التحرش واستغلال الفتيات جنسيا في الضعين

تظاهر شباب مدينة الضعين غرب السودان أول أمس إحتجاجا علي تصرفات قوات جهاز الأمن وإتهم المتظاهرون قوات جهاز الأمن بالتحرش وإستغلال الجنسي للفتيات وطاف المتظاهرون شوارع مدينة الضعين وسلمو مذكرة لرئيس المجلس التشريعي.
مدينة الضعين هي مسقط راس حسبو محمد عبدالرحمن (حسبو بلكات) نائب رئيس الجمهورية حسبو الذي جند أهله وزج بهم في الحروب لينعم هو في الخرطوم بأموال دماء أهله و تسلق ووصل الي هذا المنصب بدماء وأشلاء أهله لزم الصمت ولم يقل شئ .
مدينة الضعين هي مسقط راس المستشار والوزير السابق عبدالله مسار الذي قام بتعبئة أهله ضد الثورة والثوار في دارفور ليكافئة عمر البشير بهذه المناصب قبل أن يركله وينهره كالطفل أمام الجميع وعدسات الكاميرات في قاعة الصداقة.
حسبو محمد عبدالرحمن وعبدالله مسار أكثر شخصان قاما بتعبئة وتجنيد أبناء أهلهم وقدما أكبر دعم لحكومة المؤتمر الوطني بمليشيات الجنجويد التي تحرق القري وترتكب الجرائم الوحشية في دارفور وجبال النوبة وقتلت المتظاهرين في الخرطوم في ثورة سبتمبر لتكافئهم عمر البشير بالمناصب وإنشاء ولاية شرق دارفور لتكون عاصمتها مدينة الضعين وتدار بواسطة إثنيتهم وهذا سبب قتل وتشريد قبيلة المعاليا في ابو كارينكا والضعين بإشراف مباشر من حسبو وعبدالله مسار .
هاهو الحكومة ترد لهم بضاعتهم وهاهو قوات الأمن يتحرشون نهارا جهارا وعلي عينك يا حسبو وعبدالله مسار وحميدتي بأخواتكم وبناتكم في ولايتكم الهتفتو ليها قبل ميلادها (باالضعين ولاية وأوكامبو دعاية) لم تشفع لكم إستقبال أرتال الجنجويد الفارين من المعارك بجنوب كردفان باالزغاريد والذبائح بقيادة حميدتي في مدينة الضعين.
لم تشفع لكم محاولة إنتحار الجنجويدي الذي طعن نفسه أمامكم وأمام عمر البشير معترضآ المحكمة الجنائية ودفاعآ عن عمر البشير .
وهذا هو حال الإنتهازيين يدعمون ويساعدون الديكتاتوريين
وفي النهاية يعجزون حتي الدفاع عن انفسهم وتلاحقهم لعنات الأبرياء في حياتهم ومماتهم.

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. ههههه بالله…. انت ياعارف (ياعود الباصور) الرزيقات وكل عرب دارفور تماما عندهم حاجتين ممكن الواحد يموت فيهن ( البهيمة والمرأة) وتعرف معظم مشاكلهم وتناحراتهم كانت بسبب اموالهم او نساءهم .. لاتسوق الامور نحن نعرف تماما اكثر منك عن عبد الله مسار وحسبو وغيرهم … وعن جهاز الأمن يعرفون تماما محل بلعبوا ٠المي حامي ما لعب قعونج) بعرفوا محل بلعبوا وهم عارفي نتائج اللعب بالنار .

  2. كلام بتاع تورا بورا ، انت عارف يا محمد نور حتموتو بحقدكم على ناس الضعين طالما ما حتبطلو وصف الناس بالجنجويد ،،، يعني كل ناس الضعين في نظرك جنجويد ؟؟ يا هو ده تفكيركم وحقدكم الخلى ناس كتير في دارفور يكرهوكم واولهم ناس الضعين..
    بعدين انت قاصد حسبو ومسار وحميدتي ولا ناس الضعين كلهم؟؟ طالما ده تفكيركم ابشرك محل ما قبلت حتلقى الجماعة ديل قدامك ،، وذي ما طرشتو دم في قوز دنقو حتلقو الناس البتقول عليهم جنجويد ديل قاعدييييييين شوكة حوت وما حبا في البشير و لا الانقاذ ،، لكن بس عشان كلامكم الماسخ ده ، قال فارين من المعارك قال … المسح بيكم الارض في دنقو منه؟؟

    وابشرك ايضا لا جهاز امن ولا غيره (وغيره دي فسرها ذي ما عايز) بقدر يتطاول على ناس الضعين وانت عارف الحقيقة دي ، بس الحقد ما ريحك ،، واحسن ليك تبطل قتنة وتأليب الناس على بعضها و الزج باسماء قبايل هم اقدر واعلم بالحديث منك يا (عودو)
    بعدين تعال اخد ليك جولة في احياء الضعين عشان تعرف فعلا ديمقرافية الناس الساكنين في الضعين ،، كل السودان في الضعين .. انت فاكر بكلامك ده حتالب ناس الضعين عشان يعملو حاجة في صالحك …. اهلا … وصح النوم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..