أخبار السودان

التجمع الاتحادي يوافق على سحب الثقة من والي القضارف

القضارف- الخرطوم: محمد جادين

أقر المكتب التنفيذي والسياسي لـ (التجمع الاتحادي) بولاية القضارف سحب الثقة عن والي الولاية سليمان على خلفية مقاطع (فيديو) أظهرت مشاركة الوالي في فعاليات للحزب المحلول (المؤتمر الوطني).

فيما أعلن المجلس المركزي لقِوى الحُرية والتغيير بولاية القضارف، أمس “الجمعة” سحب الثقة من والي القضارف الحالي سليمان علي، وكشف عن القيام بإجراءات سياسية وتنظيمية حاسمة خلال الأيام القادمة بشأن الوالي.

وأشار المجلس إلى أن الفيديوهات بوسائل التواصل الاجتماعي، تؤكد انتساب الوالي الحالي للنظام المُباد، وقال إن هذه المعلومات لم تكن متوفرة للمجلس المركزي أو للجنة الفرز حينها.

فيما أكد القيادي بالتجمع الاتحادي بولاية القضارف لـ (اليوم التالي) حسن سعد أن المكتب السياسي والتنفيذي للحزب بالولاية انعقد بكامل عضويته وقرر سحب الثقة من الوالي، وقال (تواصلنا مع الوالي وأكد صحة مقاطع الفيديو الأربعة المتداولة وأوضح أنه شارك في نشاط اجتماعي خاص بالقبيلة التي ينتمي لها).

وأوضح سعد أن اجتماع المكتب السياسي والتنفيذي للحزب بالولاية تم مع ممثلين للحرية والتغيير وقال (الحزب بالولاية أبدى موافقته وعدم ما الاعتراض على قرارات المجلس المركزي للحرية والتغيير وتمريرها وفقاً لسياسة أخف الأضرار التي اتبعها الحزب بسحب الثقة من الوالي)، وشدد على أن مشاركة الوالي في نشاط سياسي أو قبلي غير مبررة ومرفوضة تماماً وتتقاطع مع أدبيات التجمع الاتحادي.

وفي ذات السياق أوضحت مركزية الحُرية والتغيير بالقضارف في بيان أمس، أنه ورد في سيرة المرشح أنه كان أمين أمانة الفكر والدراسات بالتجمع الاتحادي، وقال البيان: (هذا لا يعفي قصور الحرية والتغيير في جمعها للمعلومات وتحريها عن المرشح بالشكل الأمني المطلوب وهذا قصور تنظيمي يشمل أحد المكونات).

 

اليوم التالي

‫4 تعليقات

  1. ان هذا الوالي قيل عنه انه معلم وقلنا المعلم الذي لانعرفه يعد قليل الخبرة و من صنيع المؤتمر الوطني . وقد قيل لنا يحمل مؤهل دكتوراة قلنا العلم الذي لايهذب النفوس لا يعد علم لأنه ورعم معرفة القليلين من المعلمين له الا أن سيرته تنبء بعدم احترامه لمهنتة لأنه في فترة وجيزة قد تنقل بين المحليات و المدارس ليس لاكاساب الخبرات بل البحث عن مدرسة تخقق له طموحه الشخصي ولا تهمه مصلحة التلاميذ وهذا ما قصدت به تهذيب النفوس فالنفس المهذبة تبحث عن مصلحة المستهدف و لا تتصف بالأنانية. قرأنا ما كتب من اتباع الوالي عن سيرته الذاتية و مؤهلاته العلمية بل وصفه البعض بأنه افضل الولاة الذين تم تعيينهم حينها. وهؤلاء هم الذين يطبلون بدون معرفة وهم الذين سعوا للاستفادة منه و هم الذين ينقلون اليه الحقائق المذورة وهم الذين سعوا ليعينهم في أرفع المناصب في الولاية دون كفاءة أو معرفة وهم الذين جاءوا كأسراب الجراد الصحراوي. استعرضواعضلاتهم بأنهم هم قوي الحرية والتغيير وان ضمنوا من الوالي قد ضمن لهم الحماية و يجب أن يذهبوا خلف والى الحاميهم اليوم.
    لم يخققوا أي شيء للولاية حتي لجنة تفكيك النظام السابق و مكافحة الفساد قد كتبت لها رسالة قبل أسبوعين على أمل ان تصحو من سباتها العميق واشرت لها بأن ملفات عديدة تتنتظرها للبت فيها ولكن اسمعت اذ ناديت خيا ولكن لا حياة لمن تنادي. وعلى نمط هذه اللجة قيس تجد ان الذين يحركون دولاب العمل هم ليس بكفاءات بل كما ذكرتوظللت اذكر انها انكفاءات و القادمأسوأ لاننا نسمع بافشل الناس هم الآن على طاولة والوالي المنحلو أنا قد قررت اعتذال العملالعام حال أن يأتي من ليس له خبرة في العمل الاداري أو له كفاءة أو معرفة بأسس القيادة و الادارة. فالأمر ليس تخبط وابراز عضلات و لا هو فقر خبرات أو ضعف موارد بشرية. كفي تلاعب و كفي تسلق و كفى استخفاف نكفي تصفيات و اهمال للمهنية واهدار للموارد….

  2. التجمع الاتحادي ما كفاه الكفوة الجابها وزير اعلام ما يعرف يقول كلمتين على بعض وخالى من الموهبة والخبرة كمان طلع والي من طرفهم مؤتمر وطني
    ماهذا يا استاذ محمد عصمت

  3. كل من يعيق كثيرا هو مع كل حكومة انتهازى وغير مؤتمن وغير موثوق به لذا نؤيد عزل هذا الوالى ومحاسبته

  4. من يسير خلف القتله ويدعو الي تكريمهم ليس بحدير ان يكون والي.
    الموضوع مبدأ لا يمكن لشخص سوي ان يشارك في حفل للقتله المجرمين باي مبررات قبليه او جهويه فهي من أسباب مرض وتخلف السودان.
    يذهب الوالي الي غير رجعه. السودان مليء بالكفاءات.
    الا يستحي هذا الوالي حتى يتقدم الصفوف والثوار ام هي الانتهاريه والتلون والاكل في كل الموائد. واضح ان
    الوالي مؤتمر وطني مندس لا علاقه له بالثوره. هاؤلاء من ياتون في الاخير لركوب ظهور المساكين وخدمه اجنده اخرى وحمايه الفلول

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..