نحو وجود سوداني فاعل على الانترنت .. جمعية الانترنت السودانية وبرعاية مجموعة (سوداتل) الجمهور تعلن انطلاقة المسابقة السنوية للمواقع

نحو وجود سوداني فاعل على الانترنت .. جمعية الانترنت السودانية وبرعاية مجموعة (سوداتل) الجمهور تعلن انطلاقة المسابقة السنوية للمواقع

شهد برج الاتصالات بالخرطوم صباح امس انطلاقة فعاليات المسابقة السنوية لمواقع الانترنت السودانية تحت اشراف الجمعية السودانية للانترنت وبرعاية مجموعة سوداتل (قطاع الاعمال وقطاع ) (شركة سوداني). واكد المهندس طارق بابكر بأن الجمعية دأبدت على قيام المسابقة كل عام وذلك من اجل تشجيع الإبداع وتصميم المواقع وتطوير المحتوى الالكتروني واكتشاف وتعزيز الروح الإبداعية العاملة في مجال التصميم ولتفعيل دور الثقافة المعلوماتية في المجتمع مع توعية المجتمع بالاستخدامات الالكترونية السليمة بالاضافة الى ان الجمعية ستقوم بتكريم افضل المواقع الالكترونية تحت نطاق السودان في احتفال كبير ببرج الاتصالات. الى ذلك حدد المهندس طارق كافة محاور مسابقة المحاور الالكترونية تحت نطاق السودان التي تضم الافراد (الحكومة-المجتمع المدني-القطاع الخاص-القطاع التعليمي-القطاع الصحفي)
على صعيد متصل ابان المهندس جمال الدين عطا مدير عمليات التسويق بقطاع الاعمال بمجموعة سوداتل بأن المجموعة دخلت في مجال الانترنت منذ العام 1998 ولقد بدأ العمل بمساهمة بين الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون ومجموعة سوداتل وذلك عبر التلفون العادي ومع مرور القليل من الوقت تطورت الآلية حتى وصلنا الى مافيه نحن الآن. ومعلوم ان هنالك الكثير من الجهات استفادت من الخدمات الخاصة بالانترنت التي ظلت تقدمها مجموعة سوداتل وبدرجة عالية من الجودة ولعل شبكة الالياف الضوئية التي تمتلكها المجموعة في جميع انحاء السودان اسهمت بقدر كبير في ربط البنوك والجامعات السودانية في مختلف انحاء البلاد. من جانبة اشار المهندس مزمل الطيب مدير قسم القطاع الحكومي الى ان دخول مجموعة سوداتل في شراكة قوية مع جمعية الانترنت يهدف الى محاولة تفعيل كل المحتوى الالكتروني الذي توفره المجموعة وبجودة عالية خاصة وان الالياف الضوئية التابعة لسوداتل تغطي اكثر من( 10) آلاف كيلومتر في السودان ..ولكن اذا قارنا هذا التميز في مجال الانترنت بالمحتوى الالكتروني الآن نجد ان السودان من اضعف الدول ، ومن هنا نسعى لتطوير هذه الخدمات .
وفي الختام اكدت الدكتورة بتول الطيب مديرة الاعلام والعلاقات العامة بـ(سوداني) بأن رعاية مجموعة سوداتل للمسابقة السودانية على الانترنت تأتي في اطار رعاية المجموعة للتكنولوجيا والمشاريع التقنية في مجال التعليم والمجالات الخدمية الاخرى. ونحن بالطبع نهدف من ذلك تغطية كل شرائح المجتمع السوداني ،واعتقد ان رعاية سوداتل لهذه المسابقة السنوية والتي تضم (افرادا- ومؤسسات حكومية ومدنية -وقطاعا خاصا) وبالاضافة لرعاية المجموعة لمشروع التعليم التكنولوجي تكون مجموعة سوداتل قد وفقت في تغطية كل شرائح المجتمع السوداني.

الراي العام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..