برشلونة في القمة…الترجي يتصدر قائمة تصنيف "الفيفا" عربيًّا وإفريقيًّا

تصدر نادي الترجي التونسي قائمة الأندية العربية والإفريقية في التصنيف الشهري الذي يجريه الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء؛ حيث جاء في المركز الـ60 على التصنيف العالمي.

ويعود سبب تصدر الترجي القائمة العربية والإفريقية لتتويجه ببطولة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم وتأهله على إثرها إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستُقام في اليابان، أما أنيمبا النيجيري فقد جاء في المركز الثاني إفريقيًّا.

في حين جاء نادي الوداد البيضاوي المغربي في المركز 75 عالميًّا والمركز الثالث إفريقيًّا، على الرغم من فوزه بوصيف بطولة دوري الأبطال في نسختها الأخيرة يليه مباشرة مواطنه المغرب الفاسي، أما المركز الخامس الإفريقي فكان من نصيب الهلال السوداني.

حقق النادي الأهلي المصري قفزةً كبيرةً في التصنيف الشهري بعدما احتل المركز الـ121، بدلاً من المركز الـ132، فيما تراجع الزمالك ستة مراكز دفعةً واحدةً؛ حيث احتل المركز الـ155 ، بدلاً من المركز الـ148.

يُذكر أن برشلونة الإسباني احتل صدارة التصنيف متقدمًا على غريمه التقليدي ريال مدريد، فيما ارتقى فيليز سارسفيلد الأرجنتيني إلى المركز الثالث، متفوقًا على أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وبورتو البرتغالي ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ والإنتر الإيطالي وشالكه الألماني، وسانتوس البرازيلي على الترتيب، وهم العشرة الأوائل.

ام بي سي

تعليق واحد

  1. ده شنو ده اسي الهليل ده ماكان الاول عربيا والاول افريقيا مالوو الحصل شنو الناس ديل ما بيعرفو يقيمو ظنيتهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..