مقالات سياسية

الترابي آخر من يتحدث عن الشرعية..!!

* المتأسلمون يضربون نموذجاً قل نظيره في الابتعاد عن جوهر الشريعة والشرعية ــ معاً ــ بمتلازمتهم النفاقية التي جعلتهم ملعونين منبوذين ومثال تندُّر.. ولعل خير عبارة تلخص موقفهم العام هو ما قاله الأديب الكبير يوسف القعيد: (سيد قطب يحكم من قبره) في إشارة ذكية لأثره على راهن الجماعات التي استقت من فكره المتطرف..!
* وفي تجاوز (انفصامي) لتاريخه القريب ينجرف الدكتور حسن الترابي لمغالطة صارخة؛ مدافعاً عن شرعية رئيس مصر المخلوع محمد مرسي؛ واصفاً ما جرى (للإخوان المصريين) بأنه انقلاب على السلطة الديمقراطية..!! واستنكر عدم تجاوب المجتمع الدولي مع هذه الجماعة الحاكمة لمصر بسلطة المرشد (السرية).. أو بالأحرى (العصابة) التي لن تتورع من نوافير الدم إذا كان هو ثمن الجلوس على الكرسي…! وحتى لا يصبح الكلام مكرراً عن مصر على حساب (كوارثنا الداخلية السياسية) كان لزاماً على كل ذي عقل أن يستدعي (ملف الترابي) المنقلب مع المنقلبين ضد الشرعية في السودان سنة 1989م.. ولا أظن الحدث يفوت على ذاكرته؛ إلاّ من باب المكابرة الذميمة..!
ــ أليس مستفزاً لحد المرارة أن يتفوه رجل مثل الترابي مهللاً لذاك الشيء الذي يسمى (الشرعية)..؟!
ــ أين كان إيمانه بالديمقراطية قبل ربع قرن؟؟!! بل لماذا لم يعتذر للسودانيين قبل أن يناصر معتوه الكنانة؟!
* ثم أية شرعية فوق الجماهير وهذا المتسلط مرسي أول من قالها للشعب: (لا شرعية فوقكم).. أو كما كان يكذب على نفسه..!!! وبتأييده للجماعة التي تدعو للقتل والسحق فإن الترابي يكشر عن أنياب الطبع الذي غلب التطبع (رغم ابتسامته).. فكيف يريد أن يناصر العالم (فصيل الإخوان) وكل الأرض خبرت أنهم قوم (رخاص) يسهل استئجارهم لتنفيذ أي مخطط لبقائهم ولو كان الثمن إبادة الناس..!! ولعله من المحاسن الكبرى أن يكون طرد مرسي من كرسي الرئاسة هو بداية الزلزلة لهؤلاء الغرباء الجوف… والله غالب على أمره ولو كره أحفاد مسيلمة..!!
أعوذ بالله

عثمان شبونة
[email][email protected][/email]

ـــــــ
الأهرام اليوم.

تعليق واحد

  1. نصرك الله وخلي المعارضة البائسة تعرف من هو الترابي والاسلاميين ولائهم للحزب اولا ثم السلطة ثانيا لا يؤمنوا بالديمقراطية ولن يؤمنوا وان قالو النفاق سمتهم الاساسية حقا لا ادري من اين اتي هولاء

  2. الاخ عثمان , في رأيي الكذب اكبر من القتل و السرقة فمن كذب علي امن غدره و قتل و سرق . قد تأمن للسارق لو ملكته و لكن لا يُؤمن الكاذب ابداً.
    الصدق اخلاص لعبد الله في سريرته و قلب العبد مسرور و ملاَنا
    و ما زانت الدنيا لذي رطبِ و لا سادها بالبهت انسانا
    بالحق ان الله منشأها و باريها وبالحق قال انزلناهٌ قراَنا
    فطب قلباً سليم القول من صدقٍ وعش تعساً كذوب الحال ظمانا
    بلادي و قد اطال الليل فيها كذوب الوعد للاسلام خوانا
    يشرد اهلها الطيبين من فحشٍ و خاب من سماه للاسلام اخوانا
    متي يا شمس بالاشراق موعدنا متي بنصر الله رجعناك سودانا

    مع محبتي

  3. الكوز مهما صغر أو كبر فهو مصاب بجنون عظمة أنه صاح رغماً عن أنف الجميع حتى وإن كان ما أتى به باطلاً بطلاناً بائناً شرعاً أو عرفاً أو منطقاً أو سابقةً. قوة عين الكيزان يا شبونة أخوي .

  4. الاخ شبونة نحن من المداومين لكتاباتك ولكن هناك بعض الملاحظات : هل المواقف السابقة تمنع الشخص ان يقول رأيه?
    هل توافق ان يتدخل الجيش كل مرة وهو لعب داخل ميدان السياسة?
    هل هنالك معيار لمعرفة عدد التوقيعات ام هو ترديد الفضائيات?
    هل هناك سقف زمني لخارطة الطريق?
    هل ووجهت حشود ٣٠ يونيو بالبمبان او حتى خراطيم المياه?
    هل هناك بالفعل اخونة للدولة والقناة الرسمية تغطي التحرير وليس رابعة العدوية?
    ماذا يعني اغلاق بعض القنوات بعد اقل من ٦٠ ثانية من اعلان الجيش?
    اليس من الاستهبال ان يحكم بلد رئيس محكمة دستورية بدستور معطل من واحد عسكري?
    ماهو رأيك في مجزرة القصر الجمهوري وضحاياها بالجملة كيف غطاها الاعلام وهل هنالك تحقيق?
    اخير كيف ترى رد فرعون حينما طالبه سيدنا موسى بتوفير حرية العبادة والتنقل لبني اسرائيل فقال له فرعون الم تتربى في هذا القصر وفعلت فعلتك التي فعلت .لم يتردد سيدنا موسى وقال فعلتها ولكنه باغت فرعون قائلا وتلك نعمة تمنها علي ان عبدت بني اسرائيل.

  5. لا فض فوك وسلم قلمك،، هذا المأفون البغيض آخر من يتفوه عن الشرعية، فهو سبب هذا النظام اللاشرعي في السودان وهو الذي تغول على الشرعية عند أخفق هو وزمرته في الوصول إلى الحكم عن طريق الانتخابات لأنهم منبوذون ليس بسبب الإسلام لكن لأنهم يدعون غير ما يعتقدون

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..