أديبايور يفكر بالعودة لمنتخب توغو

يدرس المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور فكرة العودة إلى اللعب لمنتخب بلاده وذلك مع مسؤولي الاتحاد التوغولي لكرة القدم، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" اليوم الأربعاء.

وسبق لأديبايور الذي يلعب حالياً لفريق توتنهام الإنكليزي على سبيل الإعارة من مواطنه مانشستر سيتي، أن أعلن اعتزاله اللعب الدولي في أعقاب حادث الاعتداء على حافلة المنتخب التوغولي من قبل مجموعة مسلحين خلال رحلة الفريق إلى أنغولا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2010.

وأسفر الحادث عن مقتل اثنين من بعثة المنتخب التوغولي مما دفع الفريق إلى إعلان انسحابه من البطولة قبل بدايتها مباشرة.

وفشل المنتخب التوغولي، الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا، في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل.

وأعرب أديبايور عن حرصه على العودة لصفوف منتخب بلاده قائلاً: "أود مساعدة منتخب بلادي ولكن هناك أمور يجب أن نناقشها قبل تأكيد عودتي من عدمها".

ويجتمع أديبايور (27 عاماً) الذي لعب لآرسنال ومانشستر سيتي الإنكليزيين وريال مدريد الأسباني سابقاً بمسؤولي الاتحاد التوغولي للعبة في وقت لاحق اليوم للتوصل معهم إلى اتفاق مما يتيح له المشاركة مع المنتخب في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويستهل منتخب توغو مسيرته في التصفيات بمواجهة غينيا بيساو يوم الثلاثاء المقبل في لومي.
المصدر:
د ب أ

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..