موتورنا حِرق !!

تعطل المتور الذي نعتمد عليه في رفع المياه إن وجدت ، تعطل بعد أن أرهقه ( جر الهوا ) ، فبدلاً من رفع المياه أصبح يرفع الهواء حتى تعطل ..!!

ذهبت به للصنايعي الذي يعيد الموتورات كما كانت ، أعاد لف الموتور ، فعدت به للمنزل وتم تركيبه بعد معناة ومصاريف ، وبعد يومين ، تعطل مرة أخرى ، والسبب عدم وجود المياه ، وشحها في الخط الرئيسي ، فالمياه لا تأتي إلا بالموتور ، والوالي الخضر لايفهم هذه الأمور ، ويتنقل هنا وهناك وهو يفتتح في منشآت وهمية لا تسمن ولا تغني من عطش ..!!

المهم متورنا تعطل والآن نحن نعيش في حالة إنتظار للمياه التي يجود لنا بها الليل ، ولكن هيهات ، فلا وجود للماء ، وبالأمس خرجن نساء الكلاكلات في مظاهرات طلباً للمياه ، وخرج مواطنو الصحافات من أجل الكهرباء ، وإحتجاجاً على قطوعاتها ، مع العلم أن الوالي الخضر حفظ الله سره ، يأخذ من الجميع فاتورة المياه كاملة من غير نقصان ، ومن أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل ، ولكن هؤلاء لا يحاسبون ، حسبنا الله ونعم الوكيل ..!!

ذهبنا لشراء متور جديد ، وهنا حدث ولا حرج ، الألماني ب600 الف ، والتايواني ب 400 الف والصيني ب 350 الف ، وهذه قيمة أربع سنين من فاتورة المياه ، يعني نحن خسرنا قيمة فاتورة المياه لمدة أربعة أعوام بالتمام والكمال ، وسندفع أيضاً قيمتها فواتير ، هذا هو الظلم ، سيادة الرئيس ، إذا كنت تريد ظلماً ، وإذا كنت تريد أن تعرف أين هو الفساد ..!!

هذا فقط مايخص المياه ، أما عن الكهرباء فحدث ولا حرج ، فهذه المتورات تستهلك معظم الكهرباء فقط من أجل المياه ، وقطوعاتها المستمرة ، تسببت في تعطل موتورات المكيفات والثلاجات ، وتسببت في تعطل طلمبات المياه ، وكل هذا بسبب تذبذب الكهرباء ، فمن يا ترى هو المسؤول ، من هو المسؤول ؟ ، لن يجيب أحد ، وغداً سنري الوالي وحكومته يحتفلون في التلفزيون الحكومي ويتحدثون عن الإنجازات ، ويتحدثون عن الإفتتاح والتدشين ، ومن خلفهم بعض الهتافات مدفوعة الأجر ، وبصات الوالي التي تحمل هؤلاء الهتيفة وتتنقل خلفهم خير شاهد على إنفضاض الناس من حولهم ، وأيضاً لن يجيب ولن يرد أحد علينا ، فنحن مجرد مواطنين لا حق لنا في الرد ولا حق لنا في الحديث ..!!

ولكم ودي ..

الجريدة
[email protected]

تعليق واحد

  1. شوف ياللخو البتكتب ، لما تكتب أكتب بلغة أهل الصنعة فلما تكتب عن (الموتور)والذى قام حَرَقّ تشّ!يفهم انو أشتغل زى الورد! ولما المّوتّور يحرق بمعنى ماتقصده !أى ذهبتت ريحه وريحتو بقت طير طير !فأنت مش محتاج لموتور بل محتاج لجرعة شجاعة من حتة تانية ما من (الماسورة) أصلكم أتعودتو على (المواسير)عشان تشيلو القرف الماسك (البلف)!!بر ضو حتعمل فيها طاشى شبكة!!!!!و ما فاهم!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..