أخبار السودان

مواكب 21 أكتوبر تتسبب في ارتباك باعتصام القصر

الخرطوم: الراكوبة
تسببت مواكب 21 أكتوبر لدعم الانتقال الديمقراطي التي انطلقت أمس الخميس في ارتباك اعتصام القصر الجمهوري الذي تنظمه الحرية والتغيير منصة التأسيس وذلك من خلال التصريحات المرتبكة لقيادات الاعتصام عقب المواكب.
واعتبر رئيس عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية أحد قيادات اعتصام القصر التوم هجو اعتبر في تصريحات بالاعتصام الجمعة 22 أكتوبر 2021م أن المقارنة بين مواكب 21 أكتوبر واعتصام القصر غيرواردة لجهة أن هذا الأمر هو صراع بين الحق والباطل .
وجنح التوم هجو إلى استدعاء الخطاب الديني حينما قال إن الحرية والتغيير المناوئة لهم هي ضد الدين وشكك في تلقي أفرادها مرتبات من خارج السودان.
ومن جهته قال مساعد رئيس حركة تحرير السودان لشؤون الإعلام نور الدائم طه في تصريحات عقب صلاة الجمعة بساحة الاعتصام ” الناس المرقو في 21 أكتوبر ديل ناسنا “.
واتهم طه تلفزيون السودان بأنه منحاز ولايغطي اعتصامهم وأضاف “إما التلفزيون يجي يغطي اعتصام القصر أو نحن نمشي ليهم”.
إلى ذلك دخل رئيس حركة العدل والمساواة د. جبريل إبراهيم إلى ساحة الاعتصام من المدخل الغربي لأداء صلاة الجمعة مع المعتصمين وتجاوز عشرين صفا لكي لا يصلي في الصفوف الخلفية وأخذ طريقه إلى الصف الأول للصلاة .
والجدير بالملاحظة أن اعتصام القصر به عدد من قيادات المؤتمر الوطني السياسية والإعلامية ، وكل الموجودين بساحة الاعتصام الجمعة 22 أكتوبر حوالي 2000 شخص وعدد الخيام 250 خيمة والاعتصام يتوسع في ساحة 3 كيلو متر .

‫5 تعليقات

  1. بعد ما يخلص الموز كل قردا حيطلع شدرتو و يفضل التوم هجو و الزلنطحية المعاهو يتلفتوا و يحكوا راسهم و يفكروا فى نسج موءامرة جديدة بعد أن أفشل الثوار لهم أمس آخر موءامراتهم.

  2. قبل 21 اكتوبر كان اسم اعتصامالقصر … التهام الموز ..
    وبعد الزلزلة تم تعديل الاسم الى اعتصام القصرية 🤣🤣🤣🤣

  3. من الافضل ادارة حوار سريع بين الطرفين لحل الاذمه… لا يجب الاستهانه باعتصام القصر مثل ماحدث لقضية الشرق والناظر ترك الي ان وصلت الامور لمرحله حرجه.

  4. انتم على الحق يا التور هجو وكل الشعب السوداني علي باطل
    ولا العبيط التاني قال كل الناس الطلعوا ديل ناسهم
    دا قايل السياسة كضب وغلاط؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..