أهم الأخبار والمقالات

“حذروا قائد الانقلاب من الإجراءات الأحادية”.. سفراء أمريكا وبريطانيا والنرويج: عودة حمدوك لمنصبه أساس لمباحثات “الشراكة”

سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج يلتقون البرهان

التقى سفراء كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج، قائد الجيش عبد الفتاح البرهان،

وقال سفراء الدول الثلاث المعروفة بالترويكا في بيان، إنهم حذروا من الإجراءات الأحادية، وأكدوا ضرورة عودة عبد الله حمدوك إلى منصبه رئيساً للوزراء.

وجاء في البيان أن السفراء أكدوا “ضرورة إعادة (العمل) بالوثيقة الدستورية وعودة رئيس الوزراء عبد حمدوك لمنصبه، كأساس للمباحثات حول كيفية تحقيق شراكة مدنية – عسكرية، وحكومة انتقالية بقيادة مدنية، تعكس تطلعات شعب السودان”.

ولفت البيان إلى أن “عودة حمدوك وإعادة العمل بالوثيقة الدستورية من شأنه أن يعكس تعهداً بالبقاء على المسار الصحيح، نحو (تنظيم) انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية”.

كما دعا السفراء، بحسب البيان، إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين منذ 25 أكتوبر الماضي، ورفع حالة الطوراء بالبلاد، فضلاً عن إنهاء العنف ضد المتظاهرين السلميين، واعتبروا أن هذه “خطوات أساسية نحو استئناف الانتقال الديمقراطي في السودان”.

‫7 تعليقات

  1. بمناسبة مايرنو وشيوخ الطلس
    هناك قصة المسطول بتاع الكبنقا بكري حسن صالح مشى للشيخ قال ليهو دايرك تعمل لي كادوك أنا السلطة دي ما أفارقها كلو كلو … الشيخ قال: خلاص جيب لي الكرسي أعزم ليك فيهو..
    قال ليو: الكرسي يمكن يغيّرو أعزم لي في جعباتي ديل …

  2. البرهان لو مارس السياسة بأى شكل من اشكالها مع أى شخص غير حمدوك يكون زى الزول السايق سيارة بسرعة 120 كلم/الساعة وبدون دركسون وبدون فرامل وما رابط حزام الأمان وقدامه طريق فيه تعرجات وينتهى فى هاوية عميقة وراكب بجواره صديقه حميدتى
    افضل شىء يعمله انه يستشير صديق عشان يعملوا فى السودان ما عمله جورج قرداحى فى لبنان

  3. رسالة للترويكا والسفارات المعنية

    ياتساعدونا عديل ياتخلونا بي سلمينا بنواصل

    مافي شركة ماتلعبو بينا سياسة شراكة يعني وجود القاتل برهان والقاتل حمتي و ومليشيات الجنجويد والمليشيات الاخري انتو بتفذو للامارات ماتريد الجنجويد وعملاؤها حمتي وبرهان وانتم قاصدين ولا لا الله اعلم …الشراكة انتهت حسب الوثيقة باقي ليها ٥ يوم في ١٧ نوفمبر 🇸🇩✌🇸🇩✌🇸🇩✌

  4. هذا بيان مهين للشعب السوداني ولا تقبل به .. يجب طرد هؤلاء السفراء السفهاء وإغلاق سفاراتهم لتدخلهم في أمورنا الداخلية ويجب علي البرهان ان يجلس مع حمدوك ولو رفض يجب ان يختار من يراه مناسبا دون ضغوط او وصاية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..