أخبار السودان

تصاعد الاحتجاجات واستمرار الإضراب بمستشفى نيالا

الخرطوم – ندى رمضان

نفذت مبادرة المجتمع المدني وتنسيقية الكوادر الصحية بولاية جنوب دارفور، أمس الأحد وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة بالولاية مطالبة بإرجاع تشغيل مستشفى نيالا التخصصي، حفاظاً على حياة المرضى، ونددت بتدخل والي الولاية موسى مهدي ورفضه الحل الذي توصلت إليه لجنة الوساطة بين أطباء المستشفى ومدير عام المالية، والذي يقضي بإصلاح خطأ تدخل وزارة المالية بتغيير التوقيع المالي الثاني بالمستشفى من دون الرجوع لمدير عام المستشفى.

ودخل الأطباء في إضراب عن العمل منذ ٢٧ يونيو الماضي، وهددو بتقديم استقالات جماعية تراجعوا عنها نتيجة لتدخل بعض أعيان مدينة نيالا، وتدخل تجمع المهنيين، وذلك بعد مخاطبات من قبل مدير عام وزارة الصحة لمدير عام وزارة المالية التي أقرت بالخطأ، وتمسكت بحق وزارة المالية في التغيير للتوقيعات دون معالجة الخطأ المتكرر للمرة الثالثة منذ العام ٢٠١٩م حسب الأطباء.

وقال عضو المكتب الموحد للأطباء د. عمار أحمد في تصريح لـ (مداميك) اليوم الإثنين، إن هناك إصرارًا من الوالي وقيامه بإلغاء الاتفاق ليتواصل الاضراب حتى اليوم.

وفي السياق هتفت جماهير مدينة نيالا في استاد المدينة خلال في لقاء كروي جمع بين فريق ساهر نيالا، والمريخ العاصمي في وجهة والي جنوب دارفور، “ما عايزينك ما عايزينك”، “تسقط بس”.

تجدر الإشارة إلى أن تنسيقية لجان المقاومة والاجسام الثورية بالولاية، نظمت عدة فعاليات منها موكب ٣٠ يونيو الذي قدمت فيه مذكرة من ١٣ مطلبا، اهمها إقالة الوالي موسى مهدي، وعدم فرض اي وال علي الولاية مركزيا، وبعدها تم تنفيذ ثلاث وقفات احتجاجية آخرها كان صبيحة عيد الأضحى، مما حدا بحكومة الولاية لاعتقال ثلاث من المشاركين من داخل موقع الوقفة الاحتجاجية ثم أطلق سراحهم لاحقاً.

مداميك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..