أخبار السودان

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات بالسودان إلى 48 شخصاً

الخرطوم – الحداثة
أعلنت وزارة الري والموارد المائية، عن ارتفاع عدد ضحايا الأمطار والفيضانات إلى 72 قتيلاً وجريحاً، في وقت تضررت فيه 10 آلاف فدان بمشروع الرهد الزراعي.
وأوضح الناطق الرسمي باسم المجلس القومي للدفاع المدني، عبد الجليل عبد الرحيم عبد الرحمن، في تصريحات صحفية أمس، أن حصر الأضرار لا يزال جارياً، مشيراً إلى أن عدد المنازل المتضررة كلياً بلغ 3.564 منزلاً، بينما تضرر 11.187 منزلاً أضراراً جزئية. بجانب 71 مرفقاً ونفوق 39 من المواشي. بينما بلغ الذين لقوا حتفهم 48 شخصاً وإصابة 24 آخرين، بحسب ما أوردته (التغيير) الإلكترونية.
ومن جانبه، أعلن وزير الري والموارد المائية، ياسر عباس، عن معالجات عاجلة لآثار الفيضانات والسيول بمشروع الرهد الزراعي، تبدأ بتصريف المياه المتراكمة إلى نهر الرهد عبر السايفونات والمصارف. بجانب خطة تتضمن دراسة علمية للأسباب التي أدت للأضرار الكبيرة في المشروع والقطاع السكني بمنطقة الفاو.
ولفت الوزير، إلى التزام منظمة الفاو بتقديم الدعم في دراسة الآثار والعمل على تلافي الأسباب.
ووجه خلال زيارة ميدانية لمشروع الرهد الزراعي، رافقه خلالها وزير الزراعة الطاهر حربي، ووكيل وزارة الري والموارد المائية ضو البيت عبد الرحمن منصور، بتسخير كل آليات وإمكانيات وزارة الري في المعالجات العاجلة، لإزالة وتخفيف آثار الفيضان .
الحداثة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..