أخبار السودان

توقعات بقطع خدمة الإنترنت من الهواتف تزامناً مع الشهادة السودانية

من المرجح أن تقطع شركات الاتصالات بدءاً من السبت المقبل خدمة الإنترنت ، أثناء أداء امتحانات الشهادة الثانوية، بدعوى منع الغش.
وقطع الإنترنت خلال الإمتحانات إجراء متكرر لمنع الغش في بعض الدول العربية، منها العراق والجزائر. وتشتكي تلك الدول من قيام بعض ناشطي الإنترنت بتسريب الأسئلة من داخل لجان الإمتحانات بعد دقائق من توزيعها على الطلبة، وإتاحة أجوبتها للممتحنين.
في الأثناء أكملت وزارة التربية والتعليم جميع التحضيرات والترتيبات الفنية والإدارية لانطلاق إمتحانات الشهادة السودانية المقرر لها السبت المقبل، حيث تجري وسط تدابير صحية وأمنية مشددة يمكن أن يتم خلالها قطع الإنترنت بجميع الولايات.
وتتجه شركات الإتصالات العاملة في السودان لقطع خدمة الإنترنت إبتداءً من السبت القادم 19 يونيو يومياً خلال فترة جلسات الإمتحانات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى نهاية الجلسة عند الحادية عشرة صباحاً.وفرغت الوزارة من ترتيباتها الخاصة بسير الإمتحانات وسلمت الطلاب الممتحنين أرقام الجلوس، وقامت بوضع كافة التحوطات والإجراءات الصحية لإجراء الإمتحانات بصورة آمنة ومطمئة.
وتجري إمتحانات الشهادة السودانية هذا العام وسط ظروف صحية وتحوطات مشددة لمجابهة جائحة كورونا، بجانب أن الإجراءات التأمينية التي يمكن أن تكون إستثنائية بأمر تدهور الوضع الأمني بالبلاد.
من جهته كشف مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم الأستاذ بابكر بخيت عن استلام الوزارة لامتحانات الشهادة الثانوية من إدارة إمتحانات السودان ونقلها إلى المخازن بالمحليات.
وقال “بدأت عملية استلام الامتحان أمس الأربعاء لـ(3) محليات، وهي أم درمان وأم بدة وكرري، على أن يتم غداً الخميس تسليم محليات الخرطوم وبحري وجبل أولياء وشرق النيل”.
وأوضح “بخيت” أن جملة مخازن الامتحانات بالولاية (58) مخزناً موزعة على جميع محليات الولاية السبع.وامتدح مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي الدور الكبير الذي اضطلعت به القوات النظامية في تأمين عملية نقل الامتحانات من إدارة امتحانات السودان وحتى المخازن.
التيار

‫3 تعليقات

  1. قرار تم اتخاذه بواسطه عمك الوزير السابق وهو بحكم جيله لايعلم مدي اهميه الانترنت!

    لمااااااذا لاتفكرون وتتبعوا نفس اسلوب السنه السابقهّ! هل انتم غنم؟ ام حمير؟

    يمكن لبعض الجهات رفع قضية ضد الوزارة والمطالبه بتعويضات ماليه نسبه للضرر!!! يا حمير يا كسالي فباقل جهد كان يمكن تلافي هذا العمل القبيح

  2. يا للغباء والجهل والعبط .. أمة يحكمها مجرموها وجهلاءُها وأغبياءُها مكتوب عليها الانقراض والفناء والى ذلك الحين العيش في المستنقعات وبين الحفر والقمامة … هل قطع الإنترنت هو الوسيلة الوحيدة لمنع الطلّاب من الغش؟ هل قطع الإنترنت خطوة مدعومة قانونياً؟ لماذا لا تقوم بقية الدول بمثل هذه الخطوة؟ قطع الإنترنت له ما وراءه وهي أن يصبح عادياً ومتاحاً في أي وقت تقتضي الضرورات ذلك، والضرورات يحددها المجرمون الذين هم في السلطة اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..