أخبار السودان

رائد فكر (الخبل الصحفي) ..قص علينا يا أسحق.. فلكل قصة ختام.. سؤال بالمنطق.. بالله عليكم هل قرأتم لهذا الرجل ما ينصف به (عامة الناس).

نزار عبد الماجد

إسحق أحمد فضل الله كاتب السيناريو في صحيفة (الانتباهة) بذات الأسلوب للروائي المصري د.نبيل فاروق صاحب سلسلة (رجل المستحيل) وبطلها المغوار الذي لا يشق له غبار (أدهم صبري)، فإسحق الذي يكتب عموداً راتباً بالصحيفة التي (تتغافل) عنها الدولة بشكل في ظني أنه نوع من الخبل الصحفي، وهو برفقة صحفيي (الوعي المطلق بحال البلد)الطيب والرزيقي ومن شايعهم، يقومون بتصوير فيلم سيء الحبكة والإخراج اسمه (مؤامرات على طول)، وتحكي قصته أن كل العالم ضد توجه هذه البلاد (الشريفة الطاهرة)، ومن المتوقع أن ينتهي تصوير الفيلم بعد أن تكتمل فائدة (الانتباهة) لصالح أجندة المؤتمر الوطني والدولة في وقت قريب.

يحدثنا اسحق رائد فكر (الخبل الصحفي) عن توفر آليات القمع التي تملكها الدولة ضد المواطن، لذلك فإن خرج المواطن من (شدة الجوع) فإسحق يعلم علم اليقين مقدار(الشبع) للذين خرجوا في تظاهرة (حبونية_من الفعل ناسا حبه)، وهو يعلم التدبير المحكم من قبل الصهيونية والإمبريالية العالمية والدور الكنسي في توطين هذا الجوع، وإذا أراد الناس في بلادهم قدراً من الحرية فقط للإعلان عن رغبتهم العيش بكرامه كان هذا مدعاة لخروج معلومات بكامل اكسسواراتها الأمنية والاستخباراتية من جُعبةَ إسحق، وسوف تحوي بالتأكيد أرقام الهواتف والسيارات (ومقاس أحذيتهم). وهنا نتساءل عن دور شركات الاتصالات وإدارة المرور و(النُقلتية) في تمليك هذه المعلومات لإسحق، وإن كانت هذه المعلومات ضمن منظومة (أمننا القومي) فلماذا تمر فقط عبر بوابة أفكار اسحق…!!؟، وكيف يمكن أن يكون إسحاق هذا قادراً على التصنت والمتابعة لكل تحركات المعارضة والحركة الشعبية والعناصر الاستخباراتية والجاسوسية في المنطقة العربية والأفريقية بأسرها وهو مجرد (كاتب صحفي)؟!!.

هنالك من التحليلات ثلاثة لفك سبر هذا اللُغز.. أولها أن اسحق احمد فضل الله (أمنجي) وضمن منظومة الكوادر الأمنية التي زُجّ بها داخل مؤسساتنا الدولة الأمنية منذ سني الإنقاذ الأولى، وأن عمله هذا كـكاتب صحفي جزء من رسالة أجهزة (النظام) الأمنية التي فاقت صلاحيتها في كثير من الأوقات صلاحيات أجهزة (الدولة) الأمنية، وهناك حيث يتم إعداد مشروع مستدام للإخافة من قدرات (خرافية) للأمن (الإسلاموي) تجعل من مشاريع التحرك نحو استرداد الدولة من (حوزة) الإسلامويين حلماً صعب المنال..!!.
وثاني التحليلات أن أسحق هو شيخ الجان في قبيلة (الإسلامويين) يسخر حوارييه من الجان والسفلي والمردة والعفاريت للظفر بالمعلومات وتسخيرها في (أخر الليل)، فمن تركيبة مقال (إسحق) الذي يطوف بنا (كل ما حوالينا) يتضح أن الجن المسخر من قبل أسحق يحط قبل موعد كتابة العمود بتقرير مفصل عن كل ما يمكن التقاطه من أصحاب المؤامرات والأجندات ضد الحزب ومن ثم البلاد ..وهذا ترتيب مني مقصود..!!.

وآخر التحاليل والتفاسير أن أسحق يكذب …!!؟، (وعشان نجملا شوية) لأنه يقوم بتأليف كذوب الروايات نتيجة إبداع في السرد وخيال غارق في البوليسية والجاسوسية، بحيث يجعل من خلق المؤامرات وإعدادها للنشر وجعلها سهلة التصديق عملا متكاملاً بنسق معين ومتسق مع نقاط التلاقي لمشروع (الانتباهة + منبر السودان+ العروبيين المتشددين + الجهويين العنصريين + المتأسلمين البراغماتيين+ أثرياء الحرب) مع رغبات أهل الحكم والنفوذ العاشمين في الاستمرار (حتى 2100). عفواً نسيت جنون العظمة والزهو والنزق عند إسحاق وصحبه..!!.

سؤال بالمنطق.. بالله عليكم هل قرأتم لهذا الرجل ما ينصف به (عامة الناس).. فعامة الناس هؤلاء المدهوسين برغبات من جعل إسحاق (كاتب شباك) وهم جوعى يستأسدون بصبرهم على الحياة، ويكتمون الغيظ لصالح وطن في طريقه للتشظي بفعل أفاعيل اسحق ورهطه.. وهي نفسها مشاريع التشرذم التي تحمل ديباجة (صنع في السودان) التي يحاول اسحق ورهطه إخافتنا بها.

إن كانت هذه البلاد عرضة للتجارب فلقد جرب الإسلامويون كل شيء على الناس.. أكرر كل شيء.. وهاهم يتقهقرون بنا حيثما كنا عليه وكان أفضل..أأأأه نسيت أضافوا للهَّمِ (الوطني) للناس خريطة جغرافية ناقصة وإنسان بكامل التشوهات ومشلول القدرات …وفقه للقوة و(حمل السلاح) هو سبيلك للقصر والثروة والاحتماء.. وغبائن اللون والعرق والدين… وكل تلك الأيادي التي امتدت لجيوبنا وأعراضنا ولم تقطع لأن مثل إسحاق هذا تظلله الأيادي وهي تشهد (خبله اليومي) للدفاع عن مشاريع بقاءها..!!.

كلنا نكتب يا أسحق فهذا وطنٌ (مفخخ) بالإبداع والمنزويين بكامل الأدب والجدوى والفائدة للناس ..إن الصدق يا اسحق من الله نعمة وقول الحقيقة صلاح ..والسير في درب الحق فلاح (أنتو كانوا بعلموكم شنو في الحركة الإسلاموية)..ويااا اسحق الرجال يتدثرون بثوب أفعالهم لا بأقوالهم .. وهذا وطنٌ لا يمل إنجاب الرجال وإن عقر حيناً.. أولئك القادرون أن يقلبوا الطاولة في وجهك ومن معك وكل من أساء لتاريخ هذه البلاد وعبث بما أحبه الناس فيها من أمانٍ ورغبات.. قص علينا يا أسحق فلكل قصة ختا

الاخبار

تعليق واحد

  1. والله ان الاستاذ أسحق فضل الله أصدق منك قلما – وهناك فرق يارجل بين أن تكون كاتبا نزيها وطنيا غيورا كما هو الاستاذ أسحق وبين ان تكون كاتبا عميلا علمانيا مثلك يا نزار

  2. هي اخطاءكم انتم يا نذار لماذا تقراوون لهذا المخبول ومن شايعهم من اسلامي الغفله. انظر الي صورته تري الشيطان بعينه …………..

  3. أتعجب لهذا الرجل المأفون.. يكذب وينسج حكايات من خياله المريض وكأننا بكل هذا الغباء واذا صدق الناس أكاذيبه صدقها هو نفسه.. ياخي ده فات اجاثا كريسيتي بهناك في اللالغاز والخيال البوليسي..!!

    ياخي ده لو في عربتين عملوا حادث جمب مقر المؤتمر الوطني يقول دي ( مؤامرة خارجية..! )

    لا والتنظير تسمعوا تقول محمد حسين هيكل عامل فيها ملم بتفاصيل العالم ده من الالف للياء..! وده الدلالة الحقيقية على انك جاهل بكل شيء.. أين كنت قبل الانقاذ ..كاتب قصة قصيرة مغمور تسلق اعلامياً ببرنامج ساحات الفداء ..وأيضاً ظل يهرطق في ذاك البرنامج التعيس بعبارات من شاكلة ( القرود حاربت معانا ومشت قدام المجاهدين عشان تفجر الالغام ، والسحب حاربت معانا وأظلمت الغابة على العدو، والشجر زغرد وقت ابو دجانة استشهد) ..!!! بالله في عاقل بصدق الهلوسة دي..؟!!

    أسلوبك في الكتابة يشبه وشك الحلو ده ..!

  4. والله يا استاذ نزار انا شايف انو تحليلك الثاني هو الاقرب … كدي عاين للزول في الصورة شكلوا كدا والله اعلم مخاوي ليهوا جن والعياذ بالله

  5. يبدو أن نزار هذا أصابه الخوف من كتابات شيخ إسحق _ والحقيقة تقال ان كتاب الانتباهة رجال عينهم على الوطن وزاهدين عن أموال إقترفتموها من المنظمات ذات الاغراض المعلومة للاسلاميين . ثم ان عمود إسحق من اكثر الاعمدة اطلاعا فى الصحف السودانية بلا منافس وما ذلك الا لانه يأتى بما لا يأتى به الاخرون ــــــــــــــــــــــــــــــ حفظ الله الاستاذ اسحق _ وحفظ الله السودان _ وقاتل الله العلمانيين ومن شايعهم واحبهم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بالمناسبة برنامج ( فى ســـــــــــــــــــــــــاحات الفداء ) فى طريقه للمشاهدين .

  6. أحيل القراء للكتاب الذي ألفه الأستاذ عبدالماجد عليش بعنوان (أولاد الترابي) الذي رصد لإسحاق أحمد فضل الله عشرات الإيحاءات الجنسية في مقالاته وكشف عن مرضه النفسي واعتلال شخصيته الكتاب المذكور جدير بالقراءة لأنه غاص في عالم اسحاق فضل الله ومشكلته مع (الجنس) التي حاول ويحاول التعبير عنها عنصرياً في كرهه للبشر الأسوياء.
    صحيفة (الانتباهة) هذه تجمع المرضى النفسيين والمعقدين والمعتلين شخصياً – الطيب مصطفى مريض بكراهية الآخرين بسبب موت ابنه في غابات الجنوب في المعارك في الجنوبيين، وزذ على ذلك ما يعانيه بسبب احقاده على الناجحين والمتميزين، الصادق الرزيقي هذا الناكر لأصله المعقد نفسياً المريض بداء تأنيب الضمير كونه دارفورياً ويعمل في الطغاة الذين أذاقوا أهله التقتيل وأشبعوهم إبادة جماعية وعبر عن غربته عن أصله بأشكال كثيرة تواجده المستمر مع قيادات النظام، وزواجه من القضارف وبعده عن دارفور تاريخياً وتراثاً وجغرافيةً.
    هؤلاء هم من يكتبوا في (الانتباهة) ويقودون البلاد إلى المحارق.

  7. بالله عليكم الله ورسول مكة اسحاق عفوا اسفاف ده
    00 اتركوه سادرا فى غيه فشعبنا لفظ النظام بمن هم اعلى كعبا من هدا المسف الحقير 00وموعدنا يوم الزينة اما ربيب نعمته الصفيق الطيب مصطفى فلنا معه شان واى شان

  8. انا شخصياً احترم الاستاذ اسحق احمد فضل الله
    ولكن كنت عندما اقرأ له استغرب بل واندهش حتي لا اكاد اصدقه عندما يلق بمعلومات غاية في الادهاش والحيرة والجرأة ولكن سرعان ما تتكشف حقيقة تلك المعلومات والتي يأتي بها مسنودة ومدعمة بالدليل القاطع ,, من الممكن للانسان التنبؤ بمآلات الاحداث من خلال القراءة السليمة واعمال العقل وقد تصدق بعض التنبؤات بنسبة قد تكون في احسن مستوياتها 5 الي 7 في المائة , لكن ان تأتي كل تبؤات هذا الرجل صحيحة وسليمة ومطابقة بدرجة كبيرة قد تصل نسبة مائة في المائة فذلك هو المثير والمحير المدهش حقاً ,,
    اذا هل هذه تنبؤات وتحليلات ام هي معلومات طازجة من مصادرها الحقيقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هذا هو السؤال الذي يجب ان يناقشه المتداخلون بتجرد
    والا فلتسمحوا لي بان اصف الرجل بانه ينظر بنور الله فقد ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال (اتقوا فراسة المؤمن فانه ينظر بنور الله )

  9. الاخ / نزار ,, لك كل الود .. لماذا ترهق نفسك في وصف سيئات الشيطان والشياطين ..,,,أن أمثال أسحاق ومن يساحقه هم ثمار زمن الغفلة .. لا عليك

  10. الأستاذ نزار
    إسحاق أن كان مخبولا فله قراء مجانين, ,إن كان أمنجيا فما أكثر قراءه من الهتيفة والمنتفعين, ,إن كان عندو ( سفلى) فله قراء( مدسترين- من مرض نفسى إسمه الدستور),,
    الأخ العطبراوى — إنت من أيهم؟؟؟؟؟؟؟

  11. أنا أقرأ ما يكتبه اسحاق منذ فترة ليست بالقصيرة وللحق يمتلك قدرة على تطويع الكلمة في توصيل ما يريد من رموز واشارات نستطيع بها أن نوصفه بأنه كاتب غير تقليدي مطلقا وللحقيقة أيضا لا تفوح من كتاباته أي رائحة تعنصر للعروبة ولكنه يعتز بالاسلام والشريعة بشكل واضح ، اسحاق رجل يحب دين الله لكنه بفهم محدد لا يرى رائحة الفساد في النظام ونتمى أن يغيير رأيه في النظام الحاكم وينضم للمعارضة لانه بصراحة كوز نضيف من عامة الشعب

  12. أولاد (الح..) ديل ظهروا من وين
    الذين يدافعون عنه من أشباهه… التاريخ لن يرحمكم
    لكم يوم فى الدنيا والآخرة ( يوم لا ينفع مال ولا بنون )
    قاتلكم الله

  13. وثاني التحليلات أن أسحق هو شيخ الجان في قبيلة (الإسلامويين) يسخر حوارييه من الجان والسفلي والمردة والعفاريت للظفر بالمعلومات وتسخيرها في (أخر الليل)، فمن تركيبة مقال (إسحق) الذي يطوف بنا (كل ما حوالينا) يتضح أن الجن المسخر من قبل أسحق يحط قبل موعد كتابة العمود بتقرير مفصل عن كل ما يمكن التقاطه من أصحاب المؤامرات والأجندات ضد الحزب ومن ثم البلاد ..وهذا ترتيب مني مقصود..!!.

    صدق تحليلك فى المدعو اسحق فضل الله فهو من اسرة بها من هو مكاشف

    ومؤكد اسحق ان كان مكاشف فهو يتعامل مع صعاليك الجن ومصيرالسحر ينقلب

    على الساحر ولو بعد حين .

    وظنى الشخصى فى اسحق انه دون ان يذكر بحرف وذلك لسؤء اخلاقه المهنية .

    ((( قال لاقاه واحد فى كشك الجرايد وقال ليه الرئيس البشير بسلموه الجنائية اذا

    زار الجنوب , رد اسحق قال لية بتعرفنى , قال ليه بالحيل ))))

    صحافة اخر الزمن الردئ

  14. يا نزار ليكي تتأكد من صدق او كذب اسحاق نرجو ان تسأل عضو الاجتماع السري الذي جاء للاجتماع الثاني يحمل الانتباهه وقال لهم دي سرييتكم ؟ وفيدنا بالمعلومه

  15. الشئ الاسمو أسحاق ده لا هو مخاوى ولا هو معقد ولا أى شئ مما ذكر ,,,, الشئ ده شيطان عديييييييييل !!! كمان شيطان زريبة !!

  16. حقيقةً أنا أستغرب وأتعجب حزب بهذه الممارسات وطريقة حكمه للبلاد والعباد كيف يكون هذا الحزب اسلامياً يجب أن نسمي الأشياء بمسمياتها تجربة هؤلاء القوم أكدت بم لايدع مجالاً للشك هذا الحزب ليس له علاقة بالاسلام والمسلمين أين الاسلام من هذا الحزب هل الأقوال والأفعال لها علاقة بهذا الحزب الحزب علي خطي اليهود الاستيلاء علي المال والعباد ماذا كان يملك خال الرئيس الراقص الطيب مصطفي قبل سخرية القدر عندما أصبح ابن أخته رئيساً للبلاد وماذا كانت تساوي هذه النكرات المدعو اسحاق والرزيقي وباقي العصابة

  17. يا زول أبعد من اسحق لأنك ببساطة ما قدرو وبعدين حكاية الجن مستبعده والكذب أيضاً أما حكاية ( امنجي ) دي وارده شديد وليه لا . بصراحة اسحق رائع واكثر من رائع .

  18. إسحق ضابط في جهاز الامن الشعبي \" أي الأمن المسؤول عن التنظيمات السياسية\" لذلك مشاطاطة يأتونه بكل شيء يدور في أروقة الأحزاب والبمنظمات عن طريق القواصات
    أنا من الذين يقراءون لأسحق بشكل راتب ولكن ليس حباً فيه لكن لكي أضحك على الزيف والسم الذي يدسه ويثبط به همم الامة السودانية
    كضابة يازيف الدقون كضابة يا مطر الدغش!!!

  19. الاخوان اصحاب التعاليق الزين يدافعون عن اسحاق لاتخدعكم مساحيق اسحاق 00انه اسوأ السيئين

  20. الصراحة ياجماعة اسحق كاتب مميز ومثير للجدل وانا اتفق مع الكاتب في انو اسحق ككاتب محتاج لتحليل أعمق واكثر لانه كثيراً ما يذكر اخبار وتتحقق.. للموضوعية مسالة الجن والسفلي مستبعدة لكن موضوع امنجي دي واردة… المهم انو دايماً يطمئننا على ان البلد مازالت بخير… وتمني ان يكون تحليلاته صحيحة وليست مجرد بنج موضعي

  21. طيب مادام قادرين تقلبوا الطاولة راجيين شنو ماتقلبوها وتخلصوا الشعب والوطن؟ ليس دفاعا عن الانقاذ والاسلاميين انتو الشعب ورثتوهو حاجة ؟ والأحزاب البتتكلم عنها دى عملت للسودان شن و منذ الاستغلال ؟قالوا مابنعترف بالحكومة لانو الانتخابات مزورة والآن بتفاوضوا علشان يحصلوا على اكبر عدد من المناصب !!!! بالله عليك ماتتعب نفسك على الفاضى وقول ربنا يولى من يصلح وللسودان وشعب السودان رب يحميهو

  22. يعرف الصالحين بسيماهم …….. شاهت الوجوة………. انظر الى اوجه الصالحين والمتصوفة تنبؤك بما فى الصدور والقلب

  23. إقتباس …..أولها أن اسحق احمد فضل الله (أمنجي)
    ———————–
    إن كان فرفور طلع ( أمنجي ) فما بالكم بإسحق هذا!!!

  24. يا جماعة الحكاية واضحة وضوح الشمس في كبد وقلب ومصارين النهار

    الحكاية وما فيها نزار داير يشتهر على حساب اسحق

    بس ده كل الموضوع

    ما تسخنو ساكت ، الله يكون في عونكم

    كل واحد كتب ليهو كلمتين دايرين تقوموا نفسكم وراهو ، انتو ناقصين

    😡 😡 😡 😡 😡 😡

    (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟)

    😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉

  25. والله يا نزار لو داير تظهر صحي اتكلم عن الاستاذ اسحاق =ماكنت عرفتك بتقول شنو ولو ما صورت استاذ اسحاق

  26. اجمل مافي المقال انك استعملة كلمات خاصه او مستهلكه لدي الاستاذ الطيب وكتاب الانتباها=مثل بالله عليكم اسلوب التنبيه عامه ومقالك للاذكياء فقط

  27. إذا أردت أن ترى الشيطان باديا في شكل إنسان فانظر إلي وجه إسحق أحمد فضل الله ************* أما أفعاله فللشيطان فيها رأي وخجل وعدم مقدرة

  28. يا أخوانا بالله عليكم دى اشكال مشروع حضارى فمن هو الرعاع اسحق هو فقط حذاء للبشير ونافع والطيب مصطفى اذا كان سيده الطيب مصطفى نفسه حذائه الزى يرتديع اغلى منه شخصيا فهؤلاء الرعاع فى قمامة الانتباهة لا يساون اى مركوب فى السوق هم عبارة عن قوادين للمؤتمر الواطى ليس الا فكلهم قريبا سوف يركل بهم الشعب السودانى الحر الشريف الى مكانهم الطبيعى فى سايفونات المنازل وبراميا القمامة روحو بلا انتباهة بلا مؤتمر واطى بلا عفن يا خنازير ياجذم

  29. الشى المحيرنى الزول دا بيجيب اخبار الاجتماعات وارقام السيارات والهواتف ومايدور فى اجتماعات ناس المعارضة كيف بالنص وكل الخطط ومايدور بين اعينهم حتى اصبحوا يشكوا فىبعضهم ويغلقوا الابواب والشبابيك ويعرف بيوت وخيوط ناس الامن ماعارفنها دى كيف يا عالم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..