أخبار السودان

إبادة (21) طن من المواد الغذائية والسلع الفاسدة بولاية كسلا

الخرطوم : مي عزالدين

نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية كسلا بالتعاون مع اللجنة العليا لحماية المستهلك حملة لابادة مواد وسلع فاسدة تقدر كميتها بـ(21) طن قيمتها المالية (30) مليون جنيه.

واكد والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ لدى وقوفه على الابادة بمنطقة جبل طارق بحضور مدير شرطة الولاية وممثلي الجهات العدلية والقانونية والمعنية الدور الكبير الذي يعول على فرع الهيئة بالولاية خاصة ضبط ومراقبة سلع الصادر والوارد للولاية باعتبارها ولاية حدوديةو قال ان هذه الممارسات تضر بشكل مباشر وكبير بصحة المواطن الأمر الذي يتطلب رفع الحس التوعوي للمواطن وتشديد الرقابة علي الاسواق مشيرا الى اهمية تفعيل القوانين الخاصة بحماية المستهلك وتجرم مثل هذه الأفعال.

وأوضحت المدير المكلف لفرع الهيئة الاستاذة نهلة محمد عبد الله إن فرع الولاية درج على تنفيذ حملات واسعة للسلع والمنتجات والخدمات عبر التفتيش الخدمي والصناعي الخاص بعمل الهيئة الي جانب حملات تفتيش الاسواق الخاصة باللجنة العليا لحماية المستهلك قائلة إن الإبادة نتاج للحملات السابقة التي تم تنفيذها حيث تقدر بــ(21) طن وشملت المواد المبادرة مواد غذائية ومستحضرات تجميل تم فيها التنسيق مع ادارة الصيدلة والسموم.

وأضافت أن المخالفات تنوعت ما بين انتهاء فترة الصلاحية وعدم المطابقة للمواصفة القياسية إلى جانب سوء التخزين السلع المحظورة وأن جزءا من هذه المواد تم تسليمها بواسطة أصحاب المحلات التجارية.

وأشارت إلى أن الهيئة قامت بتنفيذ حملات متخصصة على المطاعم والمخابز حيث يتم تقديم المخالفين أوزان الخبز المحددة لنيابة حماية المستهلك وذلك وفق القرار والأوامر المحلية الصادرة من المدير التنفيذي لمحلية كسلا معبرة عن شكرها وتقديرها للجهات العدلية والقانونية والنظامية المختصة بحماية المستهلك وتضافر الجهود والتنسيق التام بين هذه الاجهزة الى جانب وقوف حكومة الولاية مع الهيئة وأنشطتها المختلفة.

 

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. بالاسعار الحالية , ستباد جميع السلع الاستهلاكية بالاسواق قريبا نسبة لضعف القوى الشرائية .
    ليس ذاك فحسب , و لكنها ستضطر المنتجين الى تقليل أنتاجهم لقلة الطلب , أى سياسة أقتصادية حمقاء تتبعها حكومة تسيير الاعمال ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..