أخبار السودان

قوة عسكرية لتأمين حصاد 7 ملايين فدان بالقضارف

دشنت شرطة ولاية القضارف والقوات المسلحة يوم امس عمليات تأمين الموسم الزراعي والذي فاقت مساحتة سبعة ملايين فدان .

وقال مدير شرطة ولاية القضارف اللواء شرطة حقوقي كمبال حسين كمبال بان عمليات تأمين الحصاد والحد من الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين انطلقت امس بمحلية ريفي وسط القضارف بقيادة العقيد شرطة عادل أحمد إبراهيم .

مبينا أن الانتشار الشرطي والأمني يجيء لتأمين المسارات والكنابي وحركة الماشية والطرق وفض النزاعات في الأراضي الزراعية والفصل بين الرعاة والمزارعين أثناء عودة الرعاة من منطقة البطانة وعند عبورهم الي المراعي.

واكد كمبال أن القوات الأمنية تضم بجانب الشرطة ،المباحث الجنائية والدعم السريع والقوات المسلحة السودانية والشرطة الأمنية والجمارك،

فيما أكد العقيد شرطة عادل أحمد إبراهيم مدير شرطة محلية ريفي وسط القضارف المشرف على القوة أنهم ماضون في ضرب أوكار الجريمة وحسم كل التفلتات والحد من التعديات وتفتيش مناطق الخمور وتجارة السلاح ومعتادي الإجرام بعد أن تلقت الشرطة ورصدت بعض المتهمين.

مبينا أن تأمين الحصاد ومحصول السمسم يجيء التزاما من .الشرطة والقوات الأمنية للحفاظ على الاقتصاد وموارد الدولة .وتشير /سونا /الي جملة مساحات السمسم المزروعة لهذا الموسم والتي تجري فيها عمليات الحصاد الآن فاقت 727 ألف فدان

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..