أخبار السودان

تدريب معززي الصحة بالجزيرة إستعدادا للخريف

خاطب مساعد مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي صباح اليوم بمعهد النيل الأزرق للأمراض السارية بمدني ، الجلسة الإفتتاحية لدورة تدريب المدربين لتدخلات تعزيز الصحة إستعدادا لفصل الخريف ، التي نظمتها وزارة الصحة الولائية بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة الصحة العالمية لعدد 24 من كوادر تعزيز الصحة بمحليات الولاية .

وأكد أهمية الورشة في تغيير السلوك ورفع الوعي الصحي بمخاطر فصل الخريف ولفت لضرورة وضوح الدور الرسالي الموحد وملائمته لكافة شرائح المجتمع والمتابعة للوصول لخطط وبرامج لتعزيز الصحة التي تعتبر إنطلاق لإصلاح القطاعات الصحية المختلفة .

من جانبها أقرت مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة هنادي الرشيد أبو شوارب بدور تعزيز الصحة للحد من مخاطر الكوارث ،مشيرة لأهمية الورشة للدفع بجاهزية الولاية في مجالات الطوارئ المختلفة .

ويتضمن برنامج الورشه محاضرات حول أهداف التدريب ومقدمة عن الكوارث وكيفية الحد من مخاطر الكوارث والكوارث الأكثر شيوعا والاتصال بشأن المخاطر والكوفيد 19.. إضافة لمجموعات النقاش لتمليك المدرب دليل التدريب الذي يمكنة من المشاركة والعمل الميداني المتمثل في الزيارات المنزلية والعديد من السيناريوهات .. ومحاضرة عن المناصرة لكسب الدعم السياسي وتأييد صناع القرار لتحسين وترقية الخدمات الصحية بالجزيرة ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..