أخبار مختارة

حمدوك: لن أكون طرفا في القرارات الانقلابية للجيش

أكد رئيس الحكومة السودانية عبد الله حمدوك، أنه لن يكون طرفا في أي ترتيبات “وفقا للقرارات الانقلابية” للجيش في السودان.

وأفاد مكتب حمدوك، في بيان، يوم الاثنين، بأنه التقى مع سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج، حيث شدد على أنه “لن يكون طرفا في أي ترتيبات وفقا للقرارات الانقلابية الصادرة بتاريخ 25 أكتوبر”.

وأشار إلى ضرورة إعادة الوضع إلى ما كان عليه في 24 أكتوبر، مؤكدا شرعية حكومته والمؤسسات الانتقالية، كما اعتبر أن إطلاق سراحه ومزاولة مجلس الوزراء بكاملة عضويته لأعماله “هو المدخل لحل الأزمة”.

وأوضح البيان أن السفراء أبلغوا “رئيس الوزراء بوصول المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان إلى الخرطوم فجر الثلاثاء 2 نوفمبر لمواصلة جهود نزع فتيل الأزمة”.

ويمر السودان بانقلاب عسكري جديد حيث أعلن قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، الاثنين، حل مجلس السيادة والحكومة وفرض حال الطوارئ في البلاد، بعدما تم إيقاف معظم الوزراء والمسؤولين المدنيين في السلطة، فيما تتصاعد الضغوط الدولية من أجل عودة المدنيين الى السلطة.

وحاول الجيش استيعاب الانتقاد الدولي عبر إعادة رئيس الوزراء المقال، الذي كان بين الموقوفين، الى منزله، بعد تشديد دول غربية والأمم المتحدة على ضرورة الإفراج عنه.

لكن مكتبه قال إنه لا يزال “تحت حراسة مشددة”، مشيرا الى أن “عددا من الوزراء والقادة السياسيين لا يزالون قيد الاعتقال في أماكن مجهولة”.

المصدر: “سبوتنيك” + وسائل إعلام سودانية

‫20 تعليقات

    1. هذا ليس انقلاب كيزان هذا انقلاب تدبير مصري واماراتي الكيزان كانوا تغطية بأسلوب ماكر خبيث من المصريين . المصريين يدعمون الشيطان نفسه وليس الكيزان . والكيزان استخدامهم البرهان دلقون وفوطة كلينكس.

  1. العساكر والمليشات والمرتزقة ديل قاموا بانقلااااب
    مرجعهم تانى معاك ليوم 24 أكتوبر
    وتانى وزير ماليتك يكون الدباب الكوز جبريل!
    والشهداء ترجعهم كيف؟
    لا يمكن الحال يرجع
    الشعب السودانى مشى قدامك شديد

    1. قلتي الحقيقة يا هبة يسلم قلمك وربنا يكتب للوطن الخلاص الله يرحم من سقطو شهداء لحماية السودان وعاجل الشفاء. للجرحى

  2. حمدوك يحب السلطة وهو ديكتاتوري وفاشل ولم ينجز غير تغيير المناهج عن طريق القراي وتغيير قوانين الشريعة عن طريق نصر الدين يعني استهدف قيم الشعب التي تبني علي الإسلام ولذا وجب محاكمته
    قد ذكر بنفسه ان البلد وصلت لطريق مسدود يعني فشل وقال الروووووب عايز يجي راجع يسدها تااااااني …. لو قحت ما عندها زول تتخارج وتنتظر الانتخابات .

    1. يابو اللمين،
      الاطفال الصغار في الشارع فهموا الكذبة، في اي كهف عايش انت.
      هل كانت هنالك يوما ما شريعة في السودان، ديل مجموعة جوعى لصوص نصابين قتلة زناة، استغلو لطيبة والجانب الجميل فيك، ما يسوقوك من اضانك ..، الفرق بين الإنسان والحيوان هو العقل.
      انما بُغثت لاتمم مكارم الاخلاق. قال الحبيب.
      بقدر ما اديت نقسك الحق ان تختار ما شئت من الاعتقاد والفكر، فللاخرين نفس الحقوق…!!!
      هل تعلم بان هنالك من يأكد ويجزم بانك كافر ويجب القضاء عليك؟ فقط لانك لا تشاركه اعتقاده…!!!
      من قال لك انك على حق؟؟؟
      ( وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ القيامة فَرْداً ).

  3. علي الشعب السوداني ولجان المقاومة الدعوة لمليونية ٧ نوفومبر من كل مدن السودان وغنق العاصمة تاما لابرهانن ولاشيطان يتحرك؟ وعلي لجنان المقاومة يستعدو وياخذو معهم ء قزاز المالتوفء ادخلو في قناة ليوتوب كيف تستخدمه ثوار شباب االبحرين ضد الشرطةء لاتستخدم الا في دفاع عن النفسءومافي حد يققول لي دي فتنة هؤلاء يقتلو كل يوم شباننا ونحن نتفرج؟ اي مرتزق او اي عسكري اتي في الحي يضرب اويقبض ئحرق بالملتوف هو وسيارتو مرة تانية لن يتجرا بدخول الحي؟ اعدو ياشباب صناديق من قزاز المالتوف كافية بحمايتكم وحيكم واحرقوهم؟ عند مليونية ٧ يونيو خذو معكم قزاز المالتوف دفاعا عن انفسكم واذهبو وحررو ريس الوزراء وكل الوزراء المعتلققين ءوالله لن يستطيعون ان يقفو امامكمءوعندئن يتدخل شرفاء الجيش معكمء كلنا سوا ونشوف الكلاب ءولارجوع قبل تحقيق اهدافنا وخذو طعام وماء بايديكم ليوم اواكثر. ولو استخدمتو المالتوف لما كانو استطاعو بفض اعتصام القيادةء احرقوهم الكفار .قاتلهم الله؟؟؟؟؟

    1. ان شاء الله الحكم مدنى سوف يصلح البلد شوف نتائج السنتين كانت كيف الحكم العسكري بخرب البلد و قدامك نتائج كم وخمسين سنة اتقى الله

    2. انتو هبل ولا بتستهبلو؟ الانقلاب دا حصل ليه قبل تسليم المدنيين السلطة بشهر واحد؟ الجيش خايف من المحاكمات العسكرية وفقدان الموارد المالية الضخمة وايضا ارسال المجرميين الكيزان الى لاهاى. كيف تثق فى جيش نقض العهد وسمح للمرتزقة وضباط الخلاء راعاه الابل بقتل شعبنا فى الطرقات؟ نعلم ان البلدان العربية لن تسمح بحكومة مدنية فى المنطقة ولكن شعبنا سيقول كلمته وسيسمعها الجميع غضبا عنهم.

  4. لم يطلب منك أحد ان تكون جزء مما حدث لكنك فعليا كنت متفق مع البرهان وعند التنفيذ خنته … ارحل أكرم لك والشعب فأنت اعترفت بفشلك ولا مكان لفاشل بينما

  5. ارحل يا حمدوك لولا فشلك وترددك وعدم ثقتك في نفسك لما اقدم البرهان على ما قام به. أرحلت أنت حاضنتك الفاسدة الفاشلة لم تحققوا ولا إنجاز واحد من شعارات الثورة ما بتخجل كل فشلك ترميه مرة في الكيزان ومرة الدولة العميقة ومرة العسكر ومرة البرهان وناسي أن جميع من حولكم من القحاتة هم أس البلاء. ألا تستحي يا رجل البشير خلا الدولار بي 18 جنيه الآن أكثر من 40 جنيه بالرغم من المساعدات الدولية وعائدات الصادر وتحويلات المغتربين. إرحل يا فشلوك صدقني لا أنت لا افشلة المعاك تاني ما ح تشموها. يلا أخلوا لينا المنازل وسلموا السيارات حكومة تكنوقراط فقط العجبو عجبو والما عجبو أياوه تاك البحر يمشيي يشرب منه. إن كانت للبرهانه حسنة واحدة تسحب له هو أن قد قام نيابة عن الفاشل حمدوك بتنظيف المعلب.

    1. أن شاء الله ق…..طك تبقي كبيرة قدر صحن الرادار بعد انبطاخك المزل هذا لطغمة الكيزان و العسكر و بقية الفلول و المرتزقة و كمان ما تلقي اليسدها ليك يا منحط ،،،

  6. ههههههه ههههههه
    عيني في عينك يا حمدوك!!!! ههههههه
    حمدوك ضرب قحت بالسفروك خلاهم زي الشاربين شربوت
    ههههههه
    فتكم بعافية

  7. وعلى الباغي تدور الدوائر
    كتمت تب فوق وتحت
    وغدا لن يجد البرهان طريقاً يوصله للمطار
    ما قلنا ليك

  8. خلاص كفاية مهازل لن نجني من وراء هذا الرجل الا البؤس فهو رجل متردد في اتخاذ القرارات الصعبة والمصيرية كما انه يترك الحبل على القارب وليس لديه القدرة على السيطرة على الأطقم الوزارية وكل واحد شايت في اتجاه فالرجل المطلوب في هذه المرحلة ان يكون رجل يعرف في اي اتجاه يتحرك وعندما يتحرك يتحرك معه الجميع ومن يتخطى اوامره يذهب غير ماسوفا عليه فالاتجاه نحو الانتاج هو السبيل الوحيد نحو تقدم الامم ولا نريد الاعتماد على الغير وان جاءنا يزيدنا خيرا كما اننا يجب ان نعترف ان الشريك العسكري لا غنى عنه في هذه المرحلة ونريد مرحلة يندفع فيها الجميع نحو البناء بدون استثناء

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..