موسم الحج يقفز بالريال السعودي

موسم الحج يقفز بالريال السعودي

الخرطوم: عبد الرؤوف

شهدت اسعار الدولار استقرارا فى حدود (4) جنيهات و مع حلول موسم الحج ارتفع سعر الريال السعودي فى السوق الموازي الى جنيه وتسعة قروش نتيجة لزيادة الطلب،
وعزا عدد من المتعاملين فى سوق النقد الاجنبي ارتفاع سعر الريال لزيادة الطلب بسبب حلول موسم الحج، وتوقع عدد من المتعاملين بالسوق حدوث تراجع فى سعر الدولار فى الفترة المقبلة بسبب تراجع الطلب.
وقال مصدر مطلع باحد الصرافات ان سعر الدولار شهد فى الفترة الاخيرة استقرارا ولم تشهد اسعاره اي تغيير منذ فترة طويلة، واشار المصدر الى ارتفاع سعر الريال السعودي فوق الجنيه، وتوقع تراجع سعر الريال بعد سفر آخر فوج من الحجاج.
وفى ذات السياق حدد بنك السودان المركزي السعر التأشيري لصرف الدولار مقابل الجنيه السوداني، منتصف هذا الاسبوع (2،66) جنيه، وقدر وفقا لذلك أن أعلى سعر له بـ(2،74) جنيه وأدناه (2.58) جنيه، وحافز الصادر( 4.77%) ، كما حدد سعر صرفه لليورو ( 3.70) جنيه.

الراي العام

تعليق واحد

  1. حاجه غريبه فى مؤشر أسعار العملات فى السودان لأن هناك خلل ما فى إرتفاع قيمة عمله وإنخفاض أخري فى نفس الوقت فى نفس المكان.
    السؤال…لما لايشترى الحجيج دولار إذا كان قد أنخفض مقابل الريال…ولا الدولار (ممنوع من الصرف) فى هذه الأيام المباركه…ما عارف لكن يخيل أن الحجيج أجبروا على التعامل بالريال لسبب ما.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..