أخبار مختارة

الحرية والتغيير تدعو الثوار للمشاركة في مواكب 21 أكتوبر لقطع الطريق أمام الإنقلابيين

أعلنت قوى الحرية والتغيير  دعمها و مُشاركتها  في دعوة لجان المقاومة والمهنيين لتسيير مواكب 21 أكتوبر ، ودعت الجماهير للمشاركة في المواكب دعماً للانتقال الديمقراطي.

وقالت قوى الحرية والتغيير في بيان مساء الاحد إنها تدعم وتدعو وتُشارك جماهير الشعب السوداني  في مواكب إخراص صوت قوى الردّة والفلول والانقلابيين بحسب البيان.

ونوهت إلى أن مواكب 21 أكتوبر تأتي  دعماً للانتقال المدني الديموقراطي، والعدالة وعدم الإفلات من العقاب والسلام تنفيذاً واستكمالاً، والمواطنة بلا تمييز، وتطبيق الترتيبات الأمنية، وبناء قوات مسلحة سودانية واحدة  دون شريكٍ أو منافسٍ من أي قواتٍ أخرى.

وقالت الحرية والتغيير في البيان (إننا سنعمل مع شعبنا لاستكمال ثورتنا، والانتصار للشهداء والجرحى والمفقودين، والنازحين واللاجئين، ونرفض الإملاءات وعودة الشمولية ونظام الفلول الذي رفضه شعبنا بالأمس في 16 أكتوبر، وندعو لإصلاح كامل مؤسسات الدولة والانتقال).

وأكدت أن  قوى الثورة والتغيير في الأحياء والمُدُن والقرى وبتنسيقٍ كامل وشامل سوف تجعل الغلَبَة للشعب في 21 أكتوبر؛ ذكرى إحياء ثورة في حياة ثورةٍ مجيدة.

‫5 تعليقات

  1. نعم 👍 لبيك يا وطني لبيك يا وطني لبيك يا وطن
    من اجل اخواتنا واخوانا بناتنا وابنائنا لمستقبل اكرم
    فاذا لم نخرج …سياتي قريبا يوم نضرب فيه بالسياط امام بيوتنا واطفالنا
    لبيك يا كرامه لبيك يا وطن

  2. حتى يعرف كل متربص بثورتنا من الداخل والخارج … 1/ هيكلة الجيش وبخطة زمنية لا تتعدى 6 اشهر 2/ دستور دائم للدولة 3/ سيادة المال والسيطرة لوزارة المالية وعزل جبريل من هذا الموقع بعد فعلته الشنيعه 4/ زيارات المسؤولين ومقابلات السفارات او السفر لدولها لازم محاسبة 5/ رجوع اراضي السودان وحرم القرى التي بيعت للاجانب هذا خلل امني ببلدنا نستعمر وسيادتنا تنتهك 6/ العسكر لسكناتهم من اخر يوم انتقالية او من الفترة هذه 7/ تاهيل الشرطة مع دخول عناصر متعلمة وفاهمة 8/ حكومة الكترونية لجميع معاملات الدولة الخ

  3. فلنهب جمعيا ضد العملاء و المرتزقة و الماجورين من حركات العمالة و الاترتزلق و خدم الكيزان و العسكر

  4. لا نامت اعين الخونة والجبناء والثورة مستمرة.
    توالي الاحداث وترتيبها بدءاً بأحداث الشرق الفوضوية و المحاولة الانقلابية الفاشلة التي يدعمها المكون العسكري والمسرحية السيئة الإخراج بقاعة الصداقة واخيرا اعتصام القصر لم تأت من فراغ بل تم الاعداد لها جيدا بوضع الخطط و توفير المال اللازم. من الواضح ان أحداث الشرق الفوضوية يقف من ورائها النظام البائد بدليل الاعتراف الشخصي لشيخ ترك بانتمائه للمؤتمر الوطني والطريقة التي يدير بها هذه الفوضى والمال الذي يستخدم لا يمتلك ترك واحد علي عشرة في المئة منه. المحاولة الانقلابية الفاشلة يقف من ورائها سراً المكون العسكري ولا غرو في ذلك فهو كان يمثل اللجنة الامنية للنظام وعدم إدانة السيد رئيس مجلس السيادة لهذه المحاولة وزيارتة في رابعة النهار لتقديم الشكر لسلاح المدرعات كما ذكرت الصحافة تفضح هذا التآمر على الثورة و مناصرة قوى الرده. اما المسرحية الهزيلة التي اوكل في تنفيذها للسيدين \ جبريل واركو مناوي هي الاخرى تفضح المكون العسكري ومن يقف خلفة و يدعم السيدين المبجلين. فكيلهم الاتهامات الفضفاضة للحكومة – وهم المكون الاكبر فيها – بأن فئة صغيرة سرقت الثورة و تتحكم في الحكومة يفضح تبعيتهم لجهة مجهولة تسوقهم سوق (الحمير). اولا: ضع خطاً تحت كلمة فئة و ثانياً على القارئ الكريم أن يسأل نفسه عن تكوين الحكومة والمجلس الرئاسي وتكوين حكومة اقليم دارفور وولاياتها الثلاث وتكوين حكومة اقليم النيل الأزرق. اترك حكومة إقليم دارفور جانباً وامسك حكومة النيل الازرق نجد ان بها اربعة على الاقل من ابناء دارفور تم تعيينهم في حكومة الاقليم على الرغم من تمتع حكومة كل من الاقليمين بالحكم الحصري والحكم الذاتي لاقليم النيل الازرق و قطع الطريق امام الوطنيين من الوصول الي مراكز اتخاذ القرار من أجل التأسيس لفساد لم يكن للمؤتمر نفسه عهد به باتباع اساليب غاية في الرداءة وتنغمس كلية في شتى أنواع الفساد سنتناول ذلك بالتفصيل في الوقت المناسب لن شاء الله. لا حبريل ولا مناوي ولا مالك عقار ولا حتى المؤتمر الوطني لا يملكون قواعد شعبية. يسوق المؤتمر الوطني هذه الشخصيات و أمثالهم للوصول الي المصالحة الوطنية التي تشدقوا بها من قبل لأجل إشراك المؤتمر الوطني في السلطة الانتقالية وصولاً للإنتخابات وتزويرها. هذا هو الهدف الاسمى للمؤتمر الوطني و يجد فيه كل اركو وجبريل وعقار ضالتهم من أجل تحقيق الفوز في الانتخابات القادمه. هنالك عمل خطير ايضا يدار في الخفاء ويقوده السيد نائب رئيس مجلس السيادة حميدتي في شراء ذمم الضعفاء من رجالات الادارة الاهلية بدفع مبالغ طائلة وعليه نحذر من ها العمل وخطورته على مستقبل البلاد والاجيال القادمة والسلام والامن في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..