جريمة وأحداث

استنكار قانوني لسلوك محامي أسرة قتيل العمارات

الخرطوم: رجاء نمر

إستنكرت أمانة شؤون المهنة بلجنة تسيير نقابة المحامين السودانيين ما أقدمت عليه محامي أسرة قتيل حي العمارات بالخرطوم 2 دكتور مجدي ووالدته.

وأشار أمين أمانة شؤون المهنة شيخ الدين التوم عبر بيان أن التسجيل الصوتي الذي بثته إحدى المحاميات حول إفشاء أسرار المهنة. وقال من المعلوم فقهاً وقانوناً أن المحامي هو مخزن أسرار موكله لافتاً إلى أن القانون نص على منع إفشائها وفقاً لنص المواد _36-37) ورتب على ذلك جزاءات عند مخالفة القانون أو ميثاق أخلاقيات المهنة وذلك بواسطة لجنة محاسبة تشكلها لجنة قبول المحامين بموجب المادة (58)ي من قانون المحاماة. وقال من جانبنا ندين هذا السلوك غير المسؤول من المحامية ومن أي محامٍ يصدر منه هذا السلوك والحق مكفول لأي متضرر باتخاذ الاجراءات المنصوص عليها قانونا، كما يحق للجنة قبول المحامين اتخاذ ما تراه مناسباً وعادلاً.

وتلقت الشرطة الأربعاء الماضي بلاغاً بقتل الطبيب مجدي أحمد الرشيد، إختصاصي الانف والاذن والحنجرة، ووالدته داخل منزلهم بالعمارات.
وعند وصول الشرطة إلى المبنى اشتمت رائحة غير طبيعية، استدعت تحطيم البوابة، ومن ثم عثرت على جثته شبه متحللة، ومقيداً بالحبال داخل غرفة الخفير، بينما عثرت على والدته في طابق آخر مقتولة ومقيّدة ولم تتحلل.
التيار

تعليق واحد

  1. رحمة الله عليهم رحمة واسعة
    حسع في داعي لي جثة الدكتور متحللة و والدته جثتها لم تتحلل؟! بكرة يجوك ناس الخزعبلات و يقولوا ليك امه كانت صالحة
    الموضوع بسيط غرفة الغفير في العادة ترتفع فيها درجة الحرارة مما يعجل بتحلل الجثة

    مرة تانية نرجع و نسأل علاقة افشاء المحامية اسرار الاسرة (و هو سلوك مشين) بتحلل الجثث شنو؟
    نركز شوية و نبطل الشمارات يا جماعة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..