بيليه: الأرجنتين تتحدث عن مارادونا وميسي.. لكن لدينا نيمار.

EFE ©

قارن الجوهرة السمراء بيليه بين مواطنه النجم الصاعد نيمار لاعب سانتوس والأرجنتينيين الأسطورة دييجو مارادونا ونجم برشلونة ليونيل ميسي.

وقال بيليه في برنامج ستبثه محطة (جلوبو) البرازيلية الجمعة المقبل ونشرت منه مقتطفات الثلاثاء "إنهم يتحدثون عن مارادونا وميسي ولكن لدينا نيمار الذي سيصبح علما من أعلام كرة القدم بسبب إمكانياته".

وأضاف بيليه أن فريقه السابق سانتوس الذي يضم حاليا نيمار يعتبر بمثابة "مصنع للاعبين النجوم فهو ينتجهم دون أية تكاليف".

من ناحية أخرى أوضح بيليه الذي لعب في نادي سانتوس في الفترة (1956-1974) أنه نصح نيمار (19 عاما) بأن يدافع عن نفسه ضد التداخلات العنيفة التي يتعرض لها في المباريات ونفى في الوقت نفسه أن يكون نصحه باللجوء للعنف.

وصرح "لا أقصد العنف ولكن أن يتعلم الدفاع عن نفسه وهذا هو ما قلته دائما لنيمار. أنه أفضل لاعبي فريقه لذلك يحاط دائما برقابة خاصة".

ورغم ذلك، أوضح بيليه أن الحماية التي يتمتع بها اللاعبون الآن في الملاعب أفضل مما كان عليه الوضع عندما كان يلعب، قائلا "اليوم العنف في الملاعب أقل بسبب الإنذارات والطرد والتلفزيون أما عندما كنت ألعب كان الوضع أكثر صعوبة".

وشدد بيليه على أنه يرشح نيمار لينال الكرة الذهبية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم هذا العام 2011.

تعليق واحد

  1. هههههههه انت يا بيليه هرمت واصابك الزهايمر انت لعبت فى زمن الكرة السهله وانعدام الخطط وعدم وجود دفاعات صعبه لذلك مع احترامى لتاريخك لنقارن مع من كنت تلعب ونقارق مارادونا مع من لعب ونقارن تجربه مارادونا فى الاحتراف مع احترافك ولنقارن مونديال 86 ومونديالك …. كثرة الثرثرة لا يفيد مارادونا افضل من لمس كرة القدم وميسى فى الطريق والقادم اعظم وانتهى عصر البرازيل .. والبكاء على الاطلال لا يفيد.

  2. الأخ مسمار الزنكى

    أسألك سؤالين فقط ومن خلال إجابتك حأقدر أقيم معرفتك عنه عشان التعليقات تكون مفيده للغير.

    1…كم كان عمره حينما إنضم ولعب للمنتخب البرازيلى.
    2…كم كان عمره حينما إعتزل اللعب دوليا مع المنخب البرازيلى.

    عندك 3وسائل

    1..الأستعانه بصديق.
    2…الأستعانه بجمال الوالى.
    3…حذف السؤاليين.

  3. انظر اخى لا يهمنى ابدا بيليه المتعالى و لا البرازيل الابداع له عنوان واحد هو مارادونا والقادم احلى وافضل ومع ميسى مش حتقدر تغمض عينيك .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..