أخبار السودان

الجيش يلاحق مزارعين إثيوبيين يسعون لزراعة أراضٍ في الفشقة

الخرطوم: رقية الزاكي

انتقد مصدر عسكري رفيع، ما أسماه تراخي الحكومة في إجراء الاصلاحات اللازمة للاسراع في الاستفادة من الأراضي الزراعية في منطقة الفشقة الكبري التي استرداهاالجيش السوداني من دولة اثيوبيا. وقال المصدر في تصريح لـ”المواكب ” إن الجيش استرد مساحات واسعة من الأراضي  السودانية  من اثيوبيا، تتمتع بدرحة خصوبة عالية، وأضاف: لكن حتي الان لم تقم الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة بأية إصلاحات لزراعة تلك المساحات ولم يحضر اي مزارع سوداني للتحضير للزراعة في الفشقة .

واوضح المصدر بأن الجيش السوداني يقوم بملاحقة عدد من المزارعين الاثيوبيين الذين يجهزون للزراعة في الأراضي السودانية لكن لن يسمح الجيش مطلقا لمزارع اثيوبي بالزراعة وتابع ستظل الأراضي (بور ) بسبب القصور الإداري من قبل الحكومة.  ودعا المصدر الحكومة بالاطلاع بدورها مثلما أطلع الجيش بدوره علي حد تعبيره.  وشدد بأن اصلاح الأوضاع الاقتصادية تبدا من الفشقة ومن تحقيق الإنتاج الزراعي .وقال إن الجيش غير معني بمخاطبة الحكومة حتي تقوم بدورها لكن ينبغي أن تقدر مجهوداته التي والنجاحات التي حققها في استرداد الأراضي.

المواكب

تعليق واحد

  1. من الممكن تدريب مجموعة من الجيش علي الزراعة فتجمع بين التاهيل الزراعي والحربي لردع المعتدين علي المزارعين والاستفادة من الارض السودانية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..