أخبار السودان

تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل يطالب بتشكيل لجنة لمحاسبة المتسببين في فشل العروة الشتوية

مدني: مزمل صديق
تمسك تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل بإعفاء محافظ المشروع وإلغاء قانون ٢٠٠٥م بتعديلاته واستبداله بقانون يلبي طموحات المزارعين والعاملين ، وشدد على ضرورة تكوين لجنة لمحاسبة المتسببين في فشل العروة الشتوية السابقة مع طرد الشركات التعاقدية بجانب حل اللجنة التسييرية لاتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل، وأكد الناطق الرسمي لسكرتارية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل عابدين برقاوي ان تنسيقية قوى الثورة بالجزيرة والمناقل أكثر تماسكاً واصراراً على العمل من أجل مقاومة وهزيمة ما أسماه بالرأسمالية الطفيلية وكل أشكال الفساد والمفسدين وعناصر النظام المندحر .

وقال التحالف في بيان له إن مسودة قانون مشروع الجزيرة للعام 2021 م توجد بطرف وزير الزراعة وتم تغييب المزراعين عنها ورأى أن المسودة تجاوزت قانون 2005م بتعديلاته من حيث السوء وقطع بأن مصيرها مزبلة التاريخ .

الجريدة

تعليق واحد

  1. علي رأسهم عباس وطأطأة الرأس. مشروع الجزيرة وقع ضحية لحرب المياة. فالذي وقف ضد قيام مشروع الجزيرة قبل قرن من الزمان لن يتركه يزدهر اليوم . وخاصة ان سد النهضة سيمكن المشروع من زيادة عدد الدورات الزراعية الي ثلاث لذلك تجد الحملة المسعورة الذي يقودها بعض العملاء والخونة ضد مصلحة السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..