أخبار السودان

مجلس البجا: قضية الشرق ما زالت تراوح َمكانها ولم تتم اي تسوية حتي الان

قال المجلس الأعلى لنظارت البجا إن قضية شرق السودان لم تبارح مكانها ، وإنه من السابق لأوانه الحديث عن توافق سياسي أو اجتماعي .

وأوضح المجلس إن المبادرة وزيارة الوفد الوزاري لم تتضمن أي حديث عن توافق مع أي جهة أو نسب مشاركة أو جلوس مع اي جهة أخرى غير الحكومة الانتقالية، مشيراً إلى عدم التوافق بعد على إعلان المبادئ أو المنبر التفاوضي المنفصل .وقال المجلس إن الوفد الوزاري قدم بعض المقترحات الجيدة لكن بعضها لم ينال القبول، وجدد المجلس مطالبته بتنفيذ مقررات مؤتمر سنكات عبر منبر تفاوضي منفصل ، مؤكداً إنه في انتظار رد الحكومة على المذكرة خلال مهلة خمسة عشر يوما.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك اورد في كلمته بمناسبة عيد الأضحى أن هناك مؤشرات للتوافق بين المكونات المجتمعية والسياسية بولايات شرقنا الحبيب.

دبنقا

تعليق واحد

  1. هذا المعتوه المدعو ترك لا يمثلنا وهو أرزقي كوز نتن عميل قوش وايلا في الشرق .. يعوي مثل الكلب لمن يدفع المجلس العسكري جعل منه قيمة والمفترض يعيش في كوبر حتي لا ينشر سمومه ..
    لعنه الله يتحمل كل القتل والحرق الذي حصل في الشرق .. والاكبر من ذلك عميل لارتريا ويوجد مايثبت عقد اجتماعاته بأفورقي واستلامه مبلغ 2 مليون دولار ..
    اللهم العنه وانتغم منه ومن امثاله وارينا فيهم يوم اسودا..
    أونور هبنة .. هداليا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..