يا انصار شريعة القرن السابع هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين!

يطلق البعض خاصة فى الغرب علي انصار شريعة القرن السابع، المتطرفين منهم و(المعتدلين) والوسطيين كما يدعون عن انفسهم كذبا وخداعا ونفاقا، بأنهم (اصوليين)، وكلهم فى حقيقة الأمر سواء والمتطرفين والأرهابيين اكثر صدقا ممن يدعون (الأعتدال)، طالما يؤمنون باحكام وفقه تلك الشريعة وتلك التسمية (اصوليين) خطأ فى معناها وفى ترجمتها فكلمة fundamentals التى تعنى أصلى أو اساسى لا تنطبق على انصار (الشريعة) الذين تعلقوا (بالفرع) وتركوا (الأصل) ظانين بجهلهم أن ذلك (الفرع) هو كلمة الل العليا والأخيره لعباده فى الأرض، وبدلا من أن يتواضعوا ويتأملوا مليا رؤية المخالفين لهم، يتركون (الأحسن) ويسبدلونه (بالأدنى) الذى يخالف ثقافة العصر وروحه وعرفه ونتيجة لعجزهم يتجهون مباشرة لتكفير مخالفيهم وأتهامهم بمعاداة (الدين) وهو الأسلام مع ان المسلم الحريص على دينه ونجاته لا يستعجل فى اطلاق الفتاوى التكفيريه لأنه يعلم بأن الحديث النبوى يقول من (كفر اخيه باء به أحدهما). واصل الأسلام واساسه نزل فى (مكه) وآياته أوردناها فى أكثر من مرة وهى التى تدعو الى جهاد النفس لا جهاد السيف مثلما تدعو للحرية الفرديه المطلقه المقيده بالمسوؤليه الشخصيه مثلما تدعو للديمقراطيه وللتبادل السلمى للسلطه وعدم احتكارها وللحوار الحر غير المقيد.
جاء فى تلك الايات (فذكر انا انت مذكر لست عليهم بمسيطر)، و(ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن) و( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ومن انصع آيات تلك المرحله خطاب الرسول (ص) لخصومه ومن لم يؤمنوا برسالته الذى جاء فى ألايه (وانا أو اياكم لعلى هدى أو فى ضلال مبين).
تلك المعانى والقيم التى هى (اصل) الاسلام نسخت بآيات (شريعة) القرن السابع (الفرع) وأتجهت المسلمون بعد نزولها وفرض تلك (الشريعة) الى الفتوحات والغزوات ولأدخال الناس فى الأسلام عن طريق السيف والعنف وقتل الرجال من قوم لا يؤمنون وسبى نسائهم، وذلك لم يأتى من فراغ ودون (مرجعية)، وأنما بحسب الايه التى لا يفهمها (المسطحون) جيدا والتى تقول (ما ننسخ من آية أو ? ننسها ? نأت بخير منها أو مثلها).
و(ننسها) تعنى (نرجئها) لوقت تصلح فيه فيعاد العمل بها من جديد، مثل وقتنا هذا .. وفى ذلك حل و(مخرج) من الدين والقرآن وبالحق وبمرجعية مقنعه وبأجتهاد (يبطل) العمل باحكام تلك الايات والفقه الذى كان صالحا فى ذلك الزمن السحيق والذى يدعو للعنف والقتل والقمع وللتمييز (المشروع) وقتها بسبب الدين أو الجنس، والذى يطال غير المسلمين وبعض المسلمين (الليبراليين) والديمقراطيين والعلمانيين، بل يطال المتصوفه (بحق)، الين ادركوا أن ما تدعو له تلك (الشريعه) ليس هو (الدين) فلجأوا الى علم الداخل والباطن وتخلوا عن كثر من (الظاهر) والمظهر مثل اطلاق (اللحى) وتقصير (الجلباب)ن اؤلئك الأتقياء الأنقياء الذين يكفرهم الجهلة و(المتطرفون) أنصار (الشريعة) لأنهم يرفضون احكامها وفقهها الذى لا يتنسب مع روح العصر وثقافته ومن يدعون (الوسطيه) و(الأعتدال) وفى ذات الوقت يقولون بأنهم مع (شريعة) القرن السابع وضرورة تطبيقها ينتقون الايات انتقاء دون (مرجعية) أو (منهج)، فحينما يريدون اظهار الدين الأسلامى بأنه متسامح ويساوى بين الناس عادوا لتلك الايات التى نسخت وقرأوا (أدع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتى هى أحسن) واذا ارادوا المناداة (للجهاد) والقتل، قرأوا على الناس آيات السيف مثل (اذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير)، واذا لجأ (الحاكم) بسبب ضعفه الى السلام ، قرأوا عليه مؤيدين (وان جنحوا للسلم فأجنح لها) وتناسوا آية السيف التى تدعو للجهاد طول الوقت ونسخت 114 من آيات الأسماح وذلك نفاق وكذب على الله ورسوله وتضليل للبسطاء.
فمن يؤمن (بشريعة) القرن السابع ويعمل على تطبيقها وكان صادقا، فهو مواجه بهذه الايات دائما أبدا وفى مقدمتها الايه التى نسخت 114 ألايه كما قال العارفون وهى (فاذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم وأقعدوا لهم كل مرصد، فأن تابوا وأستغفروا وأقاموا الصلاة واتوا الزكاة فخلوا سبيلهم)، وآية ثانية تقول (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) وثالثه :(كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)، وتفسير هذه الآيه كما ورد فى صحيح البخارى: (لن تكونوا خير امة اخرجت للناس الا اذا اتيتم بالكفار مقيدين تجرونهم والسلاسل فى اعناقهم، لكى يشهدوا بالا الله الا الله وأن محمدا رسول الله).
هذه كلها حقائق يتهرب (انصار الشريعه) من الأعتراف بها لأنهم يطلبون (الدنيا) عن طريق (الدين) ويريدون (الأنتشار) و(التمكين) عن طريق (الخداع) والتضليل لا عن طريق (الحق) والصدق، وحينما يصلوا للسلطه يظهرون ما كانوا يخفونه ويفعلوا بالناس ما فعل جماعة (طالبان) والقاعده و(بوكو حرام) ولذلك دائما منهزمون ولم يحدث أن قدموا نموذجا واحدا لدوله يتشرفونها بها ويتفاخرون لأن الله قال فى حقهم (أن تنصروا الله ينصركم) ومن اسماء الله (الحق)، وقال العارفون (ان الله ينصر الدوله العادله وأن كانت كافره ولا ينصر الدوله الظالمه وأن كانت مسلمه) ، لأن من اسماء الله (العدل) هذا يعنى انه لا يمكن أن ينتصر للباطل والكاذب والمخادع وللظالم ومن اسمائه القهار والجبار والمنتقم لكن لم يسم نفسه (ابالظالم)!
واسلوب انصار (شريعة القرن السابع) فى التهجم على ألاخرين وتكفيرهم والأساءة اليهم لا قيمة له ولا وزن ولا يقدم أو يؤخر ولا يستطيع حجب ضوء شمس الحقيقه .. واذا كانوا صادقين وواثقين فيما يعتنقون به ويؤمنون، فعليهم أن يأتوا ببرهانهم ويدحضوا ما نقول دون (لف) أو دوران أو عن طريق (الأسقاط) أو (لوى) عنق الحقيقه والمعانى على طريقة تفسير أحد الشيوخ المعروفين للايه (دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً) بأن ذلك مثل (الحنفية) (المعووجه)، فقال أن الدين الحنيف (معوج) عن الباطل، وما هو معوج عن الباطل يعنى (صحيح) وهذا التفسير يشبه حال من تسأله عن اين اذنه، فيلتف ويدور بيده بحثا عن الأذن البعيده بدلا عن القريبه منه.
ونحن من اجل الفائده العامه نعيد مرة اخرى (شئ) من احكام وفقه تلك الشريعه فى الجوانب الأنسانية المختلفه والذى جعلنا نرفضها وبدلا من اتهامنا بأننا ضد (الأسلام)، عليهم أن يدحضوا ما نقول وأن يأتوا ببرهانهم ان كانوا صاقين.
بالأمس قال القيادى السلفى المصرى (خالد سعيد) بأن تهنيئة المسيحين باعيادهم لا يجوز على المسلم، ومن قبل أكد ذلك نائب مرشد جماعة الأخوان المسلمين (خيرت الشاطر)، فهل جاءا بتلك الفتاوى من رأسهيما دون دليل أو مرجعية تسندهما من (شريعة) القرن السابع؟ وحينما سأل المذيع ذلك (السلفى)، أذا كانت (الشريعة) تجيز للملسم الزواج من كتابيه، فهل هذا يعنى أنه يمكن أن يتزوج امرأة مسيحيه والا يهنئيها بعيد من اعيادها؟ اجاب (السلفى) دون تردد بنعم .. واضاف بأنه يجوز له أن يستخدم حقه فى (القوامه) وأن يمنعها من الأحتفال بتلك الأعياد!
بالطبع لم يأت ذلك (السلفى) بذلك الحكم من دماغه كما أوردنا اعلاه وأنما مستندا على (منهج) وعلى مرجعية تؤيده على ذلك الفعل استنادا على ألايه التى تقول (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم) لكن ذلك (السلفى) واشباهه لأن عقولهم جامده ومتحجره وغير قابله للتفكير، لم يلاحظوا أو يدركوا بان تلك ألايه تشير اشارة (لطيفه) الى أن تلك القوامه (مشروطه) ولم يطلقها رب العزه بدون قيد، لأنه يعلم بأن المستقبل سوف تأتى فيه (نساء) أكثر علما وقوة وقدرة و(رجولة) من بعض الرجال والشرط هو (بما فضل اله بعضهم على بعض) و(بما انفقوا من اموالهم).
وتلك (القوامه) وذلك التفضيل عندما فرضت الشريعه فى مرحلة (لاحقه) ولم تكن (الاصل) كان بسبب القوه (العضليه) التى يمتاز بها الرجل، لكن فى العصر الذى نعيش فيه الآن والعصور التى سوف تليه (فالقوه) للقانون الذى يحمى الجميع ويساوى بين الجميع رجالاا ونساء وكانت القوامه بسبب صرف الرجال المادى على النساء| لكن فى الوقت الحالى تعمل المرأة مثل الرجل وتنفق عليه ولذلك قال الشيخ (السلفى) ابو اسلام أن اى جنيه تسمح لزوجتك انفاقه فى البيت ينقص من نسبة قوامتك حتى تتساوى فى انفاقها مع الرجل فتصبح مساوية له تماما!! ومن أجل ذلك أقتضت (حكمة) الله نزول آية القوامه (مشروطه)، اذا انتفى الشرط انتقت معه (القوامه)، لكن اعداء المرأة واعداء الحق والعدل لا يعجبهم مثل هذا الكلام ويريدون أن تكون (القوامه) فى يدهم دائما وابدا لكى يمارسوا قمعهم وقهرهم على النساء حتى لو كن اكثر منهم علما وأكثر منهم انفاقا فى المنزل، وحتى لو كانت المرأة (قاضيه) قوية بقوة (القانون) أو كانت (ضابط) شرطه تمتلك صلاحية وآلية تنفيذ ذلك (القانون) وكان الرجل جاهلا وعاطلا وخاملا بل حتى لو كان مجرما وفاسدا وسارقا ينهب مال الشعب نهارا جهارا مستغل وظيفته فى الدوله.
واذا كان (انصار (شريعة) القرن السابع، عادلون ومنصفون، فكيف يسمحون لأنفسهم (بنكاح) مسيحية تمنعهم (شريعتهم) من تهنئيتها بعيدها، فى وقت لا تسمح تلك (الشريعه) بزواج المسيحى من مسلمه وهو لا توجد عنده مشكله فى تهنئيتها بعيدها ولا يستخدم (قوامته) فى منعها لكى تذهب وتشارك اهلها الفرحة بذلك العيد، الا يدل هذا الفقه بأن (المرأة) فى تلك الشريعه مجرد وعاء لأمتاع الرجل ومن اجل الحمل والأنجاب دون الأهتمام بأى مشاعر انسانية، واين هى تلك المساواة وذلك التكريم فى فقة (شريعة) القرن السابع الذى يتحدث عنه (المخادعون) والكاذبون، ومن عجب أن عدد من النساء (الساذجات) مقتنعات بفقه تلك الشريعه وبأحكامها!
ثم فى نفس الموضوع عن المرأة نقدم الرأى (الشرعى) المتفق عليه فى كآفة المذاهب وهو رأى شريعة القرن السابع فى سفر المرأة دون محرم ونطلب من (انصار) تلك الشريعه أن يأتونا ببرهانهم أن كانوا صادقين، وهل ما نقوله صحيح أم (مختلق)؟
تقول شريعة القرن السابع لا يجوز سفر المرأة لوحدها دون محرم فوق ثلاثه ليال وفى روايات أخرى لليله واحده، حتى لو كانت مسافره للحج وكانت عجوز لا يرغبها الرجال، بل أنها تمنع سفرها لوحدها فى طائره متحركه من الخرطوم الى نيويورك أو جده للحاق بزوجها خشية أن يجلس بجانبها رجل غريب خلال زمن الرحله، اليس هذا وحده دليل على أن تلك (الشريعه) كانت صالحه لقوم بعينهم ولزمن بعينه، ولم تشرع لزماننا هذا؟
أما بالنسبة لولاية المرأة فرأى شريعة القرن السابع أنها لا تجيز ولاية المرأة على الرجال بصورة مطلقه، – فقد خاب قوم ولوا امرهم أمرأة ? لكن فى افضل الفتوى اعتدالا فأن شريعة القرن السابع لا تجيز تقلدها منصب رئاسة الدوله أو القضاء أو ما يعرف (بالولايه العليا)، وشهادتها على النصف من الرجل، حتى لو كانت قاضيه واستاذه تدرس القانون وكان الرجل |(فراشا) أو مراسله ينظف مكتبها ويعد لها الشاى .. فهل هذا ما تقول به شريعة القرن السابع |أم اختلقناه اختلاقا حتى يقال اننا نسئ للدين ونتهجم عليه؟
ومن قبل تحدثنا عن زواج القاصر، دون تحديد عمر طالما كنت تطيق الوطء، لا كما اقرت نصوص الميثاق الدولى لحقوق الأنسان التى حددت سن الطفوله ب 18 سنه أو 16 سنه فهل ذلك جائز فى شريعة القرن السابع ام لا؟ وهل ارضاع الكبير جائز وضرورى قبل أن يدخل الرجل على امرأة غريبه عليه أم لا؟
للأسف يتجه بعض (السطحيون) لمقارنة ذلك بما يحدث فى (الغرب) من تفلت اخلاقى، وهم لا يعلمون أن الأخطاء التى تحدث فى (الغرب) وموضوع الصديقه والعشيقه خارج اطار الزوجيه هو تصرف (انسانى) وقوانين انسانية، لكن ما يقولون به ويؤمنون به ينسبونه (لله)، وهم له ظالمين وباحكامه (جاهلين)، والقوانين الأنسانيه والتشريعات قبل للتعديل والتبديل مع تطور الحياة وتغير الظروف، لكن بحسب فهم (انصار شريعة القرن السابع)، فأن تلك القوانين (الهية) لذلك ليس من حق احد الأقترب منها أو نقدها أو تعديلها.
وحتى لو غير الغرب من تشريعاته وقوانينه ودساتيره يبقوا هم محافظين على تلك الدساتير والقونين لأنها حسب فهمهم المتخلف شريعة الله وحكم الله، ومن لم يحكم به فاسق وكافر!
أما بالنسبة للمسيحيين أو أصحاب الديانات عير الأسلاميه، هل رأى شريعة القرن السابع انه ليس من حقهم أن يتولوا الرئاسة والوظائف العليا بل يجب الا يستخدموا بصوره مطلقه فى الدوله الأسلاميه، كما اوردنا من قبل فى حديث (عمر بن الخطاب) لواليه أم لا؟
فهل اتينا بذلك من عندنا أم هو موجود فى فقه تلك الشريعه؟
وهل تؤمن شريعة القرن السابع بالديمقراطيه والتبادل السلمى للسلطه ام انها تكفر الخروج على الحاكم المسلم الذى يجب أن يبقى طيلة حياته فى الحكم ولا يعزل مهما افسد وأخفق وظلم، طالما لم يكفر أو يرتد كما أفتى شيوخ السلفيه فى مصر قبل تخلى (مبارك) عن السلطه، وهل افتوا بذلك من روؤسهم ام استنادا على فقه تلك الشريعه، وهل اختلقنا هذا الكلام أم نقلناه من مصادره ومن فقه تلك الشريعه (السمحاء)؟
وهل من حق من يدعو لتلك (الشريعة) اذا كان صادقا أن يوافق على الديمقراطيه أم على الشورى؟ وما هى آلية تلك الشورى؟ اليبس آليتها جماعة (اهل الحل والعقد) الذين يختارهم الحاكم ومن حقه اأن يعمل بمشورتهم فى أى امر كان ومن حقه أن يعمل برأيه (منفردا) على حسب ما جاء فى ألايه (فاذا عزمت فتوكل) أم لا؟ وهل هذا رأى (شريعة) القرن السابع أم اختلقناه؟
واذا جاز هذا الأمر لرسول (معصوم) يأتيه (الوحى) ويصححه اذا اخطأ، فهل يجوز لبشر عادى من اهل هذا الزمان اذا كان (عمر البشير) أو (مرسى) أو (الغنوشى) أو (القرضاوى) أو (ايمن الظواهرى)؟
هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.
تاج السر حسين ? [email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. كانت الحرب لا أخلاقية : لا يتورع فيه الصحابة من كشف العورات لأخذ ملابس القتيل : جاء في السيرة : قال ابن اسحاق : ” و حدثني يعقوب بن عتبة بن المغيرة بن الأخنس أنه قتل مع عثمان بن عبد الله غلام له نصراني أغرل ، فبينا رجل من الأنصار يسلب قتلى ثقيف إذ كشف العبد يسلبه فوجده أغرل فصاح بأعلى صوته : يا معشر العرب ، يعلم الله أن ثقيفا غرل (غلف ، لا تختتنون) قال المغيرة بن شعبة : فأخذت بيده و خشيت أن تذهب عنا في العرب فقلت لا تقل ذاك فداك أبي و أمي ، إنما هو غلام لنا نصراني ، قال : ثم جعلت أكشف له عن القتلى و أقول له : ألا تراهم مختنين ؟” … و يوم بني قريظة : حديث عطِية القرظِي: عرِضنا على النبى صلى اللَّه عليه وسلم يوم قريظة وكان من أنبت قتل، ومن لم ينبِت خلي سبِيله، فكنت ممن لم ينبت فخلي سبيلي … قال ابن حجر في (التلخيص): له طرق أخرى عن عطية، وصححه الترمذي وابن حبان والحاكم وقال: على شرط الصحيح. وهو كما قال اهـ. وصححه الألباني … و أهل الكتاب : ورد في صحيح مسلم وسنن الترمذي ومسند أحمد عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه….؟؟ طبعا بني قريظة قصتهم قصة : ثم بعث رسول الله سعد بن زيد الانصاري اخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظه الى نجد ،فابتاع لهم خيلا وسلاحا ، واصطفى رسول الله ( ص ) لنفسه ريحانه بنت عمرو ، وامر بالغنائم فجمعت ، فاخرج الخمس من المتاع والسبي ، وامر بالباقي فبيع من يزيد ، فقسمه على المسلمين …ابن سعد – الطبقات الكبرى – مجلد 1 – الجزء 2 والواقدي كتاب المغازي -الجزء 2 – الصفحه 510 ) … و معاملة أهل الكتاب : أورد القرشى فى معالم القرية فى احكام الحسبة ص 99 ( يقف الذمى بين يدى عامل الجزية ذليلا ، فيلطمه المحتسب بيده على صفحة عنقه ، أد الجزية ياكافر ، ويخرج الذمى يده من جيبه مطبوقة على الجزية فيعطيها له بذلة وانكسار )… !!
    ــ ونقرأ للطبرى ايضا ناقلا عن احد جنود عمرو بن العاص (لما افتتحنا بابليون تدنينا قرى الريف فيما بيننا وبين الاسكندرية قرية فقرية ، حتى انتهينا الى بلهيب وقد بلغت سبايانا المدينة ومكة واليمن ) تاريخ الطبرى ص 105
    ــ والبلاذرى فى فتوح البلدان القسم الاول ص 253 ( وكانت قرى من مصر قاتلت فسبى منها والقرى بلهيت والخيس وسلطيسس فوقع سباؤهم بالمدينة ) ، وعندما رد بن الخطاب بعضهم الى مصر بعد ان اخذ المقاتلين مااخذوا من النساء سبايا والرجال عبيد …
    عالم مليء بالقتل و القهر على اعتناق ما يريده حامل السيف ، عالم مليء بالدماء و الإهانة و الرق و السبايا و السلب و كشف العورات … هل هو العالم الذي تريدوننا أن أن نتمثله و نعمل على إيجاده ؟

  2. لاشك في انه كلام فكرى عمىق لن ىبتلعه السازجىن ان الزمن هو اقوى متغىر فى هدا الكون اقرأ لك دائما ىاستاز تاج السر وللمنفعه العامه ارجو ان تعىد التفكىر فى تجمىد عضوىتك فى قوى التغىىر

  3. بعيدا عن اهانة اى افكار اخرى او التقليل من شان ديانه
    نحن نريد ان نعيش عالما نابع من انسانيتنانحن
    الصدق والامانه والاخلاص والحب صفات نابعه من دواخلنا من غير ان نتمثل فى اى شخص انه امر بهذا او قال ان هذا يدخل الجنه او يؤدى الى النار
    العالم العربى ومنه نبع العالم الاسلامى لم يضف الى الحضارة الانسانيه اى شى سواء كان ثقافيا او علميا او صناعيا ليحق له قيادة العالم فكريا خصوصا ان تاريخه وحاضره مليىء بالثقوب والعيوب التى تجعل الانسان ينفر من اى شى نابع منه
    معايشتك لاهل هذا الفكر ومعرفتك بنظرتهم للاخرين تجعل من العسير عليك تقبل ان هذه امة قادت او يجب ان تقود العالم فى اى ناحية كانت
    اتمنى من قلبى فعلا ان ياتى اليوم الذى نرى فيه فى بلدنا اننا نعلى قيمة الانسان كانسان بغض النظر عن دينه وعرقه واصله ساعتها فقط ساشعر اننا نسير فى الطريق الصحيح والا فالتوهان الفكرى والروحى والتخلف الحضارى سيظل ملازمنا

  4. الكاتب المحترم
    هل يمكنك ان تفسر لنا قول الله تعالي: ( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا)3 المائدة. نريدك ان تفسرها لنا كما فسرها علماء الاسلام الربانيين من السلف الصالح من الصحابة والتابعين الذين شهد لهم كل المسلمين المنصفين بالصلاح وسعة العلم, لا كما فسرها محمود طه وامثاله.

  5. (الرجاء من الراكوبة النشر) ، كالعادة عاد الكاتب تاج السر لهوايته المعهودة وهي الطعن في الاسلام وليس فيمن يطبقونه ، وكالعادة اتى بأحاديث ضعيفة في طرحه بل واستدل بأشخاص ليسوا من اهل العلم وليسوا حتى علماء دين معتبرين فيا تاج السر ليس ابواسلام عالم وليس خريج اي كلية شرعية وكذلك الحال بالنسبة لخيرت الشاطر ، فالرجاء عدم زج اسماء ليسوا من اهل الاختصاص والزج بهم للطعن في شريعة الاسلام .
    ثانيا نريد من الاخ الكاتب ان يجيبنا على الاسئلة التالية حتى نستطيع ان نرد له كلماكتبه سواء في مقاله هذا اوغيره :
    1/ ماهو مرجعك او مذهبك الديني يااستاذ تاج السر ؟ حتى نعرف مذهبك او معتقدك الديني ومن ثم يتم الرد عليك .
    2/ مارأي الاخ تاج السر في هذه الاسماء (الحلاج ، ابن عربي ، محمود محمد طه)؟
    3/ماهي دراسة الاخ تاج السر ومؤهله العلمي الديني؟
    4/ ماهي الطريقة الصوفية او المعتقد الباطني الذي يؤمن به الكاتب ؟ حتى نعلم الاتقياء والانقياء
    5/ لماذا دائما النقد للشريعة الاسلامية كما جاءت؟
    6/ لماذا لا يتحفنا الكاتب ويشرح لنا معتقده في كل مقالاته بدلا من نقده في معتقدات الاخرين؟
    وصدقني يا استاذ تاج السرا اتحداك امام الراكوبةوقراءها ان تجاوب على هذه الاسئلةاجابات مباشرة ومرقمة حسب الاسئلة ودون لف اودوران اوتدليس .
    وفي حالة اجبت على هذه الاسئلة سيتم الرد على كل ما تريد الطعن به في شريعتنا .
    للعلم كلنا نحب الديمقراطية ونكره الكيزان وتجار الدين والدم ولكن لا نطعن في شريعتنا الغراء فالرجاء الرد يا استاذ تاج السر ، فإذا عدت عدنا ولقراء الراكوبة التحية .

  6. طالما ان الكاتب يستخف بشرع الله سبحانه و تعالى و يتحدث عن الشريعة بطريقة توحي بانه ليس فقط غير مؤمن بها بل هو لا يحترم اعتقاد اكثر من مليار من المسلمين على وجه البسيطة فحتى العصاة من المسلمين يقرون شرع الله و يحترمونه و ان كانوا مقصرين في التطبيق, لذا فهو يستحق بجدارة ان يوصف بانه من انصار شريعة قرن الشيطان

  7. الشربعة منزلة من عند الله ومن أراد أن ينتقد أمر الله فلينظر الموت قريب والجزاء بعده وكل سينال جزاء ما كتبت يداه وما ربك بظلام للعبيد ، ومن اختار أن يعادي شريعة الله بمحض ارادته ويكتب فيها بهواه أرجو أن لا يأتي يوم يقول فيه : يا ليت ويالبت ولا ت ساعة مندم ، وطبعا كثير من الناس اذا ذكرته بمثل هذا يزداد عزة بالإثم ويتكبر والله من وراء الظالمين محيط

  8. اقتباس :جاء فى تلك الايات (فذكر انا انت مذكر لست عليهم بمسيطر)، و(ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن) و( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ومن انصع آيات تلك المرحله خطاب الرسول (ص) لخصومه ومن لم يؤمنوا برسالته الذى جاء فى ألايه (وانا أو اياكم لعلى هدى أو فى ضلال مبين).
    تلك المعانى والقيم التى هى (اصل) الاسلام نسخت بآيات (شريعة) القرن السابع (الفرع) وأتجهت المسلمون بعد نزولها وفرض تلك (الشريعة) الى الفتوحات والغزوات ولأدخال الناس فى الأسلام عن طريق السيف والعنف وقتل الرجال من قوم لا يؤمنون وسبى نسائهم، وذلك لم يأتى من فراغ ودون (مرجعية)، وأنما بحسب الايه التى لا يفهمها (المسطحون) جيدا والتى تقول (ما ننسخ من آية أو ? ننسها ? نأت بخير منها أو مثلها).

    تعليق :على الكاتب الا يفرض رأيه على دين الله فالدين واضح و من المعروف ان :
    1.كل ما ورد في القرءان و السنة الصحيحة هو من الاصول
    2. يكون النسخ بدليل واضح و في حالة تعذر الجمع بين النصين القديم و الحديث و هناك قواعد لعلم الناسخ و المنسوخ

    3 . ءاية السيف هي الآية الخامسةمن سورة التوبة: ” فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم ” و بعد ءاية السيف بأيات تقرأ قوله تعالى :قوله تعالى كيف يكون للمشركين عهد عند الله وعند رسوله إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام فما استقاموا لكم فاستقيموا لهم إن الله يحب المتقين” و ورد في تفسير هذه الاية :المعنى كيف يكون للمشركين عهد عند الله وعند رسوله عهد. ثم استثنى فقال : إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام . قال محمد بن إسحاق : هم بنو بكر ، أي ليس العهد إلا لهؤلاء الذين لم ينقضوا ولم ينكثوا .
    و السؤال لتاج السر : هذه الاية بعد ءاية السيف فمن البدهي ان النسخ يكون لما قبله و ليس لما بعده “by default” فماذا تقول يا تاج السر

    4.قول الكاتب ان ءاية السيف نصخت 114 ءاية قول مرجوح و هو قول من بعض المفسرين وهذا القول من الضعف بحيث لا يحتاج الى نقاش و سورة براء بدات بدأت بالبراءة من المشركين المعاهدين اي ببساطو شديدة كانت هناك معاهدة عدم اعتداء بين المسلمين و المشركين فابطلت هذه المعاهدة انظر الى ما قيل في هذه الاية :
    الثالثة : قوله تعالى حيث وجدتموهم عام في كل موضع . وخص أبو حنيفة رضي الله عنه المسجد الحرام ، كما سبق في سورة ” البقرة ” ثم اختلفوا ، فقال الحسين بن الفضل : نسخت هذه كل آية في القرآن فيها ذكر الإعراض والصبر على أذى الأعداء . وقال الضحاك والسدي وعطاء : هي منسوخة بقوله : فإما منا بعد وإما فداء . وأنه لا يقتل أسير صبرا ، إما أن يمن عليه وإما أن يفادى . وقال مجاهد وقتادة : بل هي ناسخة لقوله تعالى : فإما منا بعد وإما فداء وأنه لا يجوز في الأسارى من المشركين إلا القتل . وقال ابن زيد : الآيتان محكمتان . وهو الصحيح ؛ لأن المن والقتل والفداء لم يزل من حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم من أول حرب حاربهم ، وهو يوم بدر كما سبق .
    يتضح ان من قال انها نسخت 114 ءاية مجرد مجتهد مخطئ و هذا القول (أي ان هذه الاية نسخت اكثر من 100 ءاية ) واضح البطلان. و لو بنينا الدين على مثل هذه الاراء لكان الهدم اكثر من البناء
    و قال الامام مالك رحمه الله : كل يؤخذ من كلامه و يرد الا صاحب هذا القبر ( يقصد النبي صلى الله عليه و سلم)

  9. الاستاذ تاج السر…أرجوك ضبط الآيات بشكل سليم…وأرجو الاجابة(1)هل أمرنا الله عز وجل باتباع نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام ام أمرنا ربنا باتباع محمود محمد طه؟؟؟ (2) هل تصلح شريعة القرن العشرين التي جا بها محمود محمد طه لإنسان القرن الحادي والعشرين والقرون التي بعده إذا أمد الله الواحد الأحد في آجالنا…لك الشكر.

  10. أولا: نعتذر للقراء المحترمين نزلت الايه (فذكر انما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر)، بدون وضع (الميم) فى الكلمه (انما)، ولذا نعتذر وننوه.

    ثانيا: أظن القارئ (الذكى) يلاحظ وهذا الدين للأذكياء لكن يتصدى له ويتصدره الأغبياء، بأن القارئ المحترم (ود الحاجه) لم يرد على مأ اثرناه من حقائق عن (شريعة) القرن السابع، لأنهم لا يستطيعون الرد ودحض ما اثرناه.

  11. الاستاذ تاج السر …شكرًا لاهتمامك بمراجعة الآيات … وأرجو الأجابة ..هل أمرنا الله عز وجل باتباع نبينا محمد صل الله عليه وسلم تسليما ً أم أمرنا باتباع محمود محمد طه ؟؟ (2)وهل تصلح شريعة محمود محمد طه(شريعة القرن العشرين) لإنسان القرن الحادي والعشرين والقرون التي بعده ؟؟مع إيراد الأدلة …شكرًا الاستاذ تاج السر.

  12. الاخ تاج السر ، انا من الذين يكرهون الكيزان والتنظيم الماسوني المعروف بإسم الاخوان المسلمين ولاحظت اكثر من مقال لك انك فعلا تطعن بشريعتنا الغراء التي شوهها الكيزان ، وحيث انني لست من اهل العلم الديني ولكني احب شريعتنا كما نزلت يعني تقدر تقول من الجهلاء او الاغبياء كما تسميهم انت ، واريد ان اتنور في حياتي واخرج من هذه الفئة الجاهلة الغبية وحتى استفيد من افكارك النيرة وادلتك الدامغة اوجه لك نفس الاسئلة التي وجهها لك المحترم (خالد صغيرون) واريد منك الاجابة مباشرة وارجو الا يتم تطنيشها كم فعلت مع تعليق الاخ الكريم (محمد زيدان) وعموما ارفق لك الاسئلة ولك ولقراء الراكوبة التحية .
    1/ ماهو مرجعك او مذهبك الديني يااستاذ تاج السر ؟ حتى نعرف مذهبك او معتقدك الديني ومن ثم يتم الرد عليك .
    2/ مارأي الاخ تاج السر في هذه الاسماء (الحلاج ، ابن عربي ، محمود محمد طه)؟
    3/ماهي دراسة الاخ تاج السر ومؤهله العلمي الديني؟
    4/ ماهي الطريقة الصوفية او المعتقد الباطني الذي يؤمن به الكاتب ؟ حتى نعلم الاتقياء والانقياء
    5/ لماذا دائما النقد للشريعة الاسلامية كما جاءت؟
    6/ لماذا لا يتحفنا الكاتب ويشرح لنا معتقده في كل مقالاته بدلا من نقده في معتقدات الاخرين؟

  13. اذا اردت ان تعقب فرجاء ان تكتب بدون اساءة للكاتب
    المتابع هنا لا ينتظر منك ذلك
    فلا تضيع زمنه وزمنك

  14. بسم الله الرحمن الرحيم
    الصلاة والسلام علي رسولنا الامين صلي الله عليه وسلم
    الجزء الاول من الرد علي تاج السر
    بعد وصول رسالة ادارة الراكوبة بعدم الاساءة والتجريح لشخص الكاتب وراجعت المقدمة وكانت غير مهذبة وكانت نتيجة انفعال والرجوع للحق فضيلة ولكن انا علي موقفي من الفكر الجمهوري بدون اساءة ولا تجريح.
    أولا : عاد تاج السر ليفسر الدين كما فسرة الهالك (محمود محمد طه) ولكن السياسية باب واسع من الممكن ان يجد تاج السر فيه بعض ضواله وقد قال تعالي (﴿وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ﴾ [الأعراف: 179]
    وقال تعالي ﴿الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ﴾ [غافر: 35].صدق الله العظيم وكذب المتنطعون من امثال تاج السر.
    أقتباس: 1
    (اصوليين) خطأ فى معناها وفى ترجمتها فكلمة fundamentals التى تعنى أصلى أو اساسى لا تنطبق على انصار (الشريعة) الذين تعلقوا (بالفرع) وتركوا (الأصل) ظانين بجهلهم أن ذلك (الفرع) هو كلمة الل العليا والأخيره لعباده فى الأرض، وبدلا من أن يتواضعوا ويتأملوا مليا رؤية المخالفين لهم، يتركون (الأحسن) ويسبدلونه (بالأدنى) الذى يخالف ثقافة العصر وروحه وعرفه ونتيجة لعجزهم يتجهون مباشرة لتكفير مخالفيهم وأتهامهم بمعاداة (الدين) وهو الأسلام مع ان المسلم الحريص على دينه ونجاته لا يستعجل فى اطلاق الفتاوى التكفيريه لأنه يعلم بأن الحديث النبوى يقول من (كفر اخيه باء به أحدهما).
    في البدء خليك من المسميات (أنصار الشريعة ) (وبوكو حرام) لان كما هو مفهوم لكل ذي عقل ولب أن تاج السر دائما ما يجد ضالته في الجماعات (المنحرفه) ليعمم احكامة علي الدين الاسلامي وهذا واضح في كثير من كتاباته وكما ذكرت من قبل في ردود سابقة بأن تاج السر صاحب العقيدة المنحرفة(الجمهوري) ومتبع صاحب الرسالة الثانية كمايعتقد هو واتباعة الهالك (محمود محمد طه) له موقف ضد الشريعة الاسلامية لانهاكانت سببا في هلاك رسوله الهالك عندما اعدمة الرئيس جعفر نميري طيب الله ثراه واراح الناس من شرورة ومفاسده . وكان الاعتقاد السائد عند اتباعة بان هنالك قوي خارقة سوف تنقذه من حبل المشنقة لاخر لحظة وهو في المشنقة في كوبر ولكن أماته الله شر موته ودقت عنقة وهنا ثاب من ثاب الي رشده وبقي من بقي علي ضلاله القديم ومنهم تاج السر.
    كلمة الل (كلمة الله) تقصد نسيت الهاء.
    (انصار (الشريعة) الذين تعلقوا (بالفرع) وتركوا (الأصل))
    هذا الكلام ليس من بنات افكار تاج السر وللامانة العليمة حتى كان من باب اولي ان يقول تاج السر هذا من كلام صاحب الرسالة الثانية الذي اؤمن به واستدل باحاديثة ولكن نسب هذا الكلام له ولم يحترم رسولة وهذا يدل علي سرقة الافكار ولو كانت شيطانية لان الهالك (محمود) قال في الاسلام(” الإسلام في أصوله يحوي شريعة الإنسان، لكنه في فروعه لا يزال يحوي بعض السمات الملطفة من قانون الغابة “. ) ثم زعم الهالك(محمود )( أن محمد صلى الله عليه وسلم هو وحده الإنسان في سائر أمته إذ كانت له شريعة خاصة قامت على أصول الإسلام وكانت شريعة أمته تقوم على الفروع) وهو القائل وقوله الباطل( بأن مستوى شريعة الأصول هو مستوى الرسالة الثانية من الإسلام وهي الرسالة التي وظف حياته للتبشير بها والدعوة إليها).اليس هذا منطابق مع كلام تاج السر.
    (وبدلا من أن يتواضعوا ويتأملوا مليا رؤية المخالفين لهم، يتركون (الأحسن) ويسبدلونه (بالأدنى) الذى يخالف ثقافة العصر وروحه وعرفه ونتيجة لعجزهم يتجهون مباشرة لتكفير مخالفيهم وأتهامهم بمعاداة (الدين) وهو الأسلام )
    ماهو الاحسن والادني في نظرك الاحسن كلام الهالك( محمود محمد طه) الذي قال القرآن (القرآن موسيقى علوية، هو يعلمك كل شيء ولا يعلمك شيئاً بعينه، هو ينبه قوى الإحساس ويشحذ أدوات الحس ثم يخلي بينك وبين عالم المادة لتدركه على أسلوبك الخاص، هذا هو القرآن ) وقال رب العزة في القرآن الكريم(( وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ) الزمر/55
    وقال فيه الصادق المصدوق الذي ارسله الله بالحق ليكون للناس بشيرا ونذيرا (محمد صلي الله عليه وسلم) ويكشف به كذب المنافقين ومدعي الرسالات مثل (ابو جهل) و(محمود محمد طه) الذي قال في القرآن الكريم(قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” كِتَابُ اللَّهِ فِيهِ نَبَأُ مَا قَبْلَكُمْ ، وَخَبَرُ مَا بَعْدَكُمْ ، وَحُكْمُ مَا بَيْنَكُمْ ، هُوَ الْفَصْلُ لَيْسَ بِالْهَزْلِ ، هُوَ الَّذِي مَنْ تَرَكَهُ مِنْ جَبَّارٍ قَصَمَهُ اللَّهُ ، وَمَنِ ابْتَغَى الْهُدَى فِي غَيْرِهِ أَضَلَّهُ اللَّهُ ، فَهُوَ حَبْلُ اللَّهِ الْمَتِينُ ، وَهُوَ الذِّكْرُ الْحَكِيمُ ، وَهُوَ الصِّرَاطُ الْمُسْتَقِيمُ ، وَهُوَ الَّذِي لَا تَزِيغُ بِهِ الْأَهْوَاءُ ، وَلَا تَلْتَبِسُ بِهِ الْأَلْسِنَة ، وَلَا يَشْبَعُ مِنْهُ الْعُلَمَاءُ ، وَلَا يَخْلَقُ عَنْ كَثْرَةِ الرَّدِّ ، وَلَا تَنْقَضِي عَجَائِبُهُ ، وَهُوَ الَّذِي لَمْ يَنْتَهِ الْجِنُّ إِذْ سَمِعَتْهُ أَنْ قَالُوا ( إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا ) ، هُوَ الَّذِي مَنْ قَالَ بِهِ صَدَقَ ، وَمَنْ حَكَمَ بِهِ عَدَلَ ، وَمَنْ عَمِلَ بِهِ أُجِرَ ، وَمَنْ دَعَا إِلَيْهِ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ”
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم( تركت فيكم امرين لن تضلوا ماتمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسول الله).
    (الذى يخالف ثقافة العصر وروحه وعرفه )
    أي ثقافة تقصد ثقافة البارات علي قارعة الطريق أم ثقافة بيوت الدعارة التي ترفع فيهاالرايات بالوانها المتعددة ام ثقافة الفكر الحر الذي ينادي ( على خروج الأخوات الجمهوريات في تشييع الجنائز، وإذا اضطروا للصلاة فإن المرأة الجمهورية هي التي تؤذن في حضور الرجال) ثقافة(المساواة السياسية: وهي تبدأ بالديمقراطية النيابية المباشرة (*) وتنتهي بالحرية (*) الفردية المطلقة، حيث يكون لكل فرد شريعته الفردية)
    روح العصر : يعود مفهوم روح العصر إلى يوهان غوتفريد هيردر وأخرون من الفلاسفة الألمان (هو المناخ الفكري المميز لثقافة حقبة معينة من الزمن) والذي ادخلها تاج السر ظانا بأن الشريعة لاتواكب زمن الانترنت والاقمار الصناعية وما الي ذلك من التكنولوجيا وهي تنادي بقطع اليد وقتل المرتد وجلد الزاني ولكن بنظرة القاصر وبعقلة المملوء حقدا علي الاسلام لا ثعقل ولا يفهم المراد بتطبيق الحدود لدرء المفاسد ولو لم تدق عنق الهالك (محمود محمدطه) لوجدنا امثالك كثر ممن يدعون تفسير الايات حسب اهوائهم وتفكريهم القاصر الذي لم يهدهم بأن العمر قصير مهما بلغت من العمر فأنك راجع الي خالقك ومحاسبك بكل كلمة كتبتها فأتقي الله . فأتباعك ثقافة العصر وروحه وعرفة لن تقنيك من الله شئ وانما شريعة الله التي أخذت بين جنباتها روح روسلك الهالك (محمود) هي التي احق ان تتبع.
    سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين.
    ولنا عودة لبقية المقال أن شاء الله

  15. الاستاذ تاج السر ، تم تخفيض الاسئلة حتى تنورنا بعلمك ونستفيد اكثر من معتقدك الكريم لذا نرفقها لك مرة ظنامنا انك لم ترها تحت في التعليقات :
    1/ ماهو مرجعك او مذهبك الديني يااستاذ تاج السر ؟
    2/ مارأي الاخ تاج السر في هذه الاسماء (الحلاج ، ابن عربي ، محمود محمد طه)؟
    3/ماهي دراسة الاخ تاج السر ومؤهله العلمي الديني؟
    4/ ماهي الطريقة الصوفية او المعتقد الباطني الذي يؤمن به الكاتب ؟ حتى نعلم الاتقياء والانقياء ونتبعهم .
    وتعلم جنابك جيدا انني وكثير من القراء في انتظار ردك ، لا رد من ينوب عنك وشكرا .

  16. توضيح مهم .. أنا لا أتحدث باسم الشهيد الاستاذ/ محمود أو الفكره الجمهوريه، فالفكره لها من يتحدث باسمها ولها مواقغها، لكن لا أنفى احترامى وتقدير له وـاثرى بفكره، الذى حل لى كثير من المشاكل والمعضلات وجعلتنى معتزا بدينى واسلامى، بعد أن كنت لا استطيع الدفاع عنه امام معتنقى الديانات الأخرى، بحقائق لا يستطيع أن ينكرها غير انسان غير أمين وغير صادق.
    وكيف كان بامكانى الدفاع عن شريعة نقول (العبد بالعبد بالعبد والحر بالحر) اذا لم افهم بأن الاسلام فيه ما هو افضل من ذلك؟
    وكيف ادافع عن (شريعة) تقول أن المرأة القاضيه االتى حصلت على درجة الدكتوراة فى القانون، حينما تأتى كشاهده فى المحكمه تعامل على النصف من الرجل حتى لو كان (أميا) وفراشا ينظف لها مكتبها؟
    وكيف ادافع عن 0شريعة) تجيز زواج قاصر عمرها ثلاث سنوات أو سبع سنوات طالما كانت تطيق الوطء، وكثير من الفقه والأحكام التى لا يمكن أن تكون شريعة ودستورا للعالم كله ومدى الحياة.
    واذا كنت افهم احاديث النبى (ص) وافسرها وأتحدث عنها فهذا لا يعنى أن قولى هو كلامه، مثلما يرى انصار 0شريعة القرن السابع) أن ما يقولونه هو (كلام) الله ومراده.
    وصدق عضو الجماعه الأسلاميه الذى راجع نفسه دكتور (ناج ابراهيم) حينما قال بعد وفاة (النبى) لا يوجد ناطق حصرى باسم الاسلام، وحتى الصحابه كلامهم يؤخذ ويرد عليه، دعك من مالك وابن حنبا والشافعى وحسن البنا وحسن الترابى ومحمد بن عبد الوهاب وأبن كثير الذى ورد فى كتاب تفسريه أن الكرة الأرضيه جالسه على ظهر ثور.

  17. الاخ تاج السر ، في واحد من الاصحاب حلف بالطلاق انك ماحتجاوب ولا واحد من الاسئلة ، وفعلا صدق الرجل ولم تجب، فياسيدي انا لم اسئلك عن مؤهلات مالك او حتى عبد الوهاب ولم اسئلك سوالب وايجابيات الشريعة انا سألتك كم سؤال محدد ولم اجد في ردك مايفيدني في اسئلتي .
    لذا ارجو منك الرد على الاسئلة تحديدا دون التطرق لاي شرح لايتعلق بتلك الاسئلة ، ام ان الاسئلة صعبة لا تستطيع الرد عليها؟ وحسب المنطق الذي تتباهى به اريد نفس المنطق في الاجابات مباشرة دون مراوغة.

  18. قال تعالى :” قل إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ”

    ذكر تاج السر في رد له على تعليق موجود في ادنى هذا المقال :”واخيرا اقول لبعض القراء المحترمين لا يكفى أن تكون ضد (الكيزان) فالمهم (المنهج) الذى يتبعه (الكيزان) وكل من يتبعه لن يقدم امنا وسلاما وخيرا للبشريه وللدين وهو المنهج المستند على شيريعة (القرن السابع) التى يراد لها أن تطبق فى القرن الحادى والعشرين وأن تصبح دستورا لكل العالم،”

    تعليق : الغريب ان محمود محمد طه يدعون انهم يفهمون الدين و يرفضون الشريعة الاسلامية و يسمونها شريعة “القرن السابع” و و يتحدثون عما يسمونه ” الاصول و الفروع” , مع العلم بانه كل التصنيفات التي يتحدثون عنها جاءت في القرن السابع الميلادي فبنفس منطقهم المعوج اذا هم ردوا الشريعة لاننا الان في القرن العشرين فهذا يعني انهم سيردون كل ما له صلة بالاسلام مستقبلا لنفس الحجة و ان المسالة بالنسبة لهم مسالة وقت ,نعوذ بالله من شرورهم

  19. بصراحة يا اخوان والله العظيم حيرتنا رسمي يا تاج السر معقولة كده ، اقوليك اسئلة محددة وهي اربعة اسئلة وتجاوب على اقل من ربع سؤال ؟! ثم ثانيا كيف لاتكون متحدثا بإسم الجمهوريين او الفكرة الجمهورية وكل كتاباتك وتعليقاتك تنطق بعمق ايمانك بهذا الفكر ولكنك تراوغ متخذا التقية سبيلا ، ثم دعك من الرد علي وخلينا في رد الاخوين (ود الحاجة ) والاخ طيب الاسماء والله الرجل اجابك اجابة شافية كافية من صميم الكتاب والسنة ، واظهر لك مدى ضلالة وضآلة الفكر الجمهوري مستدلا بأيات الله واحاديث الرسول الكريم ، ثم كالعادة ترد سيادتك ردود غريبة عجيبة وترد بقصيدة للراحل البروف عبد الله الطيب في حق الهالك محمود محمد طه ، وبالمناسبة يا سيد تاج السر فالمرحوم عبد الله الطيب ليس من علماء الدين او الحديث وكما قلت انت فهو رجل لغة عربية وخريج لندن ، وفي التفسير فهو يفسر من(ابن كثير وغيره) وليس من بنات افكاره يارجل.
    اخيرا اتمنى بالجد من الكاتب الا يكتب او يطعن في الشريعة او حتى تتكلم في الامور الدينية ، ولك التحية .

  20. الف شكر يا استاذ تاج السر لكن:

    استمتعت بقراءة المداخلات والردود .. فحقيقة اكثر ما اضحكنى هو (الرعب الذى التبس بعض القراء الا من رحم ربى )
    للاسف وفى ظلال هذا التطرف الذى ينشر سموم الدجل والكذب وكل اساسيات الغباء والتجهيل لدرجة جعل البعض عبارة عن الة (ححفظ وتلقين) يردد ما يقولة الجهلاء بفرح رغم ان لة فرصة ان يكون استاذ لمثل الئك الذين يضعون الشم على قرن ثور ؟
    وهو اعلم منهم بسبب حظوة وجودة فى قرن وبيئة تساعد اكثر على (تشغيل الدماغ) ولكن للاسف الرعب ثم الرعب من استخدام اعظم نعمة مقابل التلقين لدرجة ان القران نفسة اصبح لا يسوى شيئا مقابل تفاسير جهلاء القرن القرون الوسطى الذين اصبحو اله وهم جهلاء بمقايس واقعنا حتى فى الفقة ..
    اكثر الاشياء اضحاكا وهى طرح الكاتب الكبير اسئلة محددة ماخوزة من من ايات الله وربطها بواقع اليوم مقابل (ارتبااك المتاسلمون امام الحقائق والواقع رغم انة الامور واضحة ولا تحتاااج لاى تفسير حتى
    (هاتو برهانكم ان كنتم صادقون ؟ هكذا طرح الاستاذ تاج السر بعض التنقضات التى يراها اى انسان مقابل ايات وممارسات فينبرى معظم القراء عن ماهو مؤهلك ؟؟؟ والسؤال ماهو مؤهل

    شيخ اوزيد او مؤهل الكارورى او عصام احمد البشير ؟؟ او شيخ الهدية ؟؟؟؟

    السؤال مطروووووووح للقراء هل (عملية التلقين والحفظ والترديد الببغاوى للصحابة او او التابعين امثال بن كثير او البخارى او بن تيمية او يعتبر علما ؟؟؟؟؟؟؟ هل الحفظ يعتبر علما يا ود الحاجة ؟؟؟؟؟

    لا اعتقد بانك قد اكتشفت الذرة عندما تعيد راى بن حنيفة او بن حنبل او بن تيمية فى اى امر من الامور فانت مجرد شخص يحفظ اشياء(بضبانتها)

    والنبى (ص) حزر من عملية الامعة قالو وقالو

    السؤال هل من يعتبر الشم تجلس على قرن ثور (عالما ام ملقنا ؟؟؟ وماهو الفرق بين ود الحاجة وبن كثثثثير مثلا انا شخصيا لا ارى اى فرق واحيانا احس بان اذا استخدمت عقلك كما (امرنا الله) سوف يستفيد منك الكثيرن وربما لو قدر لابوحنيفة ان يقابلك لشكرك واثنى عليك ..

    وانا شخصيا اعيد ما الاية التى ظل يرددها الاستاذ الكبير تاج السر كثيرا (ليس كاستخفاف بالدين او الفران فقط يرد ان يسهل للقراء (عمى الالوان بطريقة سهلة تتجلى فى هذة الاية (الحر بالحر والعبد بالعبد)

    فاذا كانت الشريعة كما تتوهمون صالحة لكل ذمان ومكان فعليكم ان تطبقو هذى الاية وانتم صاعرون لانة كلام الله بدون لف ودوران فهذة الاية لا تحتاج ان تتصفح قاموس الصحاح او راى بن كثير فهذة الاية الحبشى بفهم معناها ..

    فهل انتم مستعدون لتطبيق هذة الاية بدون لف ودوان ام ماذا ؟؟؟؟ وهل (تؤمنون ببعض الكتب وتكفرون ببعضة) وفى كل الحلات عليكم المطالبة بتطبيق هذة الاية كما وردت او انكم لا تؤمنون بشريعتكم هىذى او ان انكم (تخجلون من ما لا تفهمون او لا ترغبون ان تفهمون ما تفهمونة وهى مشكلتكم ومشكلة (اللغاء عقولكم مع سبق الاصرار والترصد مقابل (تقديس اشخاص ثبت جهلهم او محدودية امكانياتهم التى بالطبع كانت مربوطة بما يدور حولهم من عصر الظلام فكان من الطبيعى عالم القرون الماضية يكفر من يعتقد بان الارض كروية او ان الشمس تجلس على قرن ثور ..

    شغلو عقولكم تربحووون وتكسبون دنيتكم واخرتكم اما موضوع هذا ما وجدنا علية بن تيمية وبن كتثير هذا حيدخلكم فى نفاااق لا نهاية منة ..

  21. قال سرحان “، لكن هل تعلم أنهم كانوا حوالي ثلاثة عشر مليونا من القبط حين الفتح العربي ؟ و بعد 1400 سنة أصبحوا أقلية”

    تعليق :ما هذا القول يا هذا؟ما هو مصدرك؟
    يبدو ان سرحان لا يسرح فقط بل يشطح شطحات فظيعة احيانا و ليس لنا الا الصبر على امثالهؤلاء .ماذا نفعل قدرنا انا ابتلينا بامثال هؤلاء ؟!
    ثم يأتي بعد ذلك و يدعي العلم و يصغ غيره بالجهل !

    1. لو كان سكان مصر قبل 1400 ثلاثة عشر مليونل لكان عددهم الان اكثر من مليارعلى اقل تقدير
    2. كان عدد سكان مصر سنة 1937 حوالي ستة عشر مليونا فهل يعقل انهم خلال 1400 سنة زادوا مليونا واحدا فقط
    3. لم تحدث ابادة جماعية للقبط “مثل الهنودالحمر”او محاكم تفتيش “اسبانيا” او تهجير “عرب فلسطين” و من اسلم منهم اسلم طوعا

  22. الاخ ود الحاجة :

    ان بعض الظن اثم .. اولا من ادراك باننى انتمى للفكر الجمهورى ؟؟؟؟!

    اقولك حقيقة فانت حر فى رايك هل تصدقها ام لا ..

    اقسم بالله العلى العظيم باننى لم ارا يوما للمفكر محمود محمد طجة ولم اعلم عنة شيئا الا القليل ؟؟؟ كل ما اعلمة بانة هناك شخص تم اعدامة من قبل الرئيس نميرى بسبب افكارة الدننية الغير مالوفة ؟؟ هذا كل ما سمعتة فقط ولم اهتم حتى بالبحث عن اراء هذا الشخص لان الامر لا يعنينى فى شيىء ؟

    وحتى الاستاذ تاج السر معرفتى بة لم تتخطى اهتماماتة الرياضية واول مرة اقرا لة امور ديننية فقط فى موقع الراكوبة ….

    اما ما يثيرة الاستاذ تاج السر كل مافى الامر بانة لامس اشياء او حقائق (كثيير من الذين يهتمون بامور دينهم يجهللوونها بسبب ان ان المسلمين عامة يتعاملون مع الفقة وامور الدين بطريقة هذا ما وجدنا عليه ابائنا لاغير ..

    ومن النادر من ان تجد شحص يطرح فكرة ويتم مناقشتها نقشا علميا دينية او حتى سياسية هكذا درج السودانيين ؟؟

    مثلما تنتقد احدا بسبب يطلق اللحية ويقصر الجلباب وتجدة يؤذى الاخرين بشتائمة وتشكيكية فى كل امور الناس وتخوينهم فعندما تنتقد هذا الشخص واو تنتقدة هو شخصيا فانت تنتقد سلوكة المتناقض مع (الهيئة او الشخصية التى يتقمصها وهى شخصية الميلم المتكلمل المطبق كل اوامر الله فعنما تقول لة لماذا انت شخص بهذة الهيئة الدنية وتفعل هذا السلوك ؟؟؟

    الطبيعى ان يرد عليك ويفند ما ادعيتة علية ويفسر لك (سر) سخريتة من المسلمين صباحاومساء رغم انف الاية التى تدعو لعدم ذلك .. فتتوقع اجابة منةفقط ولكنة يفاجئك ويسالك من انت واين درست ربما او ان الى اى تنظيم تنتمى او اى فرقة من الفرق الفى الجحيم او التى تذهب للنعيم فعى كثييرة جدا ؟؟؟؟ فيترك استفسارك واتهامك لتوجية اسئلة ليست لها علاقة بسؤالك ؟؟ هكذا يفل ود الحاجة وغيره …

    بخصوص الامور التى اثارها الاستاذ تاج السر وهى صعبة بعض الشيىء لاشخاص (لايميلون لاستخدام العقل ويفضلون النقل او اراء الاخرين رغم انها لن تصبح فى يوم من الايام مقدسة ؟؟

    ويبقى السؤال الواضح يا ود الحاجة وتحلى بالشجاعة ولو لمرة واحدة وحاجج بمنطق وعقل ووضح

    للقراء وللاستاذ تاج السر (لماذا لا تطالبون بتطبيق النص الشرعى القرانى (الحر بالحر والعبد بالعبد) فقط لانريد اكثر من هذا ؟؟

    ففى حالة اجبابتك بان هذى هى اية شرعية اذا فهى ملزمة فيجب عليك ان لا تسكت ابدا حيال تجاهل هذه الاية التى درج كل الوهابية والمتاسلمون قاطبة على قراتها وهم مططئى رؤوسهم والسبب (ان الوهبية والمتاسلمون لايفهمون شيئا يسمى تدبر القران ولكنهم يفهمون شيئا واحد الحفظ مع الصراااخ فقط ..

    فعليك ان تبحث عن عبيد وارقاء وجوارى لعتقهم فى حالة ارتكاب معصية ما وتريد الكفارة فالقران لا يتجزا اما اذا كان القران يقبل التجزيىء فايضا وضح للقراء وللاستاذ تاج السر ..

    او ان هنااك شيئا لم تفهمة بعد فى معانى ودلالات القران الكريم فهذا ليس عيبا كما تعلم اما ان تعتمد على نقل اراء اشخاص ثبت جهلهم وخلافاتهم لدرجة القتال ؟؟؟ وتهميش القران واعتمادهم على الاحاديث المروية (المشكووك فى معظمها ؟؟
    وعندما تبدى تشكك فى كثير من مسلمات السنة يقول لك احدهم بكل جهل كيف تصلى او تتوضا لولا السنة ؟؟ رغم ان النبى (ص) قال صلو ما رائتمونى اصلى ) انتهى .. امور العبادات امور عادية لا يتشكك احد فى احديث مرنبط بها لانهها عبادة اتناقلها الناس (بالمشاهدة) اما مجلدات الاحاديث الضخمة التى يستند عليها كل كل ائمة الضلال كلها مستندة عن هذة الاحاديث والمرويات (المضروبة والمزورة كما ثبت كثيرا وتعدد روياتها واختلاف حتى روتاها فى اصلوها لارتباطها بامور سياسية فى حقب خلت من (الفتنة المبى لحدى شلليات بنو امية وفقهائهم ورواتهم ..

    لذا يا استاذ ود الحاجة من الحكمة والعقل ان لا تقدس اراء اشخاص ثبت ولا مجال للشك بان ارائهم معظكها سياسية والدليل الكيزان وانصار السنة امامك ( الشيخ الكارورى + عصام احمد البشير+ شيخ ابوزيد + عبد الحى يوسف + وعبد الكريم + المرحوم محمد سيد ) كل هؤلاء امتداد لائئمة بنو امية او محمد عبد الوهاب فكل مهمتهم هى (طبخ الاحاديث وتزبيط روياتها وتحريفها من اجل السلاطين والحكام فخبرنى يابن الحاجة متى خرج امام محمد سيد فى مظاهرة تندد بقتل الاربياء فى دارفور فهو (علامةطبعا ولايمكن ان يتشككاحد فى انة لم يسمع بحديث (السكان عن الحق شيطان اخرصاو من قتل مسلما فكانما قتل الناس جميعا .. والاخطر من ذلك نفس هؤلاء بانهم حرمو قتال (المتمردين) فى الجبال او النيل الازرق لانهن فقط يطالبون (بالمساواة لاغير) فيا ود الحاجة لماذا سكت مشايخل وتلامذتهم عن هذا هل يجوز قتال شخص فى دولة اسلامية وهو مسلم يصلى ويصوم ويزكى ولكنة حمل السلاح دفاعا عن عرضة او ارضة ويطالب بمساواتة والاخرين فى العمل والامن والحقوق والواجبات ؟؟

    لماذا لم يفتى شيوخك هؤلاء الذين تستدل بارائهم وبالطبع سلفهم من الحنابلة والحنفية وغيرهم لماذا لماذا ..

    واحد من اتنين ياما منافقين او انهم لايفهمون ماتم تلقينهم لة وتم تحفيظهم له ؟؟ فاصبحو مثل اليهود كمثل الحمار يحمل اسفارا …

    والاخيرة هى التى على ما اظن التى جعلت الاستاذ تاج السر يطرح فكرتة ..

    هل هه الشريعة التى يصرخ بها المتاسلمون والسلفيين هل هى فعلا شريعة الله التى يريدها ؟؟؟

    ونعنى بها التى الشريعة التى تجبر حفيظ كبير ذى المرحوم محمد سيد ان يصمت امام الظلم والقتل وشاعة المحسوبيات والكراهية والفتن ويهتم فقط بملابس النساء وجلدهم والسخرية من المتصوفة (والسكوت) امام كل فساد ومفاسد قادة مشروع الفتن والضلال والجريمة المنظمة المتاسلمين ..

    وسبب السكوت هذا معلوم بسبب اعتمادهم على حفظ الاحاديث المضربة ورويات حواشى سلاطين بنو امية وفبركة المقولات وغيرها …

    واخيرا يتم تجاهل كامل ومتعمد لتفسير القران الكريم وكل من يجلى حقيقة ما فيعتبر ذنديق وكافر

    والنتيجة فى النهاية (شريعة مدغمسة تمت فبركتها مقابل المحافظة على على كراسى السلطة وحماية معابد صناعة الجهل واصنامهم .. لهذا السبب يرتعدون من اى شخص يقترب من معابد الضلال والتضليل امثال الكاتب (التقى) الاستاذ تاج السر وغيره من مشاعل التنوير فى هذا العلم الذى ابح النفاق عقديدة ودين وسلطة يتم حميايتها باكاذيب بما يسمى بائئمة السلف ومن تبع ضلالهم ..

  23. هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين .. فهذا رأى ثلاثه من المذاهب الأربعه المصدر الرئيس (لشريعة) القرن السابع بعد القرآن والسنه والتى يريد منى بعضهم أن أقول له بأننى أنتمى لواحد منها لا (للحق) وحده اينما كان.

    وليت الذين ذهبوا الى أمور جانبيه خارج اطار الموضوع المطروج للنقاش أن يوضحوا لنا رايهم هل هى من (شريعة) القرن السابع التى نرفض احكامها وفقهها أم لا؟؟

    (منقول)

    1- فى المذهب المالكى الذى يعتنقه أغلب المسلمين فى السودان:
    قال أشهب قيل (لمالك) أترى بأسا أن يهدي الرجل لجاره النصراني مكافأة له على هدية أهداها إليه قال ما (يعجبني) ذلك قال الله عز وجل ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة) الآية قال ابن رشد رحمه الله تعالى قوله مكافأة له على هدية أهداها إليه إذ لا ينبغي له أن يقبل منه هدية ; لأن المقصود من الهدايا (التودد) لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( تهادوا تحابوا وتذهب الشحناء) , فإن أخطأ وقبل منه هديته وفاتت عنده فالأحسن أن يكافئه عليها حتى (لا يكون له عليه فضل في معروف صنعه معه) . وسئل (مالك) رحمه الله عن (مؤاكلة) النصراني في إناء واحد قال (تركه أحب إلي) ولا (يصادق) نصرانيا قال ابن رشد رحمه الله الوجه في كراهة مصادقة النصراني بين ; لأن الله عز وجل يقول ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله) الآية .

    ومن مختصر الواضحة سئل ابن القاسم عن الركوب في السفن التي يركب فيها النصارى لأعيادهم ((فكره ذلك مخافة نزول السخط عليهم لكفرهم الذي اجتمعوا له)) . قال و((كره ابن القاسم للمسلم أن يهدي إلى النصراني في عيده مكافأة له)). ورآه من تعظيم عيده وعونا له على مصلحة كفره . ((ألا ترى أنه لا يحل للمسلمين أن يبيعوا للنصارى شيئا من مصلحة عيدهم لا لحما ولا إداما ولا ثوبا ولا يعارون دابة ولا يعانون على شيء من دينهم)) ; لأن ذلك من التعظيم لشركهم وعونهم على كفرهم و((ينبغي للسلاطين أن ينهوا المسلمين عن ذلك)) , وهو قول (مالك) وغيره لم أعلم أحدا اختلف في ذلك انتهى.

    2- فى المذهب الشافعي:
    قال العلامة ابن حجر الهيتمي الشافعي رحمه الله تعالى في (باب الردة):
    ((ثم رأيت بعض أئمتنا المتأخرين ذكر ما يوافق ما ذكرته فقال : ومن أقبح البدع موافقة المسلمين النصارى في أعيادهم بالتشبه بأكلهم والهدية لهم وقبول هديتهم فيه وأكثر الناس اعتناء بذلك المصريون وقد قال صلى الله عليه وسلم ( من تشبه بقوم فهو منهم) بل قال ابن الحاج ((لا يحل لمسلم أن يبيع نصرانيا شيئا من مصلحة عيده لا لحما ولا أدما ولا ثوبا ولا يعارون شيئا ولو دابة)) إذ هو معاونة لهم على كفرهم وعلى ولاة الأمر منع المسلمين من ذلك.

    مذهب الحنابلة:

    يكره ((التعرض لما يوجب المودة بينهما)) لعموم قوله تعالى (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله } الآية .(وإن شمته كافر أجابه) ; لأن طلب الهداية جائز للخبر السابق.

    (ويحرم تهنئتهم وتعزيتهم وعيادتهم ) ; لأنه تعظيم لهم أشبه السلام .
    وقال الشيخ ( ويحرم شهود عيد اليهود والنصارى وغيرهم من الكفار ( وبيعه لهم فيه) . وفي المنتهى : لا بيعنا لهم فيه ( ومهاداتهم لعيدهم لما في ذلك من تعظيمهم فيشبه بداءتهم بالسلام.

    باختصار من كتاب الإبداع في مضار الإبتداع ص 274-276:

    ولذا لا نتعجب بعد هذا كله أن ينقل الإمام المحقق ابن القيم الجوزية الإتفاق على حرمة تهنئة أهل الكتاب بأعيادهم حيث قال رحمه الله تعالى :

    وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفا ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم فيقول : عيد مبارك عليك أو تهنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه.

    من بحث:

    ماذا قال ساداتنا العلماء عن تهنئة أهل الكتاب بأعيادهم .

    عبد الله قاري محمد سعيد الحسيني الأزهري .. صيد الفوائد .

    معظم مشاكلنا فى التعامل مع الآخريين تأتى من خطأ فى تفكيرنا نحن لا فلا تفكيرهم هم ، فنحن نفكر فى الناس كما لو كانوا (مثلنا) تماماً متطابقين معنا فى كل الصفات النفسية والأخلاقية. وبالتالى فإننا ننتظر منهم أن يتصرفوا معنا كما لو كانوا نحن وكنا هم فإذا جاء ما ننتظره منهمم أقل مما نتوقعه صدمنا فيهم وتغيرت مشاعرنا تجاهم وخسرنا صفاء نفوسنا وربما خسرنا صداقتهم ونكرر هذا الخطأ دائماً مع أن كل إنسان هو وحدة قائمة بذاتها?

    ? فهل مثل هذا السلوك الذى تجيزه (شريعة) القرن السابع يمكن ان يحقق دولة (المواطنه) وأن يفشى المحبة والسلام بين المواطنين فى دوله واحده من بينهم مسلمين ومسيحيين؟
    ? وهل لتلك الأحكام علاقه بألايه التى تقول (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)؟
    ? أو بألايه (لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ(.
    ? الا يكفى هذا دليلا على وجود آيات (اصول) وآيات (فروع)، بدلا من تصوير (الله) بفهم غبى من البعض وكأنه (متناقض) تنزه وعلا، كما يدعى البعض من غير المسلمين؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..