدة بشكل مباشرة بالفترة ما بعد انتصار ثورة ديسمبر في السودان والإطاحة بحكم الرئيس المخلوع، عمر البشير.

حيث دأب الطلبة الفلسطينيين على وصف الأوضاع بالكارثية والغير آمنة في السودان بعد رحيل النظام الذي كانت تربطهم به علاقات جيدة ولفترات طويلة.
التغيير

‫6 تعليقات

  1. الكيزان ونظام السفاح كانوا يوزعون الهبات والاموال ويوفرون السكن الفاخر على الطلاب الفلسطينين بينما يتضور طلابنا من الجوع وسكن الداخليات التي لا تتوفر فيها اقل مقومات الإقامة فيها..

    الفلسطيني ناكر للجميل وتجربة مصر معهم خير دليل، وفرت لهم مصر التعليم والسكن المجاني مع توفير مصروف الجيب لهم،، تنكر الفلسطينين لكل ذلك ولم تجني منهم مصر سوي الشتيمة والتأمر ..
    ارجعوا الفلسطينين لغزه حتى ينعموا بالامن والأمان تحت القصف الإسرائيلي…
    كشوا الزباله واقطعوا دابرهم الله لا عادهم..

  2. اها يا الفلسطينيين الاوضاع الكارثية دي خاصة بيكم انتو بس ولا الطلبة السودانيين معاكم. واذا الوضع اصبح غير آمن بعد رحيل النظام الذي كانت تربطكم معه علاقات جيدة ولفترات طويلة حسب ادعاءكم. انتو كنتو ضيوف علي السودان ولا النظام البائد ؟ بعدين معاكم يا فلسطينيين انتو دايرين السفارة الفلسطينية ولا المناشدة ما معروف لياتو جهة عشان تعيد ليكم نظام الشعب كله رفضه ولا امركم شنو؟

  3. ديل ما طلبة فلسطين .. دي عناصر إرهابية تابعة لحماس ومشبعة حتى التخاع بفكر الإخوان الإرهابي .. أصلاً نظام المخلوع إستوردهم من فلسطين لمنحهم دورات في الفكر الإرهابي الإخواني المشئوم وتزويدم بشهادات جامعية مضروبة حالهم حال كل فادة التنظيم الإرهابي المأفون

  4. لماذا رفضت الاردن استيعابهم ؟؟؟ طبعا الاجابه مفهومه للكل … يا ضيوفنا , الضيف لا يمكن ان يفرض شروطه علي المضيف … ظروف الكرونا اثرت علي كل جامعات العالم لكن صحة الناس اهم من الدراسه . وحتي الطالب السوداني تاثر مثلكم . لكن يبدو ان السبب الحقيقي غير ذلك .فبلادنا تخلصت من الاخوان المسلمين وارهابهم ، وسوف لن تقوم لهم قائمه فى هذه الارض مرة اخري باذن الله .نصيحتنا لكم ان تتخارجوا لبلادكم لتحموها من الاسرائليين . هذا خير لكم ما دمتم غير امنين على سلامتكم هنا كما تزعمون …!!!

  5. معليش اهلنا من فلسطين نحن عندنا جماعه فقدوا البوصله واصبحت عندهم عقدة الكيزان لدرجه الجنون فلا تزعلوا منا بسببهم..انا اعرف انكم فقط كنتم ترجون من سفارتكم واهلكم المساعده فى مواصلة تعليمكم بالاردن وانا لا الومكم لانى اعرف كثير من أبنائنا وبناتنا ذهبو للدراسه خارج السودان نسبه لتردي احوال التعليم فى بلادنا الحبيبه .اسال الله ان يوفقكم فى مسعاكم وان يوفق اولادنا بالداخل والخارج لاكمال تعليمهم الجامعى.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..