أخبار السودان

أعضاء البرلمان يؤدون اليمين الدستوري في جنوب السودان

أدى اليمين الدستوري صباح يوم “الإثنين” في جنوب السودان اعضاء المجلس التشريعي القومي الانتقالي ومجلس الولايات المعين حديثا.

وأدى القسم “588” نائباً برلمانياً “504” عضو المجلس التشريعي الوطني المنشط، لمجلس الولايات، في حفل مراسم القسم أقيم في العاصمة جوبا جوبا أمام رئيس القضاة شأن ريج.

وفقا لاتفاقية السلام المنشطة، يتألف البرلمان القومي من 550- عضوا، ومجلس الولايات من 100 عضو.

وفي حديثه بعد أداء اليمين الدستوري، دعت رئيسة البرلمان الجديدة جيما نونو كومبا، نواب البرلمان الجدد على الالتزام بالاتفاقية السلام المنشطة قائلة: “بينما نقوم بتنفيذ السلام، لا يتوقع منا، في الجمعية التشريعية الوطنية الإنتقالية المنشطة، أن نعلن حملات من أجل مكاسبنا السياسية، لأن الوقت لم يأت بعد”.

واضافت: “سيأتي الوقت الذي تقرر فيه الانتخابات مع نهاية الفترة الانتقالية، وفي الوقت الحالي يتعين علينا جميعا الالتزام الكامل بتنفيذ اتفاق السلام كحكومة الوحدة الوطنية”.

وشدد اويت ناتانيل، نائب رئيس البرلمان الجديد، أويت، على تنفيذ اتفاق السلام، وقال في حديثه، ان الاتفاق يتحدث عن تنفيذ إصلاحات حاسمة في إدارة البلاد.

واضاف: ” سنقوم على وضع القوانين حسب توجيهات الاتفاقية ومراقبة جميع أجهزة الحكومة، وسنمثل الشعب من أجل إصدار قوانين أفضل لظروفهم المعيشية، والقوانين التي من شأنها تعزيز التنمية والتقدم في البلاد”.

ولم يحضر”28″ نائبا برلمانيا مراسم أداء اليمين الدستوري.

وفي أوائل الشهر الماضي، أعاد الرئيس سلفا كير تشكيل البرلمان القومي ومجلس الولايات.

تمازج

 

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..