أخبار السودان

حاكم إقليم النيل الأزرق يؤكد على إستكمال بند الترتيبات الأمنية

أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على أهمية العمل من أجل إستكمال بند الترتيبات الأمنية وصولاً لبناء جيش وطني مهني يحمي الدستور ويصون حدود البلاد مبينا أن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى تعد صمام الأمان لوحدة وحماية وإستقرار البلاد.
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بقاعة المجلس التشريعي فعاليات الجلسة الختامية لسمنار التدريب للعام 2021م الذي نظمته قيادة الفرقة الرابعة مشاة التابعة لقيادة القوات البرية وبتشريف قائد القوات البرية الفريق الركن عصام الدين محمد حسن كرار ويجئ السمنار تحت شعار (إحترافية التدريب من خلال المعرفة) وبرعاية قائد الفرقة الرابعة مشاة. وتناول الحاكم المواقف البطولية للجندي السوداني خلال الحقب الإستعمارية والحكومات الوطنية، وأكد على أهمية التدريب بإعتباره مفتاح النجاح لأهداف وغايات القوات المسلحة.
وأكدعلى أهمية الإعداد الجيد وتجهيز وتوفير معينات الكفاءة للقوات المسلحة لمواجهة التحديات الناجمة عن الصراع الإقليمي بالمنطقة، مشيداً بمواقف القوات المسلحة في استعادة السيادة الوطنية على كافة التراب السوداني، وأمن على ضرورة الإنخراط في إنجاح برنامج حكومة الفترة الإنتقالية.
وأعلن إلتزام حكومة الإقليم بدعم ورعاية القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وإسنادها بما يمكنها من القيام بواجباتها على الوجه الأكمل، ووجه حكومة الإقليم وكافة قطاعات المجتمع بالإقليم الى ضرورة التعاون والتنسيق مع القوات النظامية بالإقليم.
كما وجه بأهمية العمل على جمع السلاح وأن يكون حصرياً بيد القوات النظامية، ووجه النداء للقائدين عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور للإستجابة لرغبة الشعب السوداني في تحقيق السلام، داعيا الى إعتماد التربية الوطنية في المناهج التعليمية بالبلاد .
واكد اللواء رمزي بابكر قائد الفرقة الرابعة حرص قيادة الفرقة الرابعة مشاة على دعم برامج التدريب بمحاوره المختلفة، مؤكداً جاهزية الفرقة الرابعة مشاة لإنجاح برنامج الترتيبات الأمنية، وقال ان إنضمام قوات الحركة الشعبية تعد إضافة حقيقية للقوات المسلحة بقيادة الفرقة الرابعة مشاة. وتحدث في الحفل العقيد الركن ناظم محمد سيد الأمين رئيس شعبة التدريب بقيادة الفرقة الرابعة مشاة متناولاً أهداف وغايات وبرامج التدريب.
سونا
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..