تكنولوجيا والكترونيات

تعرف على مواصفات الجيل الجديد من قلم هواتف سامسونج

كشفت شركة “سامسونج” عن الهواتف الجديدة القابلة للطي “Z Flip 3” و “Z Fold 3″، الأربعاء، إلى جانب جيل جديد من القلم الذكي “S Pen Pro” الذي تحاول الشركة من خلاله الربط بين عائلات هواتفها الذكية التقليدية والقابلة للطي الجديدة بشكل أقوى، وفقاً لما نشرته “سامسونج” على موقعها.

وطورت الشركة الكورية قلمها الذكي في إصداره الجديد “برو” ليتمكن من التعامل مع الشاشة الخاصة بهاتف “جلاكسي زد فولد 3″، والتي تختلف عن شاشة أي هاتف سابق من الهواتف الداعمة لتشغيل الأجيال الماضية من “S Pen” إذ تختلف شاشة “فولد 3” في أنها تحمل طبقة فريدة لتتمكن الشاشة من فهم وقراءة حركة القلم الذكي.

“همزة وصل”

ولكي تميز الشركة قلمها الجديد، أضافت زراً على الهيكل الخارجي للقلم يتيح للمستخدم التحويل بين وضعين للعمل، أحدهما يجعل القلم قادراً على العمل على “فولد 3″، الآخر يتيح استخدامه مع بقية هواتف “جلاكسي” التي تدعم التعامل مع القلم الذكي، وبذلك ألغت “سامسونج” فكرة إلزام المستخدم بشراء قلمين منفصلين في حال كان يتعامل مع العديد من أجهزتها بقلم “S Pen” ومن بينها الجهاز القابل للطي الجديد.

الإصدار الجديد من قلم سامسونج الذكي "S Pen Pro"- samsung.com
الإصدار الجديد من قلم سامسونج الذكي “S Pen Pro”- samsung.com

ودعمت سامسونج القلم الجديد بتقنيات البلوتوث منخفض استهلاك الطاقة “Bluetooth LE” وأوامر اليد “Air Commands” كما يمكن ربطه بشبكة أجهزة سامسونج الذكية، بحيث يمكن العثور عليه في حال فقدانه عبر ميزة SmartThings Find.

قلم "سامسونج" الجديد يمكن ربطه وإيجاده بشبكة الأجهزة الإلكترونية SmartThings Find - samsung.com
قلم “سامسونج” الجديد يمكن ربطه وإيجاده بشبكة الأجهزة الإلكترونية SmartThings Find – samsung.com

ويوجد في الإصدار الجديد من القلم مخرج “USB-C” للشحن بسهولة، وبه زر لربط القلم بأجهزة “سامسونج” ومؤشر إضاءة “LED” إلى جانب السن الذي طورته الشركة ليلاءم شاشة الجهاز الجديد “Z Fold 3” ويكون أكثر حساسية في الحركة عليها.

قلم سامسونج الجديد S Pen Pro من الإصدار الخاص من هاتفها Galaxy Z Fold 3 THOM BRWNE Edition - samsung.com
قلم سامسونج الجديد S Pen Pro من الإصدار الخاص من هاتفها Galaxy Z Fold 3 THOM BRWNE Edition – samsung.com

ويبلغ سعر القلم 99 دولاراً، ويأتي مصاحبا لهاتف “فولد 3” فقط في إصدار “Thom Browne Edition” باللون الأسود.

الشرق

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..