أخبار السودان

امتعاض روسي من قرار واشنطن إرسال حاملة طائرات إلى سواحل سورية

موسكو- اعتبرت روسيا قرار الولايات المتحدة بإرسال سفن حربية إلى السواحل السورية " أمرا سلبيا" ولا يساعد في تسوية المشكلة في البلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي بموسكو الخميس إن إرسال السفن الحربية الأمريكية إلى السواحل السورية "لا يساعد في إيجاد تسوية سلمية للمشكلة السورية".

وأضاف في تصريحات نقلها موقع قناة "روسيا اليوم" : إن جميع هذه الإجراءات تعقد إيجاد سبل لتسوية المشكلة وتضيف عناصر جديدة للتوتر التي من دونها المنطقة ساخنة كما لا تساعد مطلقا في إيجاد تسوية سلمية".

وقال في معرض إجابته على سؤال عن هدف إرسال حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" الى السواحل السورية :" اعتقد انه من الأفضل طرح هذا السؤال على الزملاء الأمريكيين وليس على الناطق الرسمي الروسي – من وماذا ارسل".

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي بينما أكدت وزارة الدفاع في موسكو الأربعاء أنها سترسل حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" وعلى متنها مقاتلات "سوخوي" و"ميج" برفقة بارجة "الأميرال تشابانينكو" إلى البحر المتوسط.

وقال مصدر عسكري روسي إن برنامج الرحلة يستغرق شهرين، وانه يتضمن زيارة ميناء طرطوس السوري نافيا وجود أية صلة بين توجه السفن الحربية الروسية إلى البحر المتوسط بالأحداث التي تشهدها سورية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناشد الغرب التوقف عن توجيه إنذارات إلى سورية واتهم "مجموعات مسلحة" باستفزاز القوات الحكومية السورية لتستخدم العنف مؤكدا أن موسكو ترفض حظر تصدير الأسلحة لسورية

."د ب أ".

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..