أخبار السودان

رسالة خليجية قوية بشأن من يمس حقوق السودان المائية

وجه وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، رسالة قوية، بشأن من يمس حقوق مصر والسودان المائية، في تعليقهما على أزمة سد النهضة مع إثيوبيا.

وأعلن وزراء دول التعاون الخليجي، خلال اجتماعهم في العاصمة السعودية الرياض، رفضهم أي إجراء يمس حقوق مصر والسودان المائية في نهر النيل من قبل إثيوبيا.

وأوضح الوزراء أنهم يرفضون التدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية، ويرفضون أي إجراءات تمس حقوق مصر والسودان المائية على نهر النيل، بحسب ما نشرته صحيفة “الشروق” المصرية.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قال أمس الثلاثاء، إن الاجتماع الوزاري العربي المنعقد بالدوحة تبنى قرارا يطالب مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبي، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية العرب طالبوا إثيوبيا “بالامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية توقع الضرر بالمصالح المائية لمصر والسودان”.

‫3 تعليقات

  1. ونحن بدورنا نرفض التغول على انتمائنا الافريقى ولا نتشرف بالانتماء لهذا الكيان الخليجى الكسيح ومن اعطاه حق التحدث باسمنا وما دخله بشأننا. ام أنكم تدافعون عن مياه النيل لرى مزارعكم وضيعاتكم فى ارض السودان. فليذهب الذى باع ارض لكم السودان للجحيم. اتركونا وشأننا فنحن أولى بمعالجة امورنا مع اثيوبيا ونحن نعرفهم وهم يعرفوننا اكثر منكم.

  2. حقوق السودان ضاعت عندما تم إحتلال مثلث حلايب ولم تتحرك الجماعة العربية لإرجاع الحق لأهلة بل عمدت بعض الدول العربية لدعم المحتل من خلال إعادة ترسيم الحدود البحرية معه واعتبار مثلث حلايب جزء من الأراضي المصرية .بينما قامت بعض الشركات العربية بالتعدين عند الذهب في مثلث حلايب لمصلحة المحتل .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..