أخبار السودان

ارتفاع الأسعار يشل حركة التداول في سوق العقارات بالخرطوم

أكد عدد من أصحاب الوكالات العقارية استمرار حالة الركود في حركتي البيع والشراء للعقارات بسبب ارتفاع أسعارها وزيادة أسعار تكلفة البناء.

وأشار تاجر العقارات ياسر عثمان في حديثه لـ السوداني لضعف حركتي الشراء والبيع خلال الفترة الراهنة نتيجة لارتفاع الأسعار وتراجع الدخل إلى جانب ارتفاع معدلات التضخم.

ولفت إلى أن سعر المتر في كافوري مربع ٥ يتراوح مابين ١٠٠ إلى ١٣٠ ألف جنيه فيما يتراوح سعر المتر بمربع ٩ مابين ٣٠٠ إلى ٥٠٠ دولار ويبلغ سعر المنزل الجاهز من طابق واحد ٢٣٠ ألف دولار

واشار صاحب إحدى الوكالات العقارية محمد الصديق في حديثه لـ السوداني إلى أن أسواق العقارات شهدت استقرارا في الأسعار بعد توحيد سعر الصرف الا انها سرعان ماعادت الى حالة الركود منوها إلى إن سعر القطعة ٣٠٠متر الدرجة الثالثة يتراوح مابين ٢٠ ٢٥ مليون جنيه والمنزل الجاهز من طابق واحد من ٣٠ الى ٣٣ مليون بحسب المربعات والمميزات.

وأكد صاحب احدى الوكالات العقارية السياب علي نصر الله في حديثه لـ السوداني ان سعر المتر في مناطق اركويت والمعمورة يتراوح مابين ١٨٠ إلى ٢٠٠ الف جنيه والمنزل الجاهز من طابق ارضي في مساحة ٤٠٠متر يتراوح مابين ٢٨٠ إلى ٣٠٠الف دولار، لافتا إلى أن سعر المتر في المعمورة شرق شارع الستين يتراوح مابين ١٣٠ إلى ١٥٠ الف جنيه في المساحات ٣٠٠ متر بمربع ٨٤ فيما يتراوح سعر المتر بمنطقة الرياض مابين ٩٠٠الى ١٢٠٠ دولار.
السوداني

‫3 تعليقات

  1. هههههههههههههههههههه يتكلموا عن الأسعار بالدولار كأن السوداني يعيش في أمريكا ولو كان جنيهكم السوداني عبارة عن ورق مناديل لماذا لم يتم إلغاؤه ويتم التعامل بالدولار فقط … بالله عليكم الواحد يتألم لما يشوف أرقام فلكية لأسعار العقار في السودان لبلد مساحته مليون ميل مربع كيف يمكن توفير سكن للمواطن البسيط وكل الأراضي وزعت لشركات عقارية تتبع للكيزان ورسومها دولارية ومن العجائب أن يغامر شخص لشراء قطعة أرض في بلد زبالة لا نظافة ولاماء ولاكهرباء ولاتقديم أبسط الخدمات للسكان .. أنصح السودانيين أن يحاولوا شراء مساكنهم خارج وطنهم حتى يستطيعوا أن ينعموا بالأمن أولاً ومن ثم توفير الخدات الأساسية !!!!

    1. عاجبنا بلدنا والخير راقد والحمدلله ونتكلم بالدولار لان الدولار نار وحار شغلو زي الدفار تعرف الدفار.
      حنتكلم بشنو بالجنيه المصري او الريال السعودي أو شنو.

      1. اتكلم بعملتك الكلينكس دي انت خجلان منها ليه ي كوز ي لص عندك كم قطعة أرض سرقتها وعاوز تتخارج منها بالدولار.اساليب البيع بالدولار معروف بدعة كيزانية نتنة زيك!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..