أبو تريكه يُعيد الأهلي للسيطرة على لقب السوبر..القضاء المصري يحكم بعودة سمير زاهر

تعليق واحد

  1. إذن ما الذي في يد حكومة الجنوب لتفعله؟ إما أن تذعن للاتفاق الشامل في كل المجالات الأخرى من الحدود للمشاكل الأمنية وبقية نقاط الملف الاقتصادي وتوقف دعمها وتورطها في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، أو تتحمل تبعات هذا القرار، والانتظار سنوات طويلة حتى تجد لها مخرجاً ومنفذاً لعبور نفطها عن طريق آخر، برسوم أكثر وكلفة أكبر لن يتحملها شعب الجنوب المتطلع للعيش بسلام وأمن واستقرار، وإيجاد الحد الأدنى من الخدمات والحياة الكريمة دعك عن الرفاهية التي صارت لديه مثل الغول والعنقاء والخل الوفي، وهي مقصورة الآن فقط على قيادات الحركة الشعبية التي سرقت أموال النفط وسرقت معها أحلام وتطلعات المواطن الجنوبي البسيط واكتنزت حسابات قيادات الحركة بالمال الحرام كما جاء في تقرير السفيرة الأمريكية في جوبا وفي تقرير لورد ريتشارد داودن رئيس الجمعية الملكية الإفريقية في لندن في تقييمه للأوضاع في الجنوب الذي كتبه على مدونة أليكس دي وال قبل أسابيع بعد زيارته لدولة جنوب السودان.(الحقيقة في صحيفة الانتباهة).

  2. امريكا – هذا الثعلب المكار – مصلحتها في بقاء حكومة البشير وليست في حكومة الاحزاب وعلى الجميع أن يعرف هذه الحقيقة – امريكا تريد حكم ايا كان دكتاتوري او ديني المهم أن يقدم فروض الطاعة والولاء والتنازلات والتقارير الاستخباراتية لامريكا ومن بعد ذلك لا يهم حكومة ديكتاتورية او ديمقراطية.
    انظر لسوريا مثالا لماذا امريكا تريد من بشار الاسد مغادرة السلطة فورا وتحث كل الدول العربية على مقاطعته والتي هي للاسف الشديد – دول تابعة – تتبع سياسة امريكا ايا كانت فلذلك يريدون اسقاط النظام السوري كما فعلوا في العراق لانهم يريدون حكومات تابعة لهم وليست حكومات متحررة .
    اليقظة ايها الشعب ولتعرف عدوك من صديقك فامريكا تلعب لمصلحتها اولا واخيرا.

  3. (بعد فصل جنوب السودان عن السودان)
    Mohammad Ali Saleh
    You started your article with a very bad sentence above: After the cut out of the South from the Sudan
    Who cut cut out the South from Sudan? The South was not cut outby anybody but rather it decided its fate through internationally witnessed and recognised Referandum and as such it got its full independence. So please next time be advised that the South got its independence from the Motherland after a fierce war of more than half a century.

  4. تمـعـنـوا ماذا قال هذا الأميركى الخـبيث :
    الآن، ماذا تريدون من البشير أن يفعل لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب؟

    – وقف الحرب في النيل الأزرق وفي جنوب كردفان، والتفاوض مع المعارضين هناك، وفتح الباب أمام المساعدات الإنسانية. فـتح الـباب امام المـسـاعـدات الأنـسـانـية هـى بـيت القـصـيـد . هـى المـدخـل الذى يؤدون عـن طريقـه التـدخـل فى كردفان والـنيل الأزرق وهـو ما فـطـنـت الـيه الحـكـومـة عـندما اعـلـنـت لا مـنظمات اغـاثـة ووضـعـت فـيـتـو كـبير . وهـذا هـو الـسـبب الذى انـهى المـشكـلة ولو كان دخـلـت منظمـة اغـاثة واحـدة لـتـبـعـتـهـا اخـرى واخـرى وبعـدهـا تـوسـع الحكاية وتـصل الى مجلس الأمن . بالرغـم من اننى معارض لهذا النظام ولكن لا اسـمـح بأن يـتـدخـل الغـرب فى مـشكالـنا فـنـحـن ادرى بحـلـهـا داخـلـيا .

  5. كذاب هذا الليمان وامثاله لم يكن لا مريكا ولا لازنابها اى دخل او حتى توقع لما جرى من ربيع عربى فى دول عربية والدليل ان هذا الربيع اسقط اخلص عملاء امريكا واسرائيل فى الوطن العربى امثال حسنى المحبوس وبن على الهارب ثم اتى الربيع بالاسلاميين اشد اعداء امريكا وابغضهم لدى الحكام الساقطين واللا حقين واما عن السودان فيكفى السودانيين فخرا ان ربيعهم كان قبل عشرون عاما ويمضى بثبات حتى الان وكل ما يحصل فى العالم العربى الان من ثمرات ذالك الربيع

  6. لقد نسي ليمان أن يقول إن الخرطوم طائعة وتلبي وتنفذ كل مانطلبه منها وزيادة ، فلماذا تساعد أمريكا لإسقاطها.

  7. شهادة أمريكية اخرى على انبطاح نظام الإتعاس بأنه الوحيد القادر على تنفيذ أوامرها بالكامل .. أمريكا تنظر فقط لمصالحها و لمصلحة شعبها و لا يهمها مايحدث بالسودان من مآسى طالما ان مصالحها مصانة من نظام خنيع .. ما وجدته امريكا من الانقاذ لم تجده من حكومة سودانية سابقة منذ قيام دولة السودان و ظهورها على الخارطة ..

    لكن , شعب السودان سيتحرر من الانقاذ و زيولها سوى ان رضت امريكا ام لم ترضى ,
    و سيتخلص شعب السودان من أذناب الامريكان سوى ان قبلت امريكا او لم تقبل ,
    و سيقتلع نظام الظلم و الإستبداد و الفساد من جزوره ..

    امريكا لا تستطيع إيقاف هبة الشعوب و قد رأينا حليفها الكبير(حسنى مبارك) و منفذ سياساتها و سياسات اسرائيل رأيناه يسقط بين ليلة و ضحاها و يتساقط معه نظامه القمعى ..

    فليفرح اهل الإنقاذ لعمالتهم ل "امريكا التى دنا عذابها" و ليهنأو بالحماية الامريكية إلى حين صحوة المارد شعب السودان الذى سيهزمهم, هم و امريكتهم و سيدك قلاعهم ..
    و ان غداً لناظره قريب ,

  8. {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

    مع غمرة الأحداث العالمية، والحركات ضد الإرهاب، ذلك المسمى الذي وراءه ما وراءه من الغايات والنوايا، فقد ألبسوه قميص عثمان، لتظهر كثير من النوايا، وتتكلم الألسنة، وتنفث الأقلام بما تكنُّه الصدور.. وقد برز الكثير من العداوات التي في صدورهم على الإسلام وأهله والخافي الله أعلم به.
    لقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، عندما تحدّث عن الفتن التي تأتي كقطع الليل المظلم، وأن بعضها يرقّق بعضاً.
    وفي موطن آخر يخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أعداء الإسلام، يأتون المسلمين، خلف غايات عديدة، ومقاصد متباينة.. كل هذا من أجل النَّيل منه، وتشويه تعاليمه لتنفير الناس منه.
    ذلك أننا نرى إعلامهم يتناقض في مصطلحاته، فمرة يعتبرون الإسلام بتعاليمه، إرهابياً ويدعو للإرهاب، وأخرى: يطالبون بمنع تدريس القرآن الكريم، للطلاب، لأنه ينشئهم على الإرهاب، وثالثة يقتنصون بعض آيات من القرآن الكريم ويطالبون بحذفها من القرآن، ورابعة قد حققوها في بعض ديار الإسلام، ويريدون تعميمها في كل مكان، وذلك بنبذ اللغة العربية، وإبدالها بلغاتهم، وهدفهم وراء ذلك إبعاد ناشئة المسلمين من فهم القرآن، ومقاصده الشرعية.. وتحويل الكتابة من الحروف العربية إلى الحروف اللاتينية.

  9. الشعب السوداني عندما أسقط نظام نميري كان المخلوع في واشنطن يقدم لكم فروض الولاء والطاعة في زيارته السنوية التي كانت الأخيرة التي كانت تبدأ بمصر مبارك مرورا بأوروبا وحتى واشنطن إيابا بمصر مبارك. والآن وبنفس الطريقة لن يستأذنكم الشعب السوداني في كنس الإنقاذ التي نفذت لكم كل مآمراتكم على شعبنا الأبي ففصلت الجنوب وأشعلت النيران في دارفور وواصلتها إلى جنوب كردفان والنيل الأزرق ومارست أكبر تنقية عرقية لشعبنا في هذا القرن. عندما يسقط شعبنا الإنقاذ فإنه لن ينتظر برقية تأييد من واشنطن وسيبني نفسه بنفسه إن شاء الله.

  10. السيد ليمان انت ورئيسك لستم سوي مغمارين يافعين في السياسه الدوليه تبحثون عن مصالحكم علي طريقه الاطفال كيف تخلقون استقرارا في جنوب السودان علي حساب الظلم والقهر والانتهاكات الفاضحه في الشمال؟بل كيف يستقر الجنوب وانتم فاشلون حتي تحجيم نظام البشير في الحاق الازي بهم؟متي حقق اسلافكم انتصارا بخنق التاريخ وجمع المتناقضات؟اعلموا ان الشمال يعلم انه في محنه وسوف يستجمع قوته لحلها مهما طال الزمن وانكم بمواقفكم المسرحيه الهزيله الصغيره هذه تبعثون شعبنا علي احتقاركم وتحقنون شرايين التاريخ بالحقد

  11. خُيل لي أن برنستون ليمان
    سيختم السؤال الأخير بهتاف: هي لله هي لله
    بكل أمانة صدق البشير فيما قاله أيام الانتخابات بأن أمريكا بقت مؤتمر وطني
    فأمريكا ستظل مؤتمر وطني طالما البشير هو الوحيد القادر على تفتيت السودان
    معقولة يفرطوا في راجل أهبل زي دا:rolleyes:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..