أهم الأخبار والمقالات

مستشار الشؤون الدينية: وزير المالية منع دخول الكتاب المقدس إلا بسداد جمارك وضرائب

كشف مستشار وزير الشؤون الدينية والأوقاف لشؤون المسيحيين بطرس بدوي عن منع وزارة المالية دخول شحنة من الكتاب المقدس من إحدى الدول الأفريقية إلا بعد سداد قيمة الجمارك والضرائب رغما عن إعفاء مثل هذه الرسوم للكتب الدينية.

وانتقد بطرس رئيس الوزراء لجهة تجاهله إعادة المتحف القومي بالقصر للكنيسة. مطالبا لدى مخاطبته ورشة حرية الدين والمعتقد الجيش بإخلاء مباني النادي الكاثوليكي وإعادته لأصحابه، وأضاف: يجب دفع تعويض للجنود المسيحيين لاستبعادهم من حرب اليمن بدعوى أنها حرب مقدسة فيما كانت الأموال من نصيب زملائهم الجنود من المسلمين.

وشدد بطرس على مطالبة وزارة الصحة بإعادة مبنى مستشفى التيجاني الماحي للكنيسة الأسقفية بالاضافة لمطالبته جهاز المخابرات بإعادة استثمارات المسيحيين وبيوتهم التي قال ان الجهاز استغلاها بمنطقة الأزهري فيما يعرف لبيوت فوكس، كاشفا عن أن الجهاز بعد إخلاء البيوت قام بخلع الأبواب والشبابيك وترك البيوت مفتوحة.

وسخر بطرس من عدم وجود معلمين للتربية الدينية المسيحية بالمدارس، مشيرا إلى أن الطلاب ينالون الدرجات فكيف يتم ذلك، مطالبا الوزارة بتعيين معلمين أو ترك تدريس الدين لدور العبادة.

وناشد بطرس لجنة إزالة التمكين بتفكيك من وصفهم بميزان الكنائس الذين اعتبرهم لا يمثلون شعب الكنيسة بل هم صنيعة لجهاز الامن. مطالبا بتكوين لجنة وطنية لإعادة ممتلكات المسيحيين وتعويض التالف منها. وكشف بطرس عن تبنيهم علمانية الدولة، منوها لدعمهم موقف الحلو ومطالباته، مشددا على أهمية اعتماد عطلة الأحد رسميا بدلا من الساعات الثلاث التي يتم منحها للمسيحيين.
السوداني

‫23 تعليقات

  1. دستورنا واضح اي مولود في السودان سوداني وبس لا عندنا خيار لا فقوس. كلام واضح ونحن أفارقة دا اول الدستور

    لا بسم الله الرحمن الرحيم لا غيره

    بعد دا تجي الحقوق للمواطن

    المسلم مسلم والمسيحي مسيحي والديني لا ديني

    الأطفال لاهلهم البلد استثمار حقوقنا حماية خارج البيت أهل الطفل ظلموه يطلع الشارع تحلها مؤسسات المجتمع بالعدل لازم أهله يصرفوا عليه الغير دينو يفرق من اهله وبس

    في حد ردة العلي يطبقه معناه اسلام سياسي العجايز يرتد يرتد دي حاجة تخصه معتقده وإيمانه البلد مواطنة وبس

    1. بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين
      العلمانية مشكلتها مع الاسلام فقط لذلك ليس مستغربا ان يقبلها النصارى لان النصرانية مجرد عقائد بينما الاسلام يمثل ممهج حياة
      الدليل على ان مشكلة العلمانية مع الاسلام تحديدا أن لن تجد علماني واحد ينتقد عبارة In God we trust الموجودة على الدولار

      1. دين السلطه والملك فقط..من مات محمد بدات الحرب من أجل السلطه ..فقط.والدين اصلا كان القرض منه السلطه والملك..بدات الحرب ولم يدفن محمد .وتقاتل الصحابه المبشرين بالجنه.المليئه بي النساء.الكواعب.والغلمان .هههههه ١٤٠٠ سنه مرت ولا نزال الحرب جاريه.تبا لكم

        1. الاخ اللا ديني
          ليس معنى انك لا تؤمن بما هم يؤمنون ان تسيء الى قوم في معتقداتهم
          انا لا ديني و هذا لا يعطيني الحق ان اقول ان دين هذا او معتقد ذاك خاطيء
          انت حر في ان تؤمن او لا تؤمن بوجود ذات الهيه لكن هذا حد الحريه
          ان تسيء لاي انسان في معتقداته و عقيدته فقد انتهكت حرية غيرك في ان يؤمن بما يريد ان كان يهوديا او مسيحيا او مسلما
          برجاء ان تكون متفتح العقل
          لا خير يأتي من مذمة و لا انت مسؤول ان تسيء لاحد فاحترام قيم و مباديء و معتقدات و اديان غيرك واجبة عليك فان كنت لا ديني او ملحد هذا لا يعني انك بلا اخلاق

      2. تنبحو ساي وما عارفين العلمانية ذاتها شنو
        لو كنت مسلم في الهند حتكون عايز دولة دينية أم علمانية؟

  2. طبعا الكوز الدباب الكضاب الوافد لارض كوش من دولة دارفور جبريل لايهمه دخول الكتاب المقدس من عدمه
    دى كلها حركات عشان عاوز يستميل الجماعات الدينية (سبب بلاوينا كلها) ويكسب نقطة ويكسب سياسيا لحركته المافيها زول والتى تم تدميرها تماما في معركة قوز دنقو في عام ٢٠١٥م

  3. هذا الكوووووز المتمرد المجرم جبريل مركب مكنة رئيس وزراء والحاكم بأمره

    ماينط مخلوق ويتفلسف…..هذا رآي

  4. انا ماعااااااارف

    السيد حمدوك – بسوي فى شنوووووووو

    اليس هو المرجع الاخير (وبمستشاريه) ليقرر ما يفعله هؤلاء الكيزان المجرمون والطائفيين المستوزرين؟؟؟؟؟؟؟

    كل وزير شايت على كيفووووووووو

  5. مستشار وزير الشؤون الدينية بطرس بدوي افسد مطالبه العادلة بهذه الدعوة العجيبة.
    اقتباس:
    “وأضاف: يجب دفع تعويض للجنود المسيحيين لاستبعادهم من حرب اليمن بدعوى أنها حرب مقدسة فيما كانت الأموال من نصيب زملائهم الجنود من المسلمين.”
    يبدو ان بطرس فى بصالح تام مغ اقحام الجندى السودانى فى كارتة الارتزاق فى الحرب الجائرة فى اليمن
    وعلى الارض السلام يا بطرس

  6. الحرية لها حدود من الافضل للأخوة المسيحيين التعامل بحكمه فى بلد اغلبيتها من المسلمين.

  7. كم عدد النصارى في السودان؟ يمثلون كم في المئة بالنسبة للسودانيين عموما؟
    بطرس ذا مصري ولا سوداني؟
    لم ار شخصا عويرا مثل زول شؤون دينية برهان وحمدوك

  8. هذا زمانك يا مهازل فامرحي
    اذا غابت التماسيح يقدل الورل
    هذه هي نتاج لما سمي بالعلمانية وبعد الثورة خرجت الفبران وكل الصراصير من جحورهم
    ولن يستمر هذا الحال باذن الله

  9. لجبريل ابراهيم نذكره بالمثل السوداني “التركي ولا المتور:” هل هنالك فائدة ترجي من المتكوزنين، كل كوز مالو ندوسو دورس.

  10. ياجماعة ما اي موضوع نتناوله بهذه السزاجه بغض النظر عن جبريل كوز ولا داعشي هنالك تصرفات من بعض العاملين فيها مهتمين بالحريات تصرفات غير مدروسة العواقب نحن اليوم بينظر الينا العالم ويتابع عن كثب لازم الكل يكون قدر المسؤولية الحرب الكلامية هذه اضرت بالفترة الانتقالية .. هنالك ضوابط لدخول جميع الكتب وهذا القس كان يذهب لوزير الاوقاف او يخاطبه ليس من حقه يخاطب وزير المالية مباشر ياجماعة اتفق الكل بان الكوز سلوك وهؤلاء القساوسه البشير ونافع وعلي عثمان كانوا يذهبون لهم في بيوتهم وبايعوهم يعني هنالك كيزان داخل الكنيسة .. مثلا لجنة اديب لمن قصرت في عملها وتذمر الشارع وغضب قال انا مستهدف عشان مسيحي ردت عليه قبطية بالحرف انا مسيحية ولا اقبل عذرك هذا تضع شماعة انا درزي انا شيعي اردول كذلك ملفات فساد قال عشان انا بشرتي سوداء ما كلنا بشرتنا سوداء ما المشكلة … كلمة اخيرة للناس التي لديها عمق استراتيجي ويهمهم سلامة الوطن والمواطن اسرائيل دولة يهودية صح ولا ما صح ادارة رئاسة الكنيسة بفلسطين منحتها لكهنة اثيوبين بدل اقباط مصر .. كلمة اخيرة ياجماعة اكرر كلامي الحرب الكلامية مضرة للوطن لازم تخاطبونا بوعي ومسؤولية دولة قانون فلان غلط يحاسب وبالقانون ليس بالصحف والمقالات

  11. حكى لى كبير موجهى ( التربية الدينية المسيحية )..الاستاذ بطرس… بوزارة التربية الاتحادية و عضو لجنة ( التربية الدينية المشتركة ..اى الاسلامية و المسيحية ) التىتم تكوينها ايام الدكتور القراى بالمناهج ..
    حكى لى قائلا ( انه ذات مرة اشتكى اليه تلميذ مسيحى بان معلم اللغة العربية المتطرف دينيابتلك المدرسة الحكومية قد عاقب التلميذ المسيحى عقوبة جسدية عشرة جلدات بانفعال و غضب …بسبب ان التلميذ رفض ان يطيع اوامر المعلم اثناء الحصة …و ماذا كانت اوامر معلم اللغة العربية المتشدد دينيا ؟؟؟
    كانت التعليمات ان يقرا التلميذ من كتاب اللغة العربية المقرر قصيدة مطلعها ( انا الفتاة المسلمة ….)..
    و عندما سال ( بطرس ) ذلك التلميذ المسيحى عن سبب رفضه لقراءة تلك القصيدة المقررة بالمنهج اجاب التلميذ المسيحى ..موجها حديثه للموجه التربوى بطرس ( انتو يا ابونا فى الكنيسة بتقولو لينا ما تكضنوا و الكضب ما صاح ..دايرنى اكضب يعنى ؟؟انا ولد مش بت ..تانيا انا مسيحى مش مسلم !!!!!)
    انتهت حكاية الاستاذ الموجه التربوى بطرس…
    لا ادرى لماذا الزج بمثل تلك القصيدة ( التى لا تخلو من الادلجة ) فى مقرر ( اللغة العربية ) ..
    يمكنها مثلا ان ترد فى مقرر ( التربية الاسلامية)…و لكن مادة اللغة العربية …مادة اجبارية لكل الطلاب و ليست اختيارية …
    ….
    المنظومة الحاكمة السابقة حاولت ان تؤدلج او ( تؤخون ) كل مقررات التعليم العام بالتعليم قبل المدرسى و الاساس و الثانوى …بل هذه النقطة كانت ضمن توصيات اول مؤتمر تعليمى ببدايات التسعينيات عندما تم تغيير السلم التعليمى من ( 6+3+3) الى (8+3)..
    ..بالطبع هذه الحكاية التى حكاها لى رفيق السبورة و الطباشير ( الاستاذ بطرس) حدثت قبل انفصال جنوب السودان ..و حينها كان المسيحيين يشكلون حوالى 18% بجنوب السودان فقط …ناهيك عن بقية القطر ( بجبال النوبة ) و ( الانقسنا) و ( حى المسالمة بام درمان )
    جوهر الدولة المدنية الديمقراطية حماية الاقليات…تخيل الامر يا صاح اذا كانت الولايات المتحدة الامريكية مثلا دولة دينية مسيحية و ليست علمانية ؟؟كيف كان سيكون واقع ( اللوتراب ) من العالم الاسلامى ؟؟؟بل كيف كان سيكون واقع ( الاقليات الاخرى )؟؟؟

    الغريب فى الامر بعض ( اعضاء جماعات الاسلام السياسى ) عندما يتعرضون للتعذيب فى سجون ( حكاماهم المسلمين ) يفرون الى ( امريكا العلمانية الكافرة ) و الى ( اوربا المدنية الفاجرة ) كملاذات امنة عبر بوابة ( اللجوء السياسى )…تناقض غريب ياااخ

  12. يوما بعد يوم يثبت هذا الجبريل انه وكيل الكيزان في حكومة الثورة
    انه يفسد كل الامور بتوجهاته الكيزانية
    لابد من اقتلاعه بسرعة من هذا المنصب الحساس

  13. (انه من سليمان وانه بسم الله الرحمن الرحيم) صدق الله العظيم
    اية من رب العالمين لكل الاديان وعلى المسيحيين ان لا يتطاولوا
    دعك عن اللادينيين الذين يزعمون انهم اوجدوا فى هذه الدنيا عن طريق الصدفة وسيموت بالصدفة
    ان كان الكيزان اذاقون الناس ما اذاقوا ليس مبررا على الاعتداء والتعالى على عقيدة المسلمين وبهذه الطريقة سيمهد للكيزان بالعودة قريبا ام بعيدا ووقتها سيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..