مقالات وآراء سياسية

أيها الشعب السودانى الثائر – أحذروا حتى لا يحصل علينا ما حصل لشعب رومانيا

المهندس سلمان إسماعيل بخيت 

منقول

الثورات المضادة
هكذا أُجهضت الثورة الرومانية بنفس أسلوب الثورة المضادة في السودان ..
ستندهش عندما تعرف حجم التطابق :
يعرف العالم الكثير عن الدكتاتور الروماني تشاوشيسكو الذي ثار عليه شعبه سنة 1989 في احتجاجات شعبية عارمة دامت أسبوعا كاملا وتم خلعه ومحاكمته ثم إعدامه بإطلاق الرصاص عليه هو وزوجته أمام الملأ وشاهد عملية الإعدام الملايين في العالم ،  لكن الكثير لا يعرف ما الذي جرى بعدها وكيف  أن الثورة تم سرقتها بطريقة عجيبة وماكرة ،  ويمكن أن نفصل للقارئ الكريم ما حدث في مجموعة نقاط  :
● ألقى الجيش الروماني القبض على تشاوشيسكو وزوجته وتم محاكمتها محاكمة صورية هزلية سريعة ونفذ فيهما حكم الاعدام (حتى في دي الشعب السوداني حرم منها و تمت محاكمة صورية للبشير) .
● تسلم مقاليد السلطة بعد تشاوشيسكو أحد مساعديه الكبار (ايون ايليسكو) من خلال ترأسه للجنة مؤقتة سميت جبهة الانقاذ (أو جبهة الخلاص)  لمدة  خمسة أشهر مع العلم أن ايليسكو من الحزب الشيوعي وهو حزب السلطة ونفس حزب تشاوشيسكو (أيون ايليسكو السودان هو البرهان) .
● اعترض شباب الثورة الرومانية وكثير من النخبة على ما انتهت عليه الثورة ولم تقنعهم محاكمة تشاوشيسكو واعتبروها تضحية برأس النظام من أجل استمرار النظام ،وطالبوا بالقطيعة مع رموز النظام السابق  وهذا ماحدث بالسودان رأس النظام بكوبر وبديله البرهان  ..!! .
● شهدت رومانيا حالة من التفلت الأمني من خلال عمليات التخريب والنهب الممنهجة والمدبرة  للمنشآت والممتلكات وعمليات الاغتيال والقنص حيث قتل أكثر من 900 شخص بعد اعدام تشاوشيسكو في الوقت الذي قتل فيه 162 شخص فقط في الاحتجاجات التي أدت الى رحيله ..!!؟؟ وهنا بالسودان حدث ماحدث .

● اتضح لاحقا أن حالة الفلتان الأمني كانت بتدبير من فلول النظام السابق ، الذي أعاد ترتيب أوراقه ليعود الى المشهد عن طريق خلق فزاعة الأمن ..
● باشرت الثورة المضادة التي كانت تسيطر على الإعلام حملة شيطنة وتشويه ضد الرموز الثورية عن طريق اتهامهم بالعمالة للخارج وتنفيذ اجندات خارجية وزرع الفوضى بالدفع الى حالة الفراغ الدستوري ورفض المرحلة الانتقالية (قحت بدل قوى الحرية و التغيير)
● تم اضطهاد الرموز الثورية وقمعهم ومحاكمتهم وسجنهم بتهم شتى .
● حالة اللأمن وانعدام الاستقرار المفتعلة  تسببت في توقف عجلة الانتاج وتعطل مصالح الناس مما خلق  مزاجا عاما معاديا للثورة والثوار (العيشة بخمسين وزمن بشه بجنية – من المتسبب – الفلول أو الثوار) وقد نجحت الثورة المضادة في شحن الناس البسطاء ضد الثوار ووصلت بها الدرجة أن قامت بإحضار الآلاف من البسطاء عمال المصانع والمناجم والفلاحين من الأرياف والقرى للحضور إلى العاصمة وتسليح بعضهم  من أجل التظاهر لتأييد النظام وكذا الاعتداء على المتظاهرين وقد قتل العشرات من المتظاهريين على يد مليشيات شعبية سلحتها السلطة . (أخر موكب دخل العاصمة مساء اليوم من أهلنا الكواهلة ليجهضوا على ثورتهم دون أم يدروا) .
● ترشح ايليسكو الذي كان وزيرا في عهد الدكتاتور الروماني المخلوع لانتخابات الرئاسية وفاز بها مرتين متتاليتين وكانت الانتخابات مزورة .. وقد يتكرر هذا السيناريو بالسودان ان لم يحدث وعى .

دروس وعبر :  مستفادة
● عندما يدير المرحلة الانتقالية بعد الثورة أي رمز من رموز النظام البائد فاعلم أنك بصدد ثورة مضادة وليس ثورة .
● لا يمكن بناء نظام جديد بدعائم وخراسانات نظام قديم .
● تعمل السلطة على تقسيم الشعب فاذا حدث وان انقسم الشعب ، تفقد الثورة بريقها وزخمها لذا يجب الحفاظ على الشعب موحدا .. وهذا ما حدث – جبريل لم يعد جبريل ومناوى لم يعد مناوى ويتحدثون عن غباء الجيش ، فهم اخبث منكم جميعا .
● صناعة الوعي أكبر معركة في إدارة الصراع مع السلطة ، والثورة المضادة تعمل على تغييب الوعي .
●  من تغرر بهم السلطة وتستميلهم هم ضحايا قلة الوعي وليسوا مذنبين والواجب ارجاعهم الى الصف ، ولولاهم لما تمكنت السلطة من تمرير مشاريعها وبدونهم يصعب إسقاط الدكتاتورية .
● الاعلام والقضاء أبرز أسلحة الثورة المضادة .

الحلول
اعادة هيكلةالأجهزة – الأمنية حل مليشيا الجنجويد .

منقول
[email protected]

‫9 تعليقات

  1. ودا يا باش السيناريو الماشي الان فعلى الثوار بث الوعي بين الناس البسطاء وعليهم أنفسهم الاتحاد ونبذ الفرقة وضبط الخطاب وللسودان رب يحميه من كيد الخائنين من ابنائه

  2. لابد من مليونية من الشعب عامة ومن ابتاء دارفور خاصة لازاحة مناوي وجبريل من المشهد هؤلاء هما نقطة الضعف في جسد الثورة والتي يتسلل منها الفلول, فهؤلاء دارفور بالنسبة جسر للوصول للسلطة والمال وملذات الدنيا

  3. عم سلمان كوبى اند بيست عديل كدى و الباقى تامه مويه……….
    الرسالة الحايمة قبل يومين فى الواتس اب تقول:

    #*الثورات_المضادة *:

    *هكذا أُجهضت الثورة الرومانية بنفس أسلوب الثورة المضادة في السودان* ..
    ستندهش عندما تعرف *حجم التطابق* :
    يعرف العالم الكثير عن الدكتاتور الروماني تشاوشيسكو الذي ثار عليه شعبه سنة 1989 في احتجاجات شعبية عارمة دامت أسبوعا كاملا وتم خلعه ومحاكمته ثم إعدامه بإطلاق الرصاص عليه هو وزوجته أمام الملأ وشاهد عملية الإعدام الملايين في العالم ، لكن الكثير لا يعرف ما الذي جرى بعدها وكيف أن الثورة تم سرقتها بطريقة عجيبة وماكرة ، ويمكن أن نفصل للقارئ الكريم ما حدث في مجموعة نقاط :

    ● ألقى الجيش الروماني القبض على تشاوشيسكو وزوجته وتم محاكمتها محاكمة صورية هزلية سريعة ونفذ فيهما حكم الاعدام ( حتى في دي الشعب السوداني حرم منها و تمت محاكمة صورية للبشير )
    ● تسلم مقاليد السلطة بعد تشاوشيسكو أحد مساعديه الكبار( ايون ايليسكو )من خلال ترأسه للجنة مؤقتة سميت جبهة الانقاذ ( أو جبهة الخلاص) لمدة خمسة أشهر مع العلم أن ايليسكو من الحزب الشيوعي وهو حزب السلطة و نفس حزب تشاوشيسكو ( برهان الوسخان)
    ● اعترض شباب الثورة الرومانية وكثير من النخبة على ماانتهت عليه الثورة ولم تقنعهم محاكمة تشاوشيسكو واعتبروها تضحية برأس النظام من أجل استمرار النظام ، وطالبوا بالقطيعة مع رموز النظام السابق ..!!
    ● شهدت رومانيا حالة من التفلت الأمني من خلال عمليات التخريب والنهب الممنهجة والمدبرة للمنشآت والممتلكات وعمليات الاغتيال والقنص حيث قتل أكثر من 900 شخص بعد اعدام تشاوشيسكو في الوقت الذي قتل فيه 162 شخص فقط في الاحتجاجات التي أدت الى رحيله ..!!؟؟
    ● اتضح لاحقا أن حالة الفلتان الأمني كانت بتدبير من فلول النظام السابق ، الذي أعاد ترتيب أوراقه ليعود الى المشهد عن طريق خلق فزاعة الأمن ..
    ● باشرت الثورة المضادة التي كانت تسيطر على الإعلام حملة شيطنة وتشويه ضد الرموز الثورية عن طريق اتهامهم بالعمالة للخارج وتنفيذ اجندات خارجية وزرع الفوضى بالدفع الى حالة الفراغ الدستوري ورفض المرحلة الانتقالية ( قحت بدل قوى الحرية و التغيير )
    ● تم اضطهاد الرموز الثورية وقمعهم ومحاكمتهم وسجنهم بتهم شتى
    ● حالة اللأمن وانعدام الاستقرار المفتعلة تسببت في توقف عجلة الانتاج وتعطل مصالح الناس مما خلق مزاجا عاما معاديا للثورة والثوار ، وقد نجحت الثورة المضادة في شحن الناس البسطاء ضد الثوار ووصلت بها الدرجة أن قامت بإحضار الآلاف من البسطاء عمال المصانع و المناجم والفلاحين من الأرياف والقرى للحضور إلى العاصمة وتسليح بعضهم من أجل التظاهر لتأييد النظام وكذا الاعتداء على المتظاهرين وقد قتل العشرات من المتظاهريين على يد مليشيات شعبية سلحتها السلطة ..
    ● ترشح ايليسكو الذي كان وزيرا في عهد الدكتاتور الروماني المخلوع لانتخابات الرئاسية وفاز بها مرتين متتاليتين وكانت الانتخابات مزورة ..

    #دروس_وعبر :
    ● عندما يدير المرحلة الانتقالية بعد الثورة أي رمز من رموز النظام البائد فاعلم أنك بصدد ثورة مضادة وليس ثورة .
    ● لا يمكن بناء نظام جديد بدعائم وخراسانات نظام قديم .
    ● تعمل السلطة على تقسيم الشعب فاذا حدث وان انقسم الشعب ، تفقد الثورة بريقها وزخمها لذا يجب الحفاظ على الشعب موحدا ..
    ● صناعة الوعي أكبر معركة في إدارة الصراع مع السلطة ، والثورة المضادة تعمل على تغييب الوعي .
    ● من تغرر بهم السلطة وتستميلهم هم ضحايا قلة الوعي وليسوا مذنبين والواجب ارجاعهم الى الصف ، ولولاهم لما تمكنت السلطة من تمرير مشاريعها و بدونهم يصعب إسقاط الدكتاتورية
    ● الاعلام والقضاء أبرز أسلحة الثورة المضادة

    منقول

    #اعادة_هيكلة_الأجهزة_الأمنية
    #حل_مليشيا_الجنجويد*

    1. يا حى العرب وانا كنت اسكن فى هذا الحى الأمدرمانى فى اوائل الخمسينيات وتشبعت من فكر كتابه وشعرائه وادبائه وفنانونه اذكر لك منهم عبد الرحمن الريح والفنان الذرى ابراهيم عوض فلا يمكن ان اسرق نص ادبى او فكرة سياسية يمتلكها شخص اخر فكتبت منقول مرتين ولكن لخطأ انا لست طرفا فيه والراكوبة قد صححت هذا الخطأ ولكنك انت لم تعتذر عن ( عم سلمان كوبى اند بيست عديل كدى و الباقى تامه مويه………. )
      اعتذر ويكفينى الأعتذار

      1. وتشبعت من فكر كتابه وشعرائه وادبائه وفنانونه اذكر لك منهم عبد الرحمن الريح والفنان الذرى ابراهيم عوض؟ فنانونه دي رباطابي يا مرسي؟!

  4. السادة إدارة الراكوبة
    تحية طيبة
    أرسلت لكم هذه الرسالة وقد كتب عليها ( منقول ) فى بداياتها ونهاياتها وبحذفكم لكلمة منقول تكون الرسالة من تأليفى وليست لجهة اخرى
    ارجو تصحيح هذا الخطأ الغير مقصود بالطبع
    واود ان اقول للاخ حى العرب انى رجل امين وصادق ولى قدرات بفضل الله فى الكتابة لا احتاج لدعم خارجى وقد كتبت عليها ( منقول ) اعلاها واسفلها كنوع من الأمانة التى يقتضيها النشر وانا على ثقة ان الإخوة فى الراكوبة سوف يصححون هذا الخطأ وأعتذر لك ولجميع القراء ولصاحبها

  5. وقد ضمنت رسالتى لادارة الراكوبة المحترمين

    منقول
    نقله لكم بتصرف المهندس / سلمان إسماعيل بخيت على
    وعليهم تصحيح ذلك وحذف تعليق حى العرب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..