أخبار السودان

مسلحون يطلقون الرصاص على مواطنين شرقي الخرطوم

أطلق مسلحون الرصاص الحي على مواطنين، السبت، في ضاحية الجريف شرقي العاصمة السودانية الخرطوم، ما أوقع عددا من المصابين.

وقالت لجنة المقاومة الثورية في الجريف، إن مجموعة مسلحة تتبع لحركة تمازج الجبهة الثالثة الموقعة على السلام، أطلقت الرصاص قبالة جسر المنشية شرقي العاصمة.

وأضافت اللجنة في بيان صحفي: “وقع مصابون جراء إطلاق الرصاص يجري حصرهم، والاشتباكات جارية حتى اللحظة”، في إشارة إلى استمرار المطاردات بين المجموعة المسلحة والمواطنين الرافضين لتكتل جديد من مجموعات منشقة عن التحالف الحاكم.

وأفاد شهود “العين الإخبارية” بأن مجموعة من المواطنين أغلقوا كبري المنشية لمنع أنصار مجموعة منشقة عن تحالف الحرية والتغيير “الشريك في الحكم” من العبور غربا للمشاركة في مسيرات ينظمها التكتل الجديد بجوار القصر الرئاسي.

وبحسب الشهود، فإن مجموعة تتبع لحركة تمازج، أطلقت الرصاص في محاولة لفتح الجسر لعبور سيارات تحمل محتجون ينون المشاركة في مسيرات السبت.

ويضم التحالف المنشق، حركات مسلحة موقعة على اتفاق جوبا، وهم حركة العدل والمساواة قيادة جبريل إبراهيم، وتحرير السودان بزعامة مني اركو مناوي بجانب قوى سياسية مدنية.

ونظم التكتل السبت، مسيرات سلمية تحت شعار “استعادة الثورة من مجموعة اختطفتها”، حسب وصفه التحالف المنشق،

واحتشد أنصار التحالف أمام القصر الرئاسي ومجلس الوزراء وسط تلوح بالدخول في اعتصام مفتوح.

ويطالب التحالف الجديد، بحل الحكومة الحالية وتوسيع قاعدة المشاركة وانهاء ما وصفوه بـ”اختطاف الثورة”، وحل لجنة تفكيك الإخوان.

ومجموعة تمازج لم تعلن انضمامها رسميا إلى التكتل الجديد، لكنها تدخلت اليوم وتصدت للمواطنين الرافضين له.

العين

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..