سكر(فاسد) والمواصفات والمستورد رفضا التعليق

الخرطوم: ريم الأحمر:

علمت الأخبار من مصادر موثوقة بشرطة الجمارك توقف باخرة بالمنطقة الحرة بميناء بورتسودان، تحمل شحنة من السكر(17 ألف طن) مستوردة لصالح شركة السكر السودانية منذ شهر رمضان الماضي غير مطابقة للمواصفات. ولم يستبعد المصدر تسرب جزء من الشحنة إلى السوق المحلي.
يشار إلى أن الشحنة المتوقفة قد تسرب الماء إليها نتيجة طول فترة توقفها بالبحر مما أدى لتلف نصف كميتها، وكانت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس قد شكلت لجنة لفحص الشحنة لاتخاذ قرار بشأن التصرف فيها، ولم تظهر نتائج الفحوصات حتى الآن وعلمت (الأخبار) أن هناك لجنة ستغادر خلال الأسبوع الحالي إلى بورتسودان لإجراء مزيد من الفحص على الشحنة وتشير المتابعات إلى أن قراراً قد صدر بإعادة تصدير الشحنة فوراً بعد ظهور نتائج التحاليل الأولية التي تفيد بوجود آثار إشعاعات ضارة داخل الباخرة، إلا أن المفاجأة كانت تحويل الباخرة إلى المنطقة الحرة، في ذات الوقت كانت شركة السكر السودانية قد وعدت بالرد على أسئلة من الصحيفة حول الموضوع إلا أنها عادت ونفت صلتها بتلك الشحنة، كما رفض مدير إدارة الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس ببورتسودان الإدلاء بأية إفادات حول الموضوع .
في حين أكد مصدر موثوق بفرع هيئة المواصفات والمقاييس ببورتسودان وصول باخرة محملة بالسكر مشكوك في مواصفاتها، وتم تشكيل لجنة للتحري من الأمر، ولم تتخذ اللجنة أي إجراء بعد بانتظار نتائج تحاليل العينة المأخوذة من الباخرة، وقال المصدر إن الباخرة مازالت متوقفة بالميناء. وقال مخلص الباخرة الجمركي محمد أبوبكر لـ (الأخبار) إن الباخرة وصلت إلى ميناء بورتسودان في شهر رمضان الماضي، وحين تم الفحص الأولي قالت هيئة المواصفات والمقاييس إن الشحنة غير مطابقة للمواصفات، وقد حكمت عليها أولاً من المظهر العام قبل التحاليل مما استدعى إجراء مزيد من الفحوصات عليها لم تظهر نتائجها حتى الآن لإنهاء اجراءات التخليص وهى عبارة عن شحنة سكر مستوردة لصالح شركة السكر السودانية من الهند بحمولة 17 ألف طن، مشيرا إلى توقفها الآن بالمنطقة الحرة بميناء بورتسودان دون معرفة مصيرها.

الاخبار

تعليق واحد

  1. والله شئ جميل في مثل هذا الزمن أن أشياء غير مطابقة للمواصفات لا تدخل البلد ونتمنى من حكومة السودان أن تكرم مثل هؤلاء الموظفيين لأننا في زمن الرشوة وصلت حد اللامعقول ، وخوفنا بكره يطل علينا المتعافي ويسوق مبرراته لهذه الشحنة كما برر البذور الفاسدة. أكرر شكري وتقديري لموظفي المقاييس .

  2. لتغطية الإنهيار الإقتصادي حنشوف فاسد في أي شي من بعد فساد الأخلاق والذمم

    وموت الضمير والتلاعب باسم الدين

    – أسمدة فاسدة

    – نفايات الكترونية فاسدة

    – سلع إستهلاكية فاسدة

    – مواد بترولية فاسدة (واظن بتتذكرو الدخان المميز الرائحة )

    – فساد البنوك التي اكتشف كبير القوم انها ربوية بعد 22 عام من الحكم

    الرأسمالية لا تعرف حدود للفساد والإفساد فنرجو الحذر الشديد ويكفي ما بالناس من علل

    ورحم الله القانون والمحاسبة والعقاب

    الا لعنة الله على الظالمين … الا لعنة الله على الظالمين … الا لعنة الله على الظالمين

  3. الســــــــــــــــــــكر مستورد بواسطة الماحي حاج علي و المدعو بلــــــــــــيل
    :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

    انا تفتيييييييحه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..