أهم الأخبار والمقالات

بسبب جمارك السيارات.. مواطنون ومغتربون ينفذون وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية

الخرطوم: الراكوبة

نفذ عدد من المواطنين والمغتربين اليوم وقفة إحتجاجية امام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وسلمت مذكرة حول الضرر الواقع على المغتربين الذين تم منحهم الحق بإستيراد سياراتهم بناء على التعرفة الجمركية القديمة وبناء على قرار وزارة التجارة رقم 57 لسنة 2020.

وطالب المغتربون والمواطنون المتضررون من القرار دفع رسوم جمارك السيارات بناء على التعرفة القديمة، وإعطاء الفترة الزمنية الكافية حتى يتمكن جميع من لديه الحق في إستيراد سيارته بناء على القرارات القديمة إدخال سيارته ودفع الرسوم بالقيمة القديمة .

ورفع المحتجون شعارات من بينها (نحن لسنا ضد قرارات وزارة المالية ولكن ضد التعسف في التنفيذ بأثر رجعي)، (نطالب وزارة المالية والجمارك حساب التعرفة القديمة لمن بدأ إجراءات شحن السيارة قبل صدور القرار ).

وقال المغترب احمد عزام أبوبكر، في تصريح لسونا انهم تضررو من القرار نتيجة لدخول سياراتهم لميناء سواكن قبل اصدار السيد الوزير القرار القاضي بتوحيد سعر صرف الدولار الجمركي ليصبح موازي لسعر البنك. واضاف ( لا اعتراض لنا علي القرار وانما اعتراضنا علي تطبيقه باثر رجعي وسياراتنا كانت تحت الإجراءات الجمركية لنصطدم بمبالغ لا حول ولا قوة لنا بها علي سبيل المثال العربة التي كانت جماركها اثنان مليون ونصف جنيه اصبح الان ١٣ مليون وستمائة الف) جنيه.مضيفا : من اين لنا ان نوفر هذا الفرق الكبير مع الاخذ في الاعتبار انه لم يكن هنالك قرار مسبق يوضح هذا الامر بل فجأة تجد نفسك لا تسستطيع دفع الجمارك ولا تستطيع ان تعيد عربتك من حيث أتت. مشيرا الى انه تم تسليم مذكرة يوم الخميس 8-7-2021 لوزارة المالية ولم يتم الرد عليها، واليوم تم تقديم مذكرة ثانية لوزارة المالية.

‫5 تعليقات

  1. الآن كل المغتربين بسألوا ماهو مصير القرارات التي أصدرها بمايسمى رئيس جهاز المغتربين الفاشل حول الإمتيازات والإعفاءات بخصوص تصدير سيارة أو أغراض شخصية إختفى تماماً من المشهد اللهم سمعنا بأنه قابل حمدوك ووزير التجارة الحقود على المغتربين بهذا الخصوص واخيراً رئيس الجهاز يقول بأنه خرج من اللقاء بقرار سلحفائي مائع غير ملزم رسمياً من حمدوك بتوجيهه لوزير التجارة بدراسة الموضوع وحل المشكلة بما يخدم مصالح المغتربين البقرة الحلوب لكل الأنظمة العسكرية المجرمة أو المدنية الكرتونية وحتى تاريخ اليوم المغتربين في حيرة بخصوص الجمرك والتصدير وكل واحد يصدر قرار منفرداً عن صاحب المصلحة الحقيقية والمتضرر عن والقرار الذي أصدره وزير التجارة يتعارض تماماً ما أصدره رئيس جهاز المغتربين بشان حقوق المغتربين وهذا يبين بجلاء أن حكومة حمدوك ليس أقل فشلاً من الكيزان وبل زادت في تعسفها ضد المغترب !!! كيف لرئيس الجهاز يصرح بتصريح بانه لم يعرض عليه قرار وزير التجارة ولم يشاور في الأمر بخصوص ؟؟؟؟!!! هذا كلام رئيس الجهاز وهذا يشكل إدانة للحكومة الفاشلة أولاً ثم ثانياً لرئيس الجهاز الذي أصبح لاداعي لوجوده طالما أن الحكومة تغرد خارج سربه ووجوده فقط كواجهة لتخدير المغترب بإصدار التصاريح عبر الواتس ساب بالإمتيازات لمص الحليب.. الآن المغترب يطلب من رئيس الوزراء والتجارة والمالية والجمارك ان يطلعوا لينا في مؤتمر صحفي رسمي منقول على القنوات الفضائية العالمية لشرح هذه السياسات العرجاء اللتي لاتخدم المغترب ولا الوطن ولا الإقتصاد حتى يكون المغترب على دراية كاملة بنوايا هذه الحكومة الخبيثة ليتمكن بموجبها كيف التعامل معها في نزع حقوقه المشروعة … إنتهى عهد التسلط والتجبر وأكل اموال الناس بالباطل كما نثني ونثمن على قرار حل هذا الجهاز وتكوين وزارة كاملة الدسم تخص المغتربين وأخيراً السؤال الكبير أين إختفى السيد مكين ولماذا لم يخرج علناً بلقاء المغتربين والإجابة عن إستفساراتهم والعوائق التي وضعتها هذه الحكومة العرجاء وماهي الحلول صمتك مصدر لإدانتك بانك ليس جدير بهذا المنصب الديكوري ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. كل حكومة تأتى ما لها غير الوعود الوهمية للمغتربين والمزايا والتسهيلات التى سوف تقدمها لهم .. ولكن حولو بالسعر الرسمى . وكل مؤتمر اقتصادى يكون البند الاول فيه طريقة جذب مدخرات المغترببن .. والمغترب تنظر له الحكومات بالبقرة الحلوب ..
      ظلننا ندفع عشرات السنين . شى ضرائب. زكاة. مساهمات. طريق الشمال. ترعة الرهد . القناة الفضائية … فماذا جنينا غير الوعود الكاذبة المعاملة السيئة … حكومات متعاقبة تتطبق اقسى نظريات العذاب والبهدلة والقسوة تجاه المغتربين .. ويقولو ليك كيف نجذب مدخرات المغتربين…. بعد هذه القرارات الاخيرة الظالمة
      ما يحول ليكم الا الغافل

  2. آن كل المغتربين بسألوا ماهو مصير القرارات التي أصدرها بمايسمى رئيس جهاز المغتربين الفاشل حول الإمتيازات والإعفاءات بخصوص تصدير سيارة أو أغراض شخصية إختفى تماماً من المشهد اللهم سمعنا بأنه قابل حمدوك ووزير التجارة الحقود على المغتربين بهذا الخصوص واخيراً رئيس الجهاز يقول بأنه خرج من اللقاء بقرار سلحفائي مائع غير ملزم رسمياً من حمدوك بتوجيهه لوزير التجارة بدراسة الموضوع وحل المشكلة بما يخدم مصالح المغتربين البقرة الحلوب لكل الأنظمة العسكرية المجرمة أو المدنية الكرتونية وحتى تاريخ اليوم المغتربين في حيرة بخصوص الجمرك والتصدير وكل واحد يصدر قرار منفرداً عن صاحب المصلحة الحقيقية والمتضرر عن والقرار الذي أصدره وزير التجارة يتعارض تماماً ما أصدره رئيس جهاز المغتربين بشان حقوق المغتربين وهذا يبين بجلاء أن حكومة حمدوك ليس أقل فشلاً من الكيزان وبل زادت في تعسفها ضد المغترب !!! كيف لرئيس الجهاز يصرح بتصريح بانه لم يعرض عليه قرار وزير التجارة ولم يشاور في الأمر بخصوص ؟؟؟؟!!! هذا كلام رئيس الجهاز وهذا يشكل إدانة للحكومة الفاشلة أولاً ثم ثانياً لرئيس الجهاز الذي أصبح لاداعي لوجوده طالما أن الحكومة تغرد خارج سربه ووجوده فقط كواجهة لتخدير المغترب بإصدار التصاريح عبر الواتس ساب بالإمتيازات لمص الحليب.. الآن المغترب يطلب من رئيس الوزراء والتجارة والمالية والجمارك ان يطلعوا لينا في مؤتمر صحفي رسمي منقول على القنوات الفضائية العالمية لشرح هذه السياسات العرجاء اللتي لاتخدم المغترب ولا الوطن ولا الإقتصاد حتى يكون المغترب على دراية كاملة بنوايا هذه الحكومة الخبيثة ليتمكن بموجبها كيف التعامل معها في نزع حقوقه المشروعة … إنتهى عهد التسلط والتجبر وأكل اموال الناس بالباطل كما نثني ونثمن على قرار حل هذا الجهاز وتكوين وزارة كاملة الدسم تخص المغتربين وأخيراً السؤال الكبير أين إختفى السيد مكين ولماذا لم يخرج علناً بلقاء المغتربين والإجابة عن إستفساراتهم والعوائق التي وضعتها هذه الحكومة العرجاء وماهي الحلول صمتك مصدر لإدانتك بانك ليس جدير بهذا المنصب الديكوري ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..