مقالات وآراء

من قال الخرطوم اوسخ عاصمة في العالم فهو محق.

د. محمد علي طه الكوستاوي
المار والماشي في شوارع العاصمة (مجازا) هذه الأيام سيظن بأنها بلا حكومة ولائية او علي الاقل بلا وزير صحة أو وزير طرق أو وزير بيئة وذلك من أكوام الزبالة والاوساخ المختلطة بمياه الأمطار الراكدة في كل مكان .
وطبعا هذه بيئة أكثر من صالحة لتوالد البعوض والذباب ولانتشار القطط والكلاب الضالة منها كضلال حكومة الولاية والغير ذلك .
أضف إلي ذلك كثرة الحفر في الطرقات الرئيسية مما ادي الي تخريب وتعطيل الكثير من عربات المواطنين ووالله لو حدث ذلك في أي بلد في العالم لافلست البلدية من دفع التعويضات لكل من تاذي في بدنه أو في عربته أو في تكتكته أو ركشته.
ولربما دخل الوالي وحكومته السجون في محاكمات في قضايا مرفوعة ضدهم نتيجة غيابهم وتقاعسهم عن أداء مهامهم وخيانتهم لاماناتهم .
وقد صدق سفير احدي الدول الآسيوية في الخرطوم حين وصف الخرطوم بأنها اوسخ عاصمة شهدها في العالم الذي راي كثيرا من عواصمها بحكم عمله .
فيا سادة يا حكام الولاية ويا حكام البلاد عامة ، اتقو الله فينا وادو شغلكم واعلموا بأن الله سائلكم ومحاسبكم ونحن لن نتوقف عن الدعاء عليكم وانتم ترون ما آل إليه الحال وكان الأمر لا يعنيكم وانتم في قصوركم وداخل عرباتكم الفارهة التي ثمن واحدة منها تكفي لسفلتة شوارع العاصمة واصحاح بيئتها وتخليصنا من أكوام الزبالة والنفايات التي كادت أن تبتلع منازلنا .

تعليق واحد

  1. علاقة الصورة بمقال كوستاوى الكوز المعروف شنو؟
    بطلوا عنصرية
    لا للعنصرية
    نعم لدولة وادى النيل من البحر الى النهر
    نعم الرجوع للجغرافيا الطبيعية للدولتين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..