خمسة برازيليين جاهزون لكتابة تاريخ كرة القدم

يعتبر البرازيليون سحرة الكرة في العالم، وأبرز من يمارسها في العالم، وهي هي بلاد السامبا تنتج خمسة لاعبين يستعدون لكتابة تاريخ جديد لكرة القدم.

1- باولو هنريكه (غانزو)

يعتبر غانزو من أسباب نجاح فريقه سانتوس في الموسمين الأخيرين، فلاعب الوسط المهاجم صاحب الـ22 عاماً يقدم أداء قوياًً في مركزه، ما أدى إلى لفت أنظار كبار أندية أوروبا وعلى رأسهم برشلونة وميلان ومانشستر يونايتد وجاره سيتي، ويبدو أن اللاعب سيغادر قريباً إلى الدوري الإيطالي لأن رغبته أن يلعب هناك، وسيكون سعر اللاعب يقارب الـ50 مليون يورو.

2- الكسندر باتو
خمسة برازيليين جاهزون – كرة القدم

يعتبر اللاعب الشاب من أعمدة فريق ميلان، فهو يتمتع بسرعة كبيرة وحركة مميزة، وهذا ما جعل الفريق الإيطالي يتعاقد معه في سن مبكرة، وهو لم يصل الـ18 من عمره، ورغم عدم تقديمه أداء مقنعاً في بعض المباريات، إلا أن ذلك لا ينقص من قيمة موهبته، ومع قليل من النضج سيصبح واحداً من أقوى المهاجمين في العالم.

3- لوكاس مورا

يبلغ اللاعب من العمر 19 عاماً ويلعب حالياً في ساو باولو، وهو من أقوى لاعبي الوسط، واستطاع اللاعب الشاب ضمان مكانه في تشكيلة المنتخب البرازيلي تحت 20 عاماً، ولعب مع الفريق الأول مباراتين وديتين وأدى بهما بشكل جيد، ما جعل مانشستر يونايتد يبدي اهتماً باللاعب، لكن فريقه حدد سعره بـ70 مليون يورو، وهو مبلغ كبير لا يقدر عليه سوى ريال مدريد أو مانشستر سيتي.

4- لولينا

يلعب صاحب الـ21 عاماً في نادي كورينثيانز البرازيلي، وسجل 15 هدفاً في 10 مباريات دولية مع منتخب البرازيلي تحت 17 عاماً، ويبدو تشيلسي الإنكليزي أكثر الفرق الأوروبية اهتماً باللاعب، لكن رئيس النادي البرازيلي سعر اللاعب بـ35 مليون يورو.

5- نيمار
خمسة برازيليين جاهزون – كرة القدم

أكثر اللاعبين البرازيليين شهرة في الوقت الحالي، إضافة إلى أنه أبرزهم موهبه رغم أنه لم يجاوز الـ19 عاماً بعد، وألهب سوق الانتقالات الصيفية والشتوية فأندية ريال مدريد وبرشلونة وتشيلسي ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، وتشير التقارير إلى أن النادي الملكي حسم الصفقة مقابل 53 مليون يورو.

ومن المتوقع أن تقود كوكبة النجوم هذه، منتخب البرازيل في كأس العالم 2014 المقام في بلاد السامبا بحثاً عن اللقب السادس في تاريخ السيليساو.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..