أخبار السودان

التجمع الاتحادي يرد على طلب إبعاد محمد الفكي من مجلس السيادة

شن التجمع الاتحادي -وهو واحد من كتل تحالف الحرية والتغيير- هجومًا عنيفًا على طلب المكون العسكري بإبعاد عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان من مجلس السيادة، وقال إنهم لن يساوموا أو يضحوا بالفكي وإبعاده من مجلس السيادة.

وأفاد القيادي بالتجمع الاتحادي أحمد حضرة لـ”الترا سودان”، أن الحرية والتغيير ترفض أي مساومة أو تسوية تفضي إلى إبعاد أي من أعضاء المكون المدني بمجلس السيادة.

وأشار حضرة، إلى أن التجمع الاتحادي سوف يقف ضد أي اتجاه يقضي بسحب أي من أعضاء المجلس السيادة للمدنيين بما فيهم محمد الفكي سليمان.

وكشف القيادي بالتجمع الاتحادي، عن عدم تبليغ الحرية والتغيير بصورة رسمية بطلب العسكريين برهن عودتهم لمجلس السيادة بإبعاد العضو محمد الفكي سليمان من المجلس، وأضاف: “هذا الطلب لم يبلغ بصورة رسمية ولم نسمع به إلا في المواقع الخبرية والإسفيرية”.

وتداولت الأسافير، خبرًا يكشف عن طلب دفع به رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي”، برهن العودة للمجلس بإبعاد محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة، من المجلس.

الترا سودان

 

‫5 تعليقات

  1. من يستحق الابعاد هو من قتل الناس امام بوابة القيادة ونفش ريشه وقال (انا بس) وتوارى ولبد وقتما الشارع ثارا غضبا وجعله يبلع خطابه (الرابعوي) . من يستحق الابعاد من حشد الادارات الاهليه بارض المعارض ثم صرفهم عكس الهواء.يستحق الابعاد من تغاضى عن راى الشارع في جميع اختباراته لشرعية قوى الحرية والتغير و ومن ضاق زرعا بالحوار ومن ظن وهما ان يشتري الناس ومن يريد ان ينفي الاخر. محمد الفكي سليمان هو من يفكك الكيزان وهو الراى السديد والموقف البهيج.من يستحق الابعاد من قال بابعاد ود الفكي. البرهان وظله المغطيه حميدتي.حرية سلام وعدالة الثورة ثورة وعي .

  2. من يستحق الابعاد هو من قتل الناس في القيادة وجاء صباحا بخطاب (رابعوي) ابتلعه وقتما الشارع ثار وغضبه شمل كل السودان .يستحق الابعاد من جمع الادارات الاهلية بارض المعارض وفكاهم عكس الهواء .يستحق الابعاد من فكر في نفي الاخر .يستحق الابعاد من نكر نتائج اختباراته لشرعية قوى الحرية والتحرير.يستحق الابعاد من اراد ان يبيعنا ل… من ظن ان يشتري الشعب السوداني ومن فشل في قاعة الصداقة على مرتين.وفشل انقلابه العسكري والمدني. محمد الفكي سليمان هو من يفكك الكيزان هو الرائ السديد والموقف البهيج . الابعاد ل البرهان وظله النغطيه بعد الظهيرة حميدتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..