أهم الأخبار والمقالات

الشيوعي: بنك السودان أصبح سر تجار العملة الأجنبية

جدد الحزب الشيوعي رفضه للسياسات الاقتصادية لحكومة الشراكة على ضوء القرارات الأخيرة التي أصدرتها بزيادة سعر الوقود بنسبة 100%. ووصفها بأنها استمرار لتنفيذ سياسات صندوق النقد الدولي وأشار المكتب السياسي للحزب في تصريح صحفي تلقت الميدان نسخة منه إلى أن البنك المركزي بدأ في بيع النقد الأجنبي من خلال المزادات مما أدى لتدهور سعر الصرف ووصف البنك السودان بأنه أصبح سر تجار العملة الأجنبية.

وأضاف أن الحكومة رفعت سعر المحروقات للمرة الثانية دون أن تضع في الاعتبار تأثير تلك الزيادة على أسعار ورسوم السلع والخدمات بدعوى رفع الدعم وهي دعوى غير حقيقية. وقال إنها ترفع أسعار الوقود لفشلها بالتحكم في سعر الصرف.

وربط الحزب بين ارتفاع أسعار الوقود وتعريفة المواصلات العامة في المدن وتعريفة الترحيل بين المدن. كما أنه سيرفع تكلفة الإنتاج الزراعي والصناعي لارتفاع سعر الجازولين وغياب الكهرباء.

ونوّه الحزب بأن شعبنا قد رفض روشتة صندوق النقد الدولي، وهي السياسة التي نفذها نميري وعبدالرحيم حمدي وعلي محمود وبدرالدين محمود ومعتز وغيرهم من وزراء مالية النظام السابق.

وأكد أن سياسة الحكومة تنحاز ضد الفقراء وتخدم الطفيلية المسيطرة على سوق النقد الأجنبي في الداخل والخارج والمسيطرة على عمليات الصادر والوارد.

ودعا الحزب جماهير الشعب ومنظماته الجماهيرية ولجان المقاومة ولجان تسيير النقابات لرفض هذه القرارات والانتظام في كل أشكال المقاومة السلمية لها والعمل على إسقاط الحكومة التي تنتهج سياسات إفقار الشعب والتبعية للاستعمار الحديث.
الميدان

‫5 تعليقات

  1. الشيوعيون ما تتعبوا نفسكم اعرفوا اعداكم جيدا. اعرف عدوك من صليحك.
    النظريات دي للكتب ما للحياة
    وما نيل المطالب بالتمني إنما توتا الدنيا غلاب.
    يا غلابة

  2. ليس هناك حل للمشكلة الاقتصادية الا بهذه القرارات وبالنسبة لنظام المزادات فهو جيد لمحاربة المضاربات ع الدولار فب السوق الموازي بشرط ان يتاكد بنك السودان وبنك التاجر من استعمال هذا الدولار في استيراد حقيقي وفي حالة لم يتم التستبراد لاي سبب علي البنك التجاري بيع الدولارات الخاصة بالعميل لبنك السودان بنفس السعر الذي استراها به

  3. انا اصدق هذا الكلام ولي ما يبرر اولا قسما بالله حبا في بلدنا وبدون ما يترجانا زول انا واصدقاء واخوتي نحول عبر البنك قمنا بالتحويل بمرور الايام والشهور اكتشفنا البنوك بالسودان اولا انت تدفع رسوم تحويل البنوك تاني تاخد منك رسوم تحويل خاصة ناس الولايات تحول مبلغ في حساب اخيك زوجتك عمك خالك يخصم رسوم تحويل في حالة واحدة وهنا مربط الفرس ومما يطمم البطن ولم نشعر بوجود دولة لليوم البنوك وكر الكيزان وتحكم شديد تحول كاش تستلم بدون رسوم تحويل لا تخصم عاوز موظف ولا مدير بنوك يشرح لينا الحالة دي صرافات متعاقدة مع بنوك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..