ثقافة وآداب، وفنون

معرض الخرطوم الدولي للكتاب: عرض 160 ألف عنوان

أعلن وكيل وزارة الثقافة والإعلام ، جراهام عبد القادر؛ عن مشاركة 18 دار نشر مزودة بـ 160 ألف عنوان كتاب في الدورة الـ 16 لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب.

ويفتح المعرض أبوابه للجمهور في 22 أكتوبر الحالي حتي مطلع نوفمبر، بأرض المعارض ببري شرق العاصمة الخرطوم تحت شعار “العودة للكتاب”.

وقال جراهام في مؤتمر صحفي، إنَّ دور النشر المشاركة تضم دوراً من المغرب والأردن ومصر، وتعهد بتوزيع الكتب في الولايات بالتعاون مع الشباب والنشطاء.

من جهته أشار مدير المعرض، حاتم الياس، إلى تغطية كافة قطاعات المجتمع، الشبابية والطفل والمرأة في العاصمة الخرطوم والولايات.

وأوضح الياس، أنَّ معرض الخرطوم يعد أحد المحطات المهمة للثقافة، كما يمثل الطريق الوحيد؛ لمكافحة أزمات البلاد.

ونوه إلى تخصيص أجنحة وقاعات بأسماء قامات سودانية وكتّاب في عالم التأليف والنشر من بينهم الشاعر محمد المهدي المجذوب والشاعر محمد عبد الحي والشاعر محمد طه القدال، و القاص عيسى الحلو.

وكشف مدير المعرض عن فعاليات فنية وثقافية وفكرية وندوات متنوعة حول المولد والسيرة النبوية ستقام خلال أيام المعرض، وأكد على مشاركة فرقتي “عقد الجلاد وساورا” بجانب عدد كبير من الفنانين.

وأكد الياس على أن وزارة الثقافة، ممثلةً في كافة وحداتها ومن بينها إدارة معرض الكتاب ستعمل على استنهاض هذا الشعار الحيوي “الخرطوم تكتب وتطبع وتقرأ ” ولتكون أيضا مشعل استنارة لمن حولها.

والمعرض يمثل تظاهرة ثقافية؛ لنشر المعرفة ويحتفي بالأدب ورواده، لتلاقح الأفكار وتبادلها، ويتم خلاله عرض كتب من قبل عدد من دور النشر السودانية والعالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..