أخبار السودان

اجتماع بين لجنة التفكيك ووزير المالية جبريل إبراهيم يُنهي الخلافات مبدئيًا

انخرط وزير المالية جبريل إبراهيم في اجتماع مع لجنة إزالة التمكين برئاسة محمد الفكي سليمان أمس الجمعة، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول الخلافات التي صعدت إلى السطح مؤخرًا.

وكان جبريل إبراهيم صرح لوسائل إعلام أن وزارة المالية لم تتسلم أي المبالغ التي استردتها لجنة التفكيك من النظام البائد، ما أدى إلى حرب التصريحات بين عضو اللجنة وجدي صالح وجبريل.

وأوضح مصدر مطلع من لجنة إزالة التمكين لـ”الترا سودان”، أن لجنة التفكيك اجتمعت مع وزير المالية جبريل إبراهيم، وأزال الطرفان سوء التفاهم بين الجانبين، مشيرًا إلى أن اللجنة وضعت معلومات كاملة مع وزير المالية جبريل إبراهيم.

وتابع: “تم حل الخلافات بين الوزير ولجنة التفكيك ونرتب لاجتماع آخر خلال أيام لتسريع الإجراءات الخاصة بالأصول والمقار المستردة من عناصر النظام البائد”.

وكان عضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح أعلن في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي، أن اللجنة سلمت ملايين الدولارات لوزارة المالية ما أدى إلى توترات بين اللجنة ووزير المالية.

وتقول اللجنة إنها استردت أصول وعقارات وأراض بملايين الدولارات، لكنها لا تزال معطلة بسبب الإجراءات الخاصة بوزارة المالية منذ العام الماضي.

وانشأ السودان لجنة التفكيك بموجب قانون في العام 2019 لاسترداد الأموال المنهوبة من عناصر النظام البائد وتفكيك تمكين عناصر النظام البائد بالمؤسسات الحكومية.

الترا سودان

‫3 تعليقات

  1. على حساب مين هذه التصرفات ما في حاجه اسمها خلاف في هذا الحراك واحد قال سلمنا اموال وهذه الاموال ما كشف حق بوش ولا عرس ولا طهور حق ولد واحد فيكم هذه اموال بها فقراء ومرضى وثكلى وكل اطياف المجتمع محتاج ولا محتاج حقه وقت ما رجال وقدر الصراع ما تعملوا لينا فيها ابطال والله الشارع اوعى منكم وافهم منكم انتم بس بلا بلا ربنا بتلانا بيكم وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل متواطي ومتخازل ومضيع حقوق هذا الشعب والله ندامه افضل تعملوا بدل دعاء المظلومين ما يصلكم الكيزان دعاء المظلومين هو السبب في ذلهم ودخولهم القفص

  2. Avatar photo يقول الكيزان ملاعين لا خلق لا دين كذلك الجنجويد والجبهة الثورية والاصم والدقير ومريم الصادق:

    وما زال زمن الغتغتة والدسيدس موجود فما هذا يا لجنة ازالة التمكين!؟؟ طبعا السؤال موجه ليكم وليس للكوز مرتزق دباب جبريل ابراهيم لأنه كوز اولا وثانيا لأنه مرتزق وثالثا لأنه تاجر وجنرال حرب والكذب واحدة من صفاتو

  3. لكلام دا ماكويس منكم يالجنة ازالة التمكين كان تخرجو للملاء حتي الكل يعلم؟ وليس الاجتماع معه وانتهي؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..