أخبار مختارة

الأمم المتحدة تدعو الجيش السوداني إلى “ضبط النفس” خلال تظاهرات السبت

روما: دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجيش السوداني إلى “ضبط النفس” خلال التظاهرات المرتقبة السبت في الخرطوم، بعدما دعا مناهضو الحكم العسكري إلى تظاهرة “مليونية”.

وقال غوتيريش خلال مؤتمر صحافي الجمعة عشية افتتاح قمة مجموعة العشرين في روما “أدعو العسكريين إلى إظهار ضبط النفس وعدم التسبب بسقوط مزيد من الضحايا. يجب أن يسمح للناس بالتظاهر سلميا”.

وأفادت لجنة أطباء السودان المركزية أن ثمانية متظاهرين على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 170 آخرين في مواجهات مع قوات الأمن منذ الانقلاب الذي نفذه الفريق أول عبد الفتاح البرهان الاثنين، قاطعا الطريق على عملية انتقال ديموقراطي وانتخابات حرة مقررة نهاية 2023.

ويحشد أنصار الحكم المدني لتعبئة عامة ومسيرات يريدونها “مليونية” السبت ضد الانقلاب.

(أ ف ب)

‫2 تعليقات

  1. الجيش لاعلاقة له بقتل الشعب هؤلاء الخنازير كلاب الخلا وضباعها الاجانب الجنجويد المرتزقة عصابات حميرررتى والكلب (عبدالرهيم) دقلو

    وعصابات النتن الكوز الحقير جبريل وغثاء السيل وماء المجارى مناوى

    ***هؤلاء الشباب لو ارادوا (خراب البلد) وحرق هذه العصابات وتصفيتها جسديا (لحملوا السلاح ) وبالطبع معهم الشعب من حلفا الى حدود السودان مع دولة جنوب السودان…..و(محل ماها رقيقة التنقد)

    لكن السلمية ليست ابدية..

  2. نطالب بوجود قوات امريكية واوروبية ودولية لحماية وتأمين الشعب السوداني حيث لا توجد قوات وطنية تحمي هذا البلد وشعبه والتأمين استقرار السودان وشعبه والقيادة حكومة حمدوك. غيره لا حل اخر ولن يتنازل الارهابيون المرتزقة لصالح شعوب اخري الا بالقوة والنار هذا قبل اشتعال السودان كله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..