أهم الأخبار والمقالات

مجلس الشركاء يوصي بإعفاء جميع الولاة وعقد أول جلسة للتشريعي 17 أغسطس

الخرطوم: الراكوبة
عقد مجلس شركاء الفترة الانتقالية، إجتماعاً بالقصر الجمهوري مساء الاثنين، بحث عدداً من القضايا المتعلقة بالمرحلة الانتقالية.
وقال عضو المجلس حيدر الصافي ، في تصريح صحفي ،إن الاجتماع أوصى بإعفاء جميع ولاة الولايات إعتباراَ من الأول من أغسطس المقبل، وتعيين الولاة الجدد في الخامس من نفس الشهر.
وأبان أن المجلس، شكل لجنة برئاسة كمال بولاد وعدد من الأعضاء للعمل من أجل إكتمال المجلس التشريعي والترتيبي إنعقاد أول جلسة له في السابع عشر من أغسطس المقبل وهو اليوم الذي يوافق توقيع الوثيقة الدستورية.
وأوضح الصافي، أن المجلس ناقش باستفاضة قضية شرق السودان والحلول والمعالجات المتعلقة بها، والتي قال إنها تبدأ منذ الآن.
وأكد إهتمام المجلس بهذه القضية على المستوى السياسي والأمني وعلى المستويات الأخرى.

‫12 تعليقات

  1. مجلس الشركاء والذي هو مجلس استشاري فقط كما افادونا سابقا يوصي باعفاء جميع الولاه..لماذا ؟؟؟
    وبما انه مجلس استشاري فقط فلمن رفع توصيته.
    يا حمدوك ..انت عينت اوليك الولاه..كيف يجوز ان يتم اعفاءهم من جهه اخري…هذا استهبال واختطاف لمركز اتخاذ القرار..
    اين مبادرتك للاصلاح..ام هي للاستهلاك المحلي فقط !!

    1. هانت انشاء الله بعد تعين المجلس التشريعى تنتهى كل هذه الفوضى بس يكونوا صادقين فى بداية جلسة المجلس كما يكونوا صادقين فى تعين الولاة مش يعينوا الولاة وعندما تحين جلسة الجلس يقعدوا يتماطلوا ويقولوا حصل وما حصل .

    2. عشان يعينو محاسيبهم ودي المحاصصة الجديدة. لايهم أداء الوالي المهم المحاصصة

  2. و الان تبدا المشاكل من جديد ..كل واحد عايز والي علي مزاجة و الا نقفل الطريق و الميناء و السكة حديد ..البلد.بلدنا و نحن احرار ..الجهوية و القبلية ستوردكم المهالك يا شعب السودان .اتعظوا من ما يجري في دارفور و لنعيش متحابين كما كنا منذ الاذل ..

  3. مجلس شركاء الدم أصبح يمارس مهام رئيس الوزراء ويرأسه المجرمين القتلة .. نفس موال ملشيا الجيش والجنجويد هياكل التوازي هذه صناعية كيزانية داعشية لإضعاف السلطة بتعدد صناع القرار … أين السيد حمدوك من هذه الفوضى وأين قحت اللعينة التي حشرت حمدوك وسط شرزمة مجرمه قاتلة مسيطرة على موارد الشعب … تعيين والولاة وإقالتهم من مهام رئيس الوزراء فقط وأنتم أيها القتلة في بداية تكوين هذه الجسم السرطاني نفيتم أن تكون له صلاحيات وان مهمامة للمشورة فقط ولكن نرى الآن بروز الأنياب فانتبه أيها الشعب من تآمر العسكر والجنجويد وبعض المدنيين في الحكومة الفاشلة لإعاقة أهداف الثورة … أصحى ي ترس !!!

  4. يلى البلد كلها اصبحت مخاصصة والما منتمي لحزب ما يحصل حتى وظيفة غفير وللاسف كل ما يجي رجل يتوسم فيه الناس الخير يطلع ماسورة وبلوة جديدة تزاد الى لبلاوي البلد

  5. أعتقد أنها توصية …ويحق لحمدوك قبولها أو رفضها أو تعديها كما يري مجلس وزرائه … والله أعلم .

  6. عملتوها قضية شرق عديل ،، مجرد ناظر قبيلة ،، كيف اصبح اسمها: قضية الشرق؟!
    كل واحد يسمي الاشياء بغير اسماءها على كيفه

  7. مجلس الشركاء دا ليه يناقش موضوع اقالة وتعيين الولاة من اساسه.. ناهيك عن ان يقدم توصيه او يتخذ قرار! برضو تشكرو حمدوك؟ يا ناس يا ويحكم ؟ الا تعلمون ان هذا الحمدوك قدّامو 3 سنين الى ان يصل السودان الى محطة اعفاء الديون.. بعد 3 سنين اكيد مياه كتيره حتكون جرت تحت الجسر دا أذا سد النهضه ما غرّق الخرطوم وكان هناك لس بعض الناس بيتذكروا وجود حاجه اسمها الخرتوم زمان! المهم حسّ حمدوك شن قايل فى حكاية اعفاء الولاة من مناصبهم؟ هل سمع بهكذا توصية يا صلاح يا عووضه؟ ما يسغرب المخ انه الحمدتوه وشكرتوه دا كان حاضر اجتماع مجلس الشورى! هل هذا يعنى انه حمدوك تنازل طواعية عن سلطاته و اصبح عضو مجلس “شورى.. يستشار فقط؟.. ان كان ما قال كاشحكم ان حمدوك اصبح “شورى” مين هو التنفيذى الاول ؟ يكونش هو “الحريكه أم الخالد
    السِلِك”؟

  8. يا اهل النشر فى الراكوبه.. تقولون ماذا؟ تقولون.. ويحى.. ها نحن نملآ المواقع التى تبغون.. رجعتم الينا بضرورة اعادة كتابة التعليق؟ ابحثوا عنه عندكم.. تجدونه ان شاء الله. ان كنتم تتمسّكون بما حكمتم.. وداعة الله عند الرسول!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..