أخبار السودان

حجر يقف علي سير العمل بالقرية النموذجية بمحلية شعيرية

الرئيسية

 

سياسية

 

حجر يقف علي سير العمل بالقريةالنموذجيةبمحلية شعيرية

حجر يقف علي سير العمل بالقريةالنموذجيةبمحلية شعيرية

 

اب دنقل 2-7-2021(موفد سونا) – وقف القائد الطاهر أبوبكر حجر عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس تجمع قوي تحرير السودان على اللمسات الأخيرة لإكمال إنشاء القرية النموذجية بوحدة إدارية قرية ابو دنقل التابعة لمحلية شعيرية اليوم، والتي تقوم بانشائها دولة قطر الشقيقة.واطمأن سيادته على سير العمل بالقرية والذي شارف العمل فيها على الانتهاء.
وأكد خلال مخاطبته مواطني قرى أبو دنقل، وابو عضيمات، ، وأرطو بمحلية شعيرية بولاية شرق دارفور، أنه بالعزيمة وتوحيد الرؤى والأفكار، تتجاوز ولايات دارفور كافة التجارب القاسية والظروف العصيبة التي أحالت مدنها وقراها إلى مناطق خالية من السكان بسبب الصراعات والحروب، مؤكدا أن كافة فرص النجاح والازدهار والتقدم والتنمية متاحة ليعوض مواطنوه ما فقدوه من أموال وممتلكات وغيرها، نتيجة للحروبات والصراعات التي بدورها ساهمت في حرق القرى وتشريد المواطنين وادخالهم في معسكرات النزوح،
مطالبا بضرورة التعايش السلمي ونبذ العنصرية والقبلية، مبينا أن الخدمات من صحة، وتعليم، وكهرباء، ومياه، وأمن لايمكن تحقيقها إلا بالتعايش السلمي، والأخذ بيد المجرم وتسليمه للعدالة، دون التمترس خلف القبيلة أوالجهة.
وطالب حجر المواطنين بمساعدة الحكومة في أداء مهامها، بالصبر ونبذ الصراعات والخلافات بينهم، والتسامي فوق الجراحات من أجل إقامة دولة مدنية ديمقراطية عمودها الحرية والسلام والعدالة.
وأشار سيادته إلى ضرورة الإستفادة من التمييز الايجابي لاقليم دارفور الذي اقرته اتفاقية جوبا بمنحه مبلغ 750 مليون دولار  سنويا من إيراداته ولمدة عشر سنوات، حيث يوزع حسب تضرر كل ولاية ومحلية. وأشاد سيادته بالدعم السخي الذي قدمته  دولة قطر الشقيقة لإنشاء القرية النوذجية بقرية ابو دنقل .
من جانبه قال المهندس إبراهيم آدم محمد المهندس الاستشاري لمباني القرية النموذجية بقرية أبو دنقل، إن العمل يجري على قدم وساق لاستكمال ماتبقى من الانشاء، مبينا انه   كان من المقرر الانتهاء من تسليمها قبل سنتين ولكن تأخرت بسبب جائحة كورونا، فضلا عن تذبذب العملة السودانية مقابل العملة الاجنبية، مشيرا إلى أن القرية  تضم أربع مدارس، مدرستان ثانويتان، ومثلهما أساس، ومركز صحي، ومركز للشرطة، ومسجد، و15وحدة سكنية خدمة لمواطني القرية والقرى المحاورة.
وأشار إلى أن ميزانية إنشاء القرية النموذجية  تبلغ 3مليون دولار، وأن نسبة التنفيذ بلغت72٪.

سونا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..