كبر: باق في منصبي وسأغادر متى طلب حزب البشير ذلك

كبر: باق في منصبي وسأغادر متى طلب الوطني ذلك

الخرطوم: الرأي العام

أكد عثمان محمد يوسف كبر والي شمال دارفور، رئيس المؤتمر الوطني بالولاية، أنه باقٍ في منصبه بإرادة الجماهير التي انتخبته لإدارة شؤون الولاية، فيما رفض ما وصفه بالشائعات حول مطالبته بتقديم استقالته من قبل أي من الجهات الرسمية او الحزبية.
وشدد كبر خلال لقاء تشاوري للهيئة البرلمانية لنواب الولاية بالوطني في الخرطوم أمس، على إمكانية تنحيه فور مطالبته من الحزب بذلك، وقال إنه سينصاع لأية توجيهات من الوطني دون تأجيل، وأكد استعداده لتنفيذ أية توجيهات لحزبه خلال مسيرته السياسية، واتهم (جهات) بأنها تتطلع للمنصب.
وفي سياق آخر، وصف كبر اتفاقية الدوحة بالجيدة، ونوه لتحديات تواجه تنفيذها من بينها الحفاظ على وحدة حركة التحرير والعدالة والترتيبات الأمنية والنفقات الإدارية للسلطة الانتقالية والتجاذب القبلي حول السلطة، وأشار لمشاركة التحرير والعدالة بوزيرين ومعتمدين في حكومته، ونفى إشراكهم في المجلس التشريعي. وأكّد كبر أنّ الوضع الامني شهد تحسناً ملحوظاً عدا مواجهات في بعض الجيوب، ونوه إلى انّ العدل والمساواة لا تزال في طريقها لتجميع صفوفها، واعتبر أن تحالف الحركات المسلحة لإسقاط الحكومة قد يمثل إزعاجاً، لكنه لا يمثل تهديداً.
إلى ذلك، كشف كبر عن فصل تسعة عشر فرداً من قيادات الحزب بسبب خروجهم عن الشورى وعملهم ضد مؤسسات الحزب.

الراي العام

تعليق واحد

  1. كبر غير صادق مع نفسه لأنه صرح لإذاعة الفاشر ولأحد ابواق النظام المدعو ابوورقة أنه باق فى منصبه حتى العام 2015 ولاحد يستطيع ان ينزعه من السلطة وهو غير معترف باتفاقية الدوحة ولا السلطة الإنتقالية وماحيطلع من البيت الرئاسى والخرطوم لن تستطيع قلعه من مكانه لأنه منتخب سبحان الله منتخب من الإنتخابات المزورة ولاغيرها الله يلحقك قذافى و……. الثوار:mad: 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡

  2. ما خلاص بنا منازل و اشترا اراضي وحاوال مبالغ في الخليج والاوربا عويس شنو تاني امشي يجى منافق ثاني :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

  3. ;كبر طبعا هو مدرس قديم يقولون انه سرق شبابيك المدرسة التي كان مديرها قبل ان يتقلد المنصب (الوالي ) وهي فرصة ذهبية سال له لعابها وعمل فيه بذكا ء وعوارةى وانبطاح .
    هل سالت نفسك ماذا قدمت لمواطن الفاشر وكم نفس قتلت في عهدك وانت والوالي ومسؤول منهم امام الله . وهل هذا التصرف شطارة ولا عوارة ؟ العاقل هو ما فكر في الاخرة وعمل لما بعد الموت ، ارجو ان تتوب على الذنوب التاي ارتكبتها في حق شعبك واكل اموال الناس بالباطل فيم عرف بقضية سوق المواسير قبل ينقلك الناس الى القبر وانتت ظالم لهم ,
    الهم انهم عبادك سلمتهم المال والسطة فظلمونا فىخذ حقنا منهم اجلاص وعاجلا

  4. مئات الغلابا والمساكين الذين استعروا بنيران سوق المواسير سوف يدعون بك ليل نهار لانك كنت حاميا للحرامية الذين ينصبون على اهلك وانت ساكت تضامنا معهم (النصابين )….. لقد خدرتهم بالتعويضات الفتات …معك ود دوسة والبشكير سوف نحاسبكم متى ما واتتنا الفرصة وسوف نفعل بكم كما فعل الثوار بلقذافي قريبا باذن الله ولن يحميك اذا كنت في منصبك او استقلت او شالوك برة يا المغفل النافع ..الله اكبر عليكم ….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..