أخبار المنوعات

البرهان يعلن دعم مشروع تخليد ذكرى الفنان “وردي 2022”

أشاد رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بالدور الذي ظل يضطلع به الفن والفنانون في إثراء الوجدان السوداني وتوحيد النسيج الاجتماعي بالبلاد.

ورحب البرهان، لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد اللجنة العليا لعام وردي 2022 لتخليد ذكرى الفنان محمد وردي، بالمشروع الذي طرحته اللجنة لتخليد ذكرى الفنان محمد وردي، مؤكدا وقوفه ودعمه للمشروع.

وأكد أن الفنان محمد وردي يعد مفخرة للسودان بما قدم خلال مسيرته الفنية الممتدة، مشيرا إلى أنه كان سفيرا للسودان بفنه، وتعدى تأثيره السودان ليتوج فنان إفريقيا الأول. وحيا سيادته عبر اللجنة أهل الفن بمختلف مسمياتهم من شعراء وفنانين وملحنين وتشكيلين وموسيقين ودراميين.

وأوضح المدير التنفيذى للجنة حسن محمد وردي، في تصريح صحافي أن اللقاء برئيس مجلس السيادة استعرض مشروع إعلان عام 2022، عاما لتخليد ذكرى الفنان محمد وردي في السودان، مشيرا إلى إسهمام وردي في بناء النسيج المجتمعي السوداني باعتباره واحدا من رموز الدولة السودانية.

ولفت إلى أن تأثيره لم ينحصر في حدود السودان، وإنما تعداه إلى المحيط الإقليمي والعالمي.

وقال حسن إن وفد اللجنة كان قد التقى في وقت سابق بالسيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك الذي أكد دعمه للمشروع.

وأضاف أن رئيس مجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء رحبا بالمشروع ووعدا بدعمه والتعاون التام في تنفيذه.

من جانبها، تقدمت الفنانة آمال النور عضو اللجنة العليا لعام وردي 2022 بالشكر والتقدير لرئيس مجلس السيادة الفريق ورئيس مجلس الوزراء على ما أبدوه من ترحيب واستعداد تام للتعاون مع اللجنة لتنزيل المشروع إلى أرض الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..