أهم الأخبار والمقالات

(يخططون لتفجيرات) ..القبض على (9) إرهابيين ينتمون لـ(القاعدة) بالخرطوم

أوقفت نيابة مكافحه الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة بالتعاون مع الأجهزة المختصة، ٩ إرهابيين في الخرطوم ينتمون لتنظيم القاعدة من جنسيات مختلفة بعضهم منشور في قائمة مجلس الأمن الدولي.

وقال وكيل نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة أحمد سليمان العوض لـ(السوداني) إن النيابة أوقفت الإرهابيين بالتعاون مع الأجهزة المختصة، كاشفاً عن جنسياتهم، وقال إن بينهم حملة جوازات سورية من أصل تونسي وتشاديين، أحدهم متهم بالتخطيط للهجوم على السياح الأجانب في (سوسة) ومطلوب لدى تونس.

وأضاف العوض أن التحريات تجري بواسطه الشرطة الأمنية (شرطة الجرائم الموجهة ضد الدولة ومكافحة الإرهاب) بالتنسيق مع جهاز المخابرات العامة، مؤكداً حسب التحقيقات أنهم متهمون في بلدانهم بإرتكاب والمشاركة في جرائم إرهابية،لافتاً إلى أن بعضهم دخل السودان عن طريق التهريب لتلقي تدريبات تستهدف الخليج العربي.

و أوضح العوض أن التحري مع المتهمين بدأ منذ أكثر من شهرين ومازال مستمراً، منوهاً إلى جهود النائب العام السابق تاج السر الحبر في القبض والتحريات والإشراف.

وتابع: تلقى النائب العام السابق قبل أيام من تقديمه استقالته، طلبا من النائب العام الإماراتي لتعاون دولي بتسليم متهمين يتبعون لتنظيم القاعدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

‫10 تعليقات

  1. بالله خلونا إستهبالكم دا، أقبضوا على من أمروا بفض الإعتصام وإرتكبوا مجزرة القيادة العامة، هم القتلة ولابد من قتلهم قصاصاً

  2. لسة بتلمعوا في العائب الخائب النائب العام السابق الحبرتيجي ( الحبر ) وهو دخل أيه دخله بالموضوع دا والنيابة دخلها أيش بالبقض على المتهمين النيابة لا تتحرك إلا بعد رفع بلاغ لها من الجهات المختصة ولا تتخذ أي إجراء دون طلب منها ..فماهو الشيئ الذي يستحق كسير التلج ولا عاوزين تتقاسموا معاهو دولاؤات أوكتاي والمصري بتاع النقل النهري …..الراكوبة حصل فيها اختراق كبير لابد أن ينكشق وما تنسوا تلسموا لي على حضرة المحامي برضو مركب وشين ويتآمر مع لحبر الحبرتجي .

    1. اضربوا اي ارهابي بيد من حديد وبلا رافه … الناس تعبت وطلعت البلاد من قائمة الارهاب وديل عايزين بعيدوننا ليها تاني … طبعا الكيزان يؤيدون هؤلاء لان الارهاب جزء من حياتهم !!!

  3. بدأ مسلسل التخويف بالقاعدة وكل هذه الدرامات جزء من حلقة مخطط افراغ ماتبقى من الثورة …لكى يقروا بعد ايام معدودات تشريعات تمنع التجمهر والتظاهر بحجة افشال مخططات تنظيم القاعدة وداعش وووو…..لصالح مخطط الخمارات(الامارات) الذى اوكل تنفيذه للجنجويدى وعسكربرهان الكيزان ومن لف لفهم

    مابعد الثورة ليس كما قبلها

    ارعواااا يا “عسكركوزجنجويدطائفيةمتمردين ارزقية”

  4. أين أصول منظمة البر الدولية واستماراتها والتي صدر قرار بحلها من مجلس الأمن الدولي لارتباطها بتنظيم القاعدة
    كل الاستثمارات بما فبها مدارس القبس واسهم سوداتل وشركة بايو واسهم بنك الشمال عادت للسعودي لعادل بترجي المتهم من قبل الإدارة الامريكية بتمويل الإرهاب……….
    من وراء كل ذلك؟
    اين تذهب أرباح هذه الاستثمارات؟

  5. اذا كان النائب العام السابق الحبرعائب، فان أحمد سليمان العوض كوزجنجويدى عديل.

    فعلا صدق الحاج وراق

  6. كوز (جنجويدي) بنصدقك بدليل أنه أوقف تحقيق الحبر الملفق لأعضاء نادي النيابة ( الأحرار ) وأمر بعودتهم لمواقعهم فوراً وأمر بتكوين نيابة خاصة للجنة إزالة التميكن …….ماشفت طرد فار الفحم من المنزل أبو ستة مليون دولار المبني بأموال الشعب تم كيف بالغانون الغانون دي حلوة طبعا ……نحن ما بهمنا جنجويدي ولا حتى دباب المهم بيعمل شنو فأفعال المرء تحكي عن أصله يا جدادة يا ……

  7. انتو الكيزان ديل ما بخجلو ى شواطين ما كفاكم تلاتين سنه حكم لم تقدمو للاسلام غير تشويه سمعته سؤال هل السرقه حلال بعدين هاجمو الحبر ليتضح لاحقا هم الجابوه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..